دبي: «الخليج»
أعلنت بلدية دبي عن تحديث «مختبر دبي الذكي المتنقل»، الأول من نوعه على مستوى الدولة، والمُصمم بطرازٍ مبتكر، عبر إضافاتٍ جديدة عليه تمثلت بإدخال الفحوصات الكيميائية لمختلف السلع والمنتجات الاستهلاكية، والفحوصات الجيمولوجية التي تُعنى بفحص الأحجار الكريمة بمختلف أنواعها، ليصبح مختبر شامل يضم إلى جانب ذلك الفحوصات الميكروبيولوجية للأغذية، وفحوصات سلامة الأجهزة الكهربائية.


وقالت هند محمود مهابة، مدير إدارة مختبر دبي المركزي في البلدية «أدخلت البلدية تحديثاتٍ جديدة على مختبر دبي الذكي المتنقل، تمثلت بإضافة الفحوصات الكيميائية والجيمولوجية للمواد والمنتجات الغذائية والاستهلاكية والسلع، بهدف تطوير الفحوصات التي يُجريها المختبر وتوسيع حزمة خدماته بما يلبي احتياجات ومتطلبات المتعاملين في إمارة دبي، ما يُعدّ انعكاساً لمدى التزامها بتطوير مواردها وتسخير إمكانياتها لإسعاد المتعاملين، وتبني التقنيات المتطورة لتقديم خدمات ذات مستوى عالٍ تعزز الرقابة وتضمن سلامة وجَودة المنتجات المتداولة في أسواق إمارة دبي، بما يُرسخ مكانة دبي كمدينة أفضل للحياة والتقدم».
وأضافت: «يتضمن المختبر الآن أكثر من 20 جهازاً وتقنية من الأحدث والأفضل عالمياً، تعمل من خلال جملة من البرامج الحاسوبية المتطورة التي تمكنها من إجراء الفحوصات المخبرية بجودةٍ ودقةٍ عاليةٍ، ووقتٍ وزمنٍ قياسي مقارنةً بالأجهزة التقليدية، ما يجعله مختبراً شاملاً ومتكاملاً يعمل بمواصفاتٍ متفردة تتوافق مع المعايير والمواصفات القياسية العالمية للفحوصات المخبرية المعمول بها في إمارة دبي».
ويُنجز المختبر فحوصات الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة باستخدام تقنيات الأشعة السينية، والأشعة فوق البنفسجية، وتقنيات الليزر بتطبيقاتها المختلفة. كذلك، يُجري فحوصات الأغذية باستخدام تقنية (PCR) لتضخم المادة الوراثية (DNA) للميكروبات، وتقنية الفحص الفلوري المرتبط بالإنزيم (ELFA).
وحصل مختبر دبي الذكي المتنقل على الاعتماد من مركز الإمارات العالمي لمتطلبات المواصفة القياسية العالمية ISO/IEC 17025:2017، وتتميز الأجهزة والتقنيات المُلحقة به بكونها مهيأة لتتحمل الظروف المناخية المتفاوتة في الإمارة، فضلاً عن كون المختبر صديقاً للبيئة، حيث يعمل بمحرك متطور منخفض الانبعاثات الغازية يحمل تصنيف يورو (5).
إلى جانب ذلك، يمكن للمختبر المتنقل الاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات والحالات الاستثنائية بكفاءة عالية، بفضل وسائل الاتصال المتقدمة التي تربطه بمركز البلاغات الرئيسي في بلدية دبي، ما يعزز من الاستجابة الفورية لكافة حالات الطوارئ الواردة في إمارة دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي دبي الإمارات إمارة دبی مختبر دبی

إقرأ أيضاً:

أسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك

ننشر أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الاثنين 17-6-2024  أمام الجنيه المصري، وثبت سعر كل من الدولار أمام الجنيه المصري عند سعر 47.66 جنيه للشراء، و47.76 جنيه للبيع، والريال السعودي أمام الجنيه عند سعر 12.70 جنيه للشراء، و12.73 جنيه للبيع، والدينار الكويتي مسجلًا 154.84 جنيه للشراء، و155.94 جنيه للبيع.

بريق الذهب يخفت بحثا عن دلائل حول مسار الفائدة الأمريكية

 

واستقر سعر صرف الجنيه الإسترليني أمام الجنيه المصري عند 60.82 جنيه للشراء، 61.16 جنيه للبيع، وذلك وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري، ووفقا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري، ننشر أسعار العملات مقابل الجنيه المصري اليوم، والتي جاءت كالتالي: سعر الدولار اليوم

استقر سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري عند سعر 47.66 جنيه للشراء، و47.76 جنيه للبيع، وفقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

سعر اليورو الأوروبي اليوم

ثبت سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصري، عند 51.38 جنيه للشراء، 51.65 جنيه للبيع، وذلك وفقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

سعر الجنيه الإسترليني اليوم

استقر سعر صرف الجنيه الإسترليني أمام الجنيه المصري عند 60.82 جنيه للشراء، 61.16 جنيه للبيع، وذلك وفقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري. سعر الريال السعودي اليوم

ثبت سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري، عند سعر 12.70 جنيه للشراء، و12.73 جنيه للبيع، طبقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

سعر الدينار الكويتي اليوم

استقر سعر صرف الدينار الكويتي اليوم أمام الجنيه المصري، 154.84 جنيه للشراء، و155.94 جنيه للبيع، وهذه الأسعار طبقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

ارتفع الدولار اليوم الإثنين الموافق 17 يونيو، في الوقت الذي تأرجح  فيه اليورو قرب أدنى مستوى في أكثر من شهر وسط اضطرابات سياسية في أوروبا، بينما يترقب المستثمرون دلائل جديدة على قوة الاقتصاد الأمريكي.

 

ووفقا لوكالة "رويترز"، يفكر المستثمرون في خطر حدوث أزمة ميزانية لليورو، حيث تكتسب الأحزاب اليمينية المتطرفة واليسارية زخمًا قبل الانتخابات البرلمانية المفاجئة في فرنسا، مما يضغط على إدارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الوسطية.

 

فيما قالت خمسة مصادر لرويترز إنه حتى بعد أن تعرضت الأسواق المالية الفرنسية لعمليات بيع وحشية في أواخر الأسبوع الماضي، فإن صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي ليس لديهم خطط لمناقشة المشتريات الطارئة للسندات الفرنسية .

 

انخفاض اليورو 0.04% إلى 1.07025 دولار

وانخفض اليورو 0.04% إلى 1.07025 دولار، بعد أن هبط إلى أدنى مستوياته منذ الأول من مايو عند 1.06678 دولار يوم الجمعة، كما سجلت العملة أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ أبريل عند 0.88% الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • «الخاتم الذكي» في معسكر إنجلترا!
  • في بداية التعاملات الصباحية.. اعرف تحديثات أسعار الذهب اليوم الثلاثاء
  • تحديثات جديدة بشأن إصابة كيليان مبابي الدامية
  • واتساب يعلن عن تحديثات جديدة مهمة تخص مكالمات الفيديو.. تفاصيلها
  • ردة فعل أمير الحدود الشمالية مع طفل طلب سيلفي معه فتفاجأ بهاتفه مغلق .. فيديو
  • كيف نطيل عمر الهاتف الذكي؟
  • أسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك
  • 3 أماكن لفحص المقبلين على الزواج خلال إجازة عيد الأضحى في الدقهلية
  • جبل جيس يتربع على قائمة وجهات السياحة الصيفية في الإمارات
  • “جبل جيس” يتربع على قائمة وجهات السياحة الصيفية في الإمارات