الوطن:
2024-06-11@21:56:17 GMT

تحصين 801 رأس ماشية بحملات بيطرية في دسوق

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

تحصين 801 رأس ماشية بحملات بيطرية في دسوق

أكد الدكتور محمد بشار، وكيل وزارة الطب البيطري، في محافظة كفر الشيخ، أنه في إطار برنامج الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والإرشادية، لدى صغار المربين بالقرى، وتحت رعاية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، واللواء الدكتور، إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تم تنفيذ القافلة العلاجية البيطرية المجانية، في قرية العجوزين، التابعة لمركز دسوق، اليوم الثلاثاء، وذلك بالاشتراك مع معهد تناسليات الهرم ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية.

فحص 801 حالة حيوان

وأشار وكيل بيطري كفر الشيخ، عبر بيان، إلى أنه تم اختبار عدد من الماشية العشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار بـ104، والكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لـ212، وعلاج الطفيليات والتجريع لـ164 حالة وتم عمل 16 عمليات جراحية، بالإضافة إلى تحصين 145 حيوانا بالتحصينات غير السيادية، وتم رش 89 رأس حيوان، وتم تجريع أغنام بـ72، بإجمالي 801 حالة.

استمرار الحملات البيطرية للكشف علي الماشية

وأشار أن الحملات البيطرية في محافظة كفر الشيخ، مستمرة على مدار الشهر الجاري، والتي تحرص على القضاء على الأمراض المعدية والمستوطنة لدى الماشية من الأبقار والجاموس والأغنام.

شارك في أعمال القافلة كلا من الدكتور مصطفى فاضل، مدير معهد تناسليات، وإشراف الدكتور عارف حمادة علي، مدير إدارة التناسليات، والدكتور عبدالستار شعوط، مدير إدارة الرعاية والعلاج، والدكتور أسامة الطوخي، مدير إدارة التلقيح الاصطناعي، والدكتوره أماني رامون، مدير إدارة دسوق البيطرية، في محافظة كفر الشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحملات البيطرية بيطري كفر الشيخ الماشية محافظة كفر الشيخ مدیر إدارة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

ضاحي خلفان يطلع على إنجازات إدارة مكافحة المخدرات

دبي: «الخليج»

أشاد الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، والإنجازات التي حققتها في مكافحة الاتجار بالمخدرات، وضبط مروجيها ومتعاطيها، سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

جاء ذلك خلال ترؤس ضاحي خلفان اجتماعاً لعرض مستجدات وآليات عمل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، حضره اللواء الخبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد لعام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، واللواء عيد محمد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ومديرو الإدارات، ورؤساء الأقسام بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

كما حضر الاجتماع اللواء أحمد عتيق المقعودي، مدير الإدارة العامة لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي.

واطلع على عرض تفصيلي حول الإنجازات المحلية والعالمية التي حققتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، خلال السنوات الخمس الماضية، والتي عكست مستويات ريادية متقدمة في التصدي لتجار ومروجي المخدرات والعصابات الإجرامية، واشتملت على جهود إبداعية كبيرة في مجال التوعية المجتمعية حول مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية.

واستمع ضاحي خلفان من اللواء عيد محمد ثاني حارب إلى شرح حول 3 عمليات نوعية مُنفذة، ومن بينها: عملية «ستورم» التي كشفت مخططات عصابة دولية إجرامية، وتم خلالها ضبط واحدة من أكبر عمليات تهريب الكبتاجون على مستوى العالم، بقيمة تتجاوز ال 3 مليارات درهم.

وأكّد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن ما تقوم به الإدارة من جهود في مكافحة الجريمة والحد منها، يُعد دليلاً على منظومة العمل المتقدمة التي تتمتع بها شرطة دبي من تقنيات ذكاء اصطناعي، وموارد بشرية مؤهلة ومتخصصة تتمتع بالكفاءة والحرفية للكشف عن الجريمة والتصدي لها على الساحة المحلية والدولية، موضحاً أن المعلومات الصادرة من الإدارة العامة والتي أدت إلى ضبطيات خارج الدولة خلال الفترة من 2020- 2023، بلغت 1025 معلومة، بإجمالي كميات مضبوطة تُقدر ب 17.164 طن، وبقيمة سوقية تجاوزت 600 مليون درهم.

واستعرض مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، جهود مركز الحماية الدولي في مجال الفحص الدوري، ودراسة الحالات، والاستشارات الاجتماعية للمقبوض عليهم لأول مرة في قضايا تعاطي المخدرات، كما تطرق إلى الحديث حول نتائج البرامج المجتمعية والطلابية وبرامج التوعية والتأهيل، وتأثيرها الكبير في تنمية الوعي حول مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية في المجتمع المدرسي.

مقالات مشابهة

  • محافظة السويس: إلغاء الإجازات ورفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «بيطري الشرقية» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية سنجها.. رش 102 ماشية ضد الطفيليات
  • جامعة الزقازيق وبيطري الشرقية تنظمان قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية بمركز كفر صقر
  • مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بقنا
  • «بيطري قنا»: مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بنقادة
  • ضاحي خلفان يطلع على إنجازات إدارة مكافحة المخدرات
  • الغرامة والسجن.. النيابة العامة توضح عقوبة الاحتيال بحملات الحج الوهمية
  • طالب بن صقر القاسمي يستقبل مدير عام شرطة غوجارات الهندية
  • طالب بن صقر القاسمي يستقبل مدير شرطة غورجات الهندية
  • الفساد في قطاع الاتصالات في ليبيا.. تحديات وإجراءات