القاهرة- أ ش أ:
بحثت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مع الدكتورة هاربين أرورا مؤسسة المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة، سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة.
وأعربت مرسي - خلال اللقاء - عن سعادتها لإطلاق المنصة الرقمية SHEconomy ، مشيدة بسهولة استخدامها وإتاحتها للسيدات مجانًا ، مؤكدة على أهمية انضمام السيدات المصريات من جميع فئات المجتمع إلى هذه المنصة ، والاستفادة من خدماتها لتحقيق التمكين الاقتصادي لهن.


كما أعربت عن تمنياتها بأن تنضم إليها 10 آلاف سيدة مصرية خلال بضعة أعوام ، ومن ثم الالتقاء معًا في المعارض لتبادل الخبرات.
واستعرضت الدكتورة مايا مرسى البرامج والمشروعات التي أطلقها المجلس ويعمل عليها وتشمل مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي "تحويشة" ، ضمن برنامج الشمول المالي، لافتة الى نموذج المحاكاة البنكية ودوره فى تعليم السيدات استخدام المنصات الرقمية.
وتطرقت رئيسة المجلس إلى قضية العنف السيبراني الذى يعد تحديًا عالميا ملحا يشكل حاجزا مقلقا ضد قيادة المرأة ومشاركتها في عمليات صنع القرار .
وأكدت أهمية تضافر الجهود للقضاء على هذا العنف، و أهمية وضع قواعد لتغيير المعايير المجتمعية على شبكات التواصل الاجتماعي، ووضع حدود للذكاء الاصطناعي لحماية جميع النساء والفتيات.
من جانبها أوضحت الدكتورة هاربن أرورا أن المنصة الرقمية SHEconomy تم الإعلان عنها خلال المنتدى الاقتصادي للمرأة الذي عُقد بالقاهرة منذ بضعة أعوام تحت رعاية رئيس الجمهورية ، وتم تطويرها حتى أصبحت جاهزة للعمل بجميع اللغات، لتصبح منصة مخصصة لرائدات الأعمال لعرض وتبادل المنتجات والمعلومات والخدمات حول العالم، وذلك من خلال ثلاث خطوات بسيطة (تحميل المنتج أو الخدمة عبر الإنترنت والبدء في التعامل على المنصة) .
وأكدت أهمية دور هذه المنصات الرقمية في تحقيق تمكين المرأة اقتصاديًا ، مشيرة إلى وجود خمس منصات رقمية للمرأة وهي رابطة جميع السيدات All Ladies League (ALL) والمنتدى الاقتصادي للمرأة (WEF)، وغرفة التجارة والصناعة الهندية للنساء، ومنصة SHEconomy وG100.
وأوضحت الدكتورة هاربن أرورا أنه جار تطوير المنصة العالمية G100 ، حيث تم عقد 60 اجتماعا ضمن 100 اجتماع متوقع لمناقشة سبل العمل لتطوير هذه المنصة ، معبرة عن أملها في تعزيز التعاون مع المجلس لتشجيع 10 آلاف سيدة مصرية للانضمام لها على مدار العامين القادمين.
يذكر أن G100 هي منصة عالمية للعمل المشترك لتحقيق التمكين والمساواة بين الجنسين وتوفير القيادة الفكرية حول ما يجب القيام به من أجل تحقيق الشمولية والسلامة والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة على مستوى العالم، ومعالجة الفجوات بين الجنسين وتحقيق التكافؤ بين الجنسين خلال هذا العقد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حريق مديرية أمن الإسماعيلية مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

إقرأ أيضاً:

مسؤول تشادي يشيد بالعلاقات مع موسكو ويتحدث عن أهمية نشر الثقافة واللغة الروسية

تحدث المسؤول عن العلاقات الخارجية في البيت الروسي في تشاد أحمد طاهر بخيت عن أهمية نشر الثقافة واللغة الروسية في التشاد، خاصة في ظل حملة التشويه الغربية ضد روسيا.

وقال المسؤول، في حديث لـRT على هامش مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي جرى الأسبوع الماضي، إنه يمثل المركز الثقافي الروسي في التشاد في المنتدى ومشاركته في الحدث تهدف إلى توطيد أواصر التعاون وبناء شركات مع مؤسسات ورجال أعمال وجامعات روسية للعمل في التشاد.

 

إقرأ المزيد حصيلة منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.. عقود وصفقات بقيمة 6.5 تريليون روبل

وتحدث بخيت عن أسباب افتتاح مركز ثقافي روسي في التشاد، وقال إن نشاط المركز الثقافي يهدف لنشر الثقافة الروسية ومساعدة الطلاب والشباب في التشاد على تعلم اللغة الروسية، مشددا على أهمية ذلك في ظل "وجود حملة إعلامية من فرنسا ودول أخرى في إفريقيا بشكل عام، وفي التشاد بشكل خاص تحذر من روسيا".

وقد استضافت مدينة بطرسبورغ الروسية في الفترة من 5 - 8 يونيو الجاري فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم.

وشاركت في الحدث الاقتصادي 9 دول عربية، فيما شاركت سلطنة عمان بصفة ضيف شرف، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المنتدى.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مسؤول تشادي يشيد بالعلاقات مع موسكو ويتحدث عن أهمية نشر الثقافة واللغة الروسية
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا