يمانيون../
أكد نائب وزير الزراعة والري – نائب رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، أن التعليم الزراعي وتنمية الموارد البشرية من أهم ركائز تحقيق التنمية الزراعية.

وأشار الدكتور الرباعي في حفل تكريم الكوادر الأكاديمية وموظفي كلية الزراعة بجامعة صنعاء، نظمته اللجنة الزراعية السمكية العليا بالشراكة مع كلية الزراعة والأغذية والبيئة بالجامعة، إلى أن إحداث تنمية زراعية مستدامة وزيادة الإنتاجية كماً ونوعاً لا يتحقق إلا من خلال الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية المتاحة واستخدام التقانات البحثية الحديثة.

ولفت إلى أهمية دور الأكاديميين والمعيدين والإداريين بكلية الزراعة في تطوير وتوجيه الأبحاث العلمية لخدمه المجتمع وتأهيل الكوادر بما يلبي احتياج التنمية وسوق العمل على مستوى المحافظات، والمديريات والعزل والقرى.

وحث على الاهتمام بالجانب التطبيقي والاستفادة من أبحاث الطلاب الخريجين وجعلها بداية انطلاق لتمكينهم اقتصادياً في مشاريع زراعية للمتعلمين في محافظاتهم ومديرياتهم في إطار برنامج التمكين الاقتصادي الزراعي والسمكي الذي تنفذه اللجنة مع شركاء التنمية.

وأشاد نائب وزير الزراعة بصمود عمادة كلية الزراعة ونواب عمادة الكلية ورؤساء الأقسام والإداريين، وتفانيهم في أداء واجباتهم رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار.

وفي الحفل الذي حضره عميد كلية الزراعة بجامعة صنعاء الدكتور عادل الوشلي، ثمن نائب عميد الكلية لشؤون الدراسات الدكتور عدنان الصنوي، جهود اللجنة الزراعية ووزارة الزراعة في تكريم الأكاديميين بالكلية، تقديراً لدورهم في تأهيل مهندسين لمختلف تخصصات الكلية، وتوزيعهم على محافظاتهم لخدمة مجتمعاتهم.

وفي اختتام الحفل تم تكريم دكاترة وموظفي كلية الزراعة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: کلیة الزراعة

إقرأ أيضاً:

إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بسرعة الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023-2024 بكليتي التجارة والكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، مشيراً إلى أن الدقة في مراجعة وإعلان النتائج تأتي في إطار حرص الجامعة على تحسين الخدمات الإلكترونية وتيسيرا على الطلاب حيث يتم إعلان النتائج عبر برنامج ابن الهيثم.

وأرسل مندور، برقية تهنئة إلى جميع الطلاب الناجحين، متنمياً لهم مزيد من النجاح والتفوق، مطالباً إياهم بالمشاركة في خطة الأنشطة الطلابية الصيفية والدورات التدريبية المتميزة التي تقدمها الجامعة خلال إجازة نهاية العام.

وأشار الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن النتائج قد تم إعلانها للطلاب عبر النظام الإلكتروني المتكامل، موضحاً أنه يتيح للطلاب الحصول على نتائجهم بسرعة وسهولة من خلال بوابة الطالب الإلكترونية، مما يوفر الوقت والجهد ويضمن دقة المعلومات.

وأشار الدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، أنه تم إعلان نتائج الفرقة الأولى والثانية والرابعة لثلاث شعب ( الاتصالات - الميكاترونك - التكنولوجيا)، والتي تعمل بالنظام الفصلي، هذا وتم رصد ومراجعة النتائج تحت إشراف الدكتور أحمد سالم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

أما كلية التجارة - فأشارت الدكتورة سلوى فراج عميد الكلية إلى أنه تم إعلان نتيجة برنامج FMI المستوى الأول والثاني والثالث، وبرنامج CH المستوى الأول والثاني، أما برنامج  BIS فقد تم إعلان نتائج المستوى الثاني والثالث.

جاءت مراجعة وإعلان النتائج بكلية التجارة تحت إشراف الدكتورة رشا الفقي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد أبو العلا منسق عام البرامج الجديدة.

وأشار الدكتور تامر حسنين حامد، مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية والمنسق العام لبرنامج ابن الهيثم لإدارة شئون التعليم والطلاب إلى أن الطلاب يمكنهم معرفة النتائج عبر الرابط:

https://es-mis.suez.edu.eg/mis_service/abnelhaytham.aspx

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك فى حفل تخرج الكلية المعمدانية
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • «الإصلاح الزراعي»: هدفنا رفع إنتاجية الأراضي وتشجيع المزارعين على استخدام التكنولوجيا الحديثة
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات بدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • قريباً .. إفتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • قريباً افتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج