وقع محمد ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، بروتوكولا ذاتيا مع المستشار أشرف المقدم، رئيس حزب شعب مصر، وذلك يوم الإثنين الموافق2/10/2023بديوان عام الهيئة.
 

في إطار منظومة عمل الهيئة العامة لتعليم الكبار، والتزاما بمسئوليتها القومية في تنسيق العمل بين الجهات الملزمة بتنفيذ برامج محو الأمية ومتابعتها، ونظرا لأهمية دور الأحزاب السياسية لما لها دور كبير في إجراء الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتعزيز الديموقراطية وحماية حقوق الإنسان للنهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد ناصف بأن تعليم القراءة والكتابة وحده لا يكفي، ولا يمكن أن يحقق أهداف التنمية المستدامة بأبعادها المختلفة (الاقتصادية – الاجتماعية – البيئية - ...)، وأن منظومة الإصلاح التي أكد عليها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال المبادرات الرئاسية، ما هي إلا عبارة عن حزمة من الإجراءات والإصلاحات؛ لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للارتقاء بجوانب الإنسان المصري، وهذا ما لمسناه في المبادرة الرئاسية مبادرة حياة كريمة التي تجوب الكفور والنجوع والعزب والقرى للارتقاء بحياة الإنسان المصري.


في سياق متصل أكد سيادته على أن دور الأحزاب السياسية لا يقتصر على البعد السياسي فقط، إنما له دور كبير في القضايا التنموية، والتي منها محو الأمية، وذلك لما لها من ظهير شعبي في الشارع المصري.


كما دعا  إلى تكاتف كافة الجهود من أجل الارتقاء بالمواطن المصري، ليصبح مواطناً متعلما مستنيرا، قادرا على العيش ، وخدمة ذاته ومجتمعه.
حضر توقيع البروتوكول:
 اللواء/أحمد عادل، نائب رئيس الحزب.
ا. د/جمال فخر، الدين نائب رئيس الحزب لشؤون التعليم.
ا./أنعام المقدم، نائب رئيس الحزب لشؤون الشباب.
ا/آية رمضان، مكتب رئاسة الحزب.
ا/إيهاب أحمد، مدير العلاقات العامة هيئة تعليم الكبار.
د/وليد حويلة، مدير وحدة البروتوكولات.
التوثيق الفوتوغرافي، ا.هشام فهيم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهداف التنمية المستدامة الهيئة العامة لتعليم الكبار التنمية الشاملة والمستدامة

إقرأ أيضاً:

"الصحفيين" توقع بروتوكول تعاون مشروع التحول الرقمي المتكامل

عقدت نقابة الصحفيين، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا موسعًا تم خلاله توقيع عقود مشروع التحول الرقمي المتكامل بالنقابة، الذي يعد أكبر وأحدث عملية تحول رقمي، وانتقال لعصر المعلوماتية المتكاملة، ويغطي المشروع جميع جوانب العمل بالنقابة، من اشتراكات، وعلاج، وبدل تدريب، بالإضافة لجميع الأعمال الأخرى، مالية، وإدارية وعضوية، وخدمات، ولجان واشتراكات، وقروض، وطلبات إسكان وخلافه مع ربط النقابة العامة بالنقابة الفرعية بالإسكندرية.

وتخلل المؤتمر إعلان تفاصيل المشروع، الذي يستهدف التيسير والتسهيل على السادة أعضاء الجمعية العمومية في الحصول على الخدمات النقابية، من خلال إتاحة جميع الخدمات على تطبيق يعمل على الهواتف المحمولة، وبوابة إلكترونية شاملة تعمل على الحاسبات الشخصية المكتبية والمحمولة (لاب توب)، فضلًا عن بوابة دفع إلكتروني متكاملة تربط بين المنظومة الإلكترونية الرقمية للنقابة، والحسابات البنكية، والمحافظ المالية على المحمول، ومع تطبيقات الإنترنت للدفع الإلكتروني مثل "إنستا باي"، بما يضمن في النهاية الاستفادة بخدمات النقابة طوال الوقت من أي مكان بأكثر من وسيلة.

وقال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن هذا المشروع المقرر أن يحقق تغييرًا شاملًا وعميقًا في أنظمة العمل الداخلية بالنقابة، وما يرتبط بها من بيانات، يتعين نقلها من الحالة الورقية للرقمية، كما يتطلب بعض الأعمال، التي لها علاقة ببعض الجهات في الدولة، كالبدل، والمعاشات، والتأمينات وغيرها.

وتم خلال المؤتمر التوقيع على العقود الخاصة بالمشروع مع الشركة المتخصصة في مشروعات التحول الرقمي، التي فازت بالممارسة العامة، التي طرحتها النقابة لهذا الغرض، وتقدم لها أكثر من 25 شركة، تنافست على الفوز بتنفيذ المشروع وتم تصفيتها على مراحل، حتى الترسية على الشركة الفائزة، وفقًا لما تقضي به القوانين، والقواعد المعمول بها في هذا الشأن، كما سيتم خلال المؤتمر استعراض الملامح العامة للمشروع وجدوله التنفيذي، وأبرز أوجه التطوير والخدمات، التي سيتم إطلاقها في المرحلة الأولى المقرر الانتهاء منها مطلع العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • "الصحفيين" توقع بروتوكول تعاون مشروع التحول الرقمي المتكامل
  • إسرائيل اغتالت المسؤولين الستة الكبار في حزب الله
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أرمينيا و رئيسة مالطا والحاكمة العامة لدولة بليز بمناسبة ذكرى استقلال بلادهم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أرمينيا ورئيسة مالطا والحاكمة العامة لدولة بليز بمناسبة ذكرى استقلال بلدانهم
  • نائب محافظ الأقصر يشارك في حفل ختام الأنشطة الصيفية بمكتبة مصر العامة
  • اتحاد السلة والأولمبياد الخاص المصري يوقعان بروتوكول تعاون
  • محافظ مطروح يلتقى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
  • توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري لكرة السلة والأولمبياد الخاص
  • الأولمبياد الخاص المصري يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد كرة السلة