شهد كمال سليمان السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، نيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، احتفال منتجع وشاطئ العائلات بالمحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف، والذي أقيم مساء السبت  بمنتجع العائلات شاطئ رقم “ ١ ”، وذلك بحضور اللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة، وأشرف فؤاد مدير عام منتجع العائلات ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

في بداية الاحتفالية قدم السكرتير العام المساعد تهنئة اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر  لأهالي وابناء محافظة البحر الأحمر بصفة خاصة وللشعب المصرى عامة، بتلك الذكرى العطرة، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد علينا تلك المناسبات بالخير والبركات.

وقد بدأت فعاليات الحفل، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمات للشيخ إسماعيل السباعي مدير  إدارة الأوقاف بالغردقة، تحدث فيها عن مولد النبي الكريم، والدروس المستفادة من أحياء ذكرى مولده، وأهمية التحلي والاقتداء بصفات وأخلاق رسول الله صل عليه وسلم، واختتم الاحتفال بمجموعة من الابتهالات الدينية والاناشيد الدينية.

كما قدم القمص مينا عزيز ممثل عن الكنيسة القبطية الارثوذكسية التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف والتي تتزامن مع احتفالات مصرنا الحبيبة بانتصارات اكتوبر المجيدة.

ومن جانبه أكد  السكرتير العام المساعد  ، على ضرورة الاقتداء بسنة رسول الله وأن نستلهم منه القدوة الحسنة والقيم السامية في العمل والكفاح والصبر على الشدائد ونشر المحبة والسلام، ونسير على نهجه لكى نحيي سيرته العطرة في الضمائر والعقول لتبقى أخلاق رسول الله حية في جميع جوانب الحياة.

FB_IMG_1696108912323 FB_IMG_1696108898078

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر محافظ البحر الاحمر السكرتير العام المساعد الدين الإسلامى محافظة البحر الأحمر السكرتير العام رئيس مدينة الدين الاسلام مدينة الغردقة انتصارات أكتوبر الكنيسة القبطية المولد النبوي الشريف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القبطية الأرثوذكسية انتصارات أكتوبر المجيدة ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة المولد النبوي الشريف تهنئة بمناسبة المولد النبوي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

3 عمليات ردا على «مجزرة النصيرات» وإصابة سفينتين بصاروخين

صنعاء «وكالات»: أصاب صاروخان مساء أمس سفينتي شحن قبالة سواحل اليمن، بحسب ما ذكرت وكالتا «أمبري» و«يو كاي أم تي أو» البريطانيتان للأمن البحري، عشية إعلان جماعة «أنصار الله» عن ثلاثة استهدافات في البحر الأحمر وبحر العرب.

وقالت أمبري «أصيبت سفينة شحن ترفع علم أنتيجوا وبربودا بصاروخ على بعد 83 ميلا بحريا جنوب شرق عدن.. واندلع حريق لكن تم إخماده وأطلق أشخاص على متن قوارب صغيرة في المنطقة النار على السفينة خلال الواقعة»، مضيفة أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

من جهتها، أكدت وكالة «يو كاي إم تي أو» أن سفينة في المنطقة أصيبت بـ«مقذوف غير محدد»، داعية السفن إلى توخي الحذر. ووفقا لشركة أمبري «شوهد صاروخ ثانٍ لكنه لم يُصب» سفينة الشحن.

وفي حادثة أخرى، أفادت «يو كاي أم تي أو» بإصابة سفينة أخرى «في الجزء الخلفي»، ما أدى إلى اندلاع النيران من دون الإبلاغ عن إصابات.

وأعلنت جماعة «أنصار الله» اليوم تنفيذ ثلاث عمليات «انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على مجزرة مخيمِ النصيرات».

وقال المتحدث العسكري باسم حركة «أنصار الله» العميد يحيى سريع في كلمة بثها التلفزيون اليوم، إن «القوة الصاروخية» لجماعة «أنصار الله» استهدفت «المدمرة الحربية البريطانية (دايمند) في البحرِ الأحمر بعددٍ من الصواريخِ الباليستية».

وأضاف أن «القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير» نفّذ «عمليتين عسكريتين مشتركتين ضدَّ سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة وهما: سفينةُ (نورديرني) و(تافيشي)» في بحر العرب.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم: إن بيان «أنصار الله» في اليمن بشأن إطلاق صواريخ باليستية على مدمرة بريطانية في البحر الأحمر كاذب.

ولم يذكر «أنصار الله» ما إذا كان الهجوم الذي قالوا إنهم نفذوه على المدمرة (دايموند) تسبب في أي أضرار، لكنهم أضافوا أن الإصابة كانت «دقيقة».

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية «هذه الادعاءات غير صحيحة». وقال «أنصار الله» إنهم هاجموا أيضا سفينتين تجاريتين هما (نورديرني) و(تافيشي) مما أدى «إلى نشوب حريق» في السفينة الأولى.

ومنذ نوفمبر، شن جماعة «أنصار الله» عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، وذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف دعم و«حماية» إسرائيل تحت شعار حماية الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.

وتشن القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع يمنية منذ 12 يناير وينفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيّرات يقول إنها معدّة للإطلاق.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام محافظة شمال : سيناء تمتلك تراث كبير من الهوية البصرية العريش
  • سكرتير عام شمال سيناء.. المحافظة تمتلك تراث كبير من الهوية البصرية
  • بينهم إلهام شاهين وخالد النبوي.. احتفال النجوم بالعرض الخاص لفيلم أهل الكهف|شاهد
  • ميناء طنجة ​​المتوسط بالمغرب: لا تأثير لاضطرابات البحر الأحمر
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • إنهاء 20 مشروع خدمى وتنموى ضمن مشروعات «حياة كريمة» بقرية الرمادى فى أسوان
  • اليوم.. 3714 طالبا علي مستوي محافظة البحر الأحمر يؤدون امتحان الثانوية (صور)
  • 3 عمليات ردا على «مجزرة النصيرات» وإصابة سفينتين بصاروخين
  • سكرتير عام الإسماعيلية والمستشار الثقافي الهندي يشهدان الاحتفال باليوم العالمي لليوجا
  • سكرتير مساعد البحيرة يتفقد مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. صور