عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اجتماعًا مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية، صباح اليوم الأربعاء، بمكتب وكيل الوزارة، بحضور مديري إدارات «تنظيم الأسرة، والرعاية الأساسية، ومركز المعلومات، ومراقب أول المديرية»، وذلك لمناقشة الاستعدادات الخاصة لتدشين حملة طرق الأبواب لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.

تناول الاجتماع، مناقشة استعدادات المديرية لتنفيذ حملة طرق الأبواب، والتي يتم إطلاقها على عدة مراحل بدأت بمحافظة الفيوم ثم محافظة أسيوط، وجاري تدشينها في ثماني محافظات منهم محافظة الشرقية، وتستمر لمدة 3 أشهر، وتم مناقشة دور كل فريق في الحملة، ودور كل عضو داخل الفريق، ودور الرائدات الريفيات، ومناقشة الخطة التدريبية لجميع الفرق الطبية ومدخلي البيانات على تنفيذ أعمال الحملة.

كما تمّ مناقشة ما تم من توفيره حتى الآن من تجهيزات طبية وغير طبية لازمة للحملة، ووجه وكيل الوزارة بسرعة توزيع الحاسبات الآلية على جميع الإدارات الصحية، وذلك بعد استلام محافظة الشرقية أمس لـ20 «لاب توب» لدعم الحملة، ليتم توزيعها على 19 إدارة صحية بالإضافة لديوان المديرية.

كما تمّ مناقشة خطة العمل التمهيدية للحملة، وكيفية وصول خدمات تنظيم الأسرة والمشورة لجميع السيدات المستهدفات، بمعرفة الفرق الطبية والرائدات الريفيات، بعد عمل الحصر اللازم لهنّ، من خلال إجراء المسح الميداني، وقواعد البيانات المتاحة لجميع مراكز ومدن المحافظة.

ووجه الدكتور هشام مسعود بتقسيم المحافظة إلى عدة مناطق وفقاً للكثافة السكانية لكل منطقة، ودعمهم بالعدد الكافي من الفرق الطبية، لوصول الخدمة لجميع السيدات المستهدفة بمحافظة الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة طرق الأبواب تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

الإطاحة بمقيم لترويجه الشبو في المنطقة الشرقية

الدمام

تمكنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات القبض على مقيم من الجنسية البنجلاديشية بالمنطقة الشرقية لترويجه (2.8) كيلوجرام من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.

وشددت على ضرورة الاتصال منخلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • نشر الفرق الطبية وفرق التوعية والتواصل المجتمعي بالحدائق والمتنزهات في سوهاج
  • رمي الجمرات.. استعدادات في جميع الأرجاء لاستقبال ضيوف الرحمن
  • كتلة مبادرة “فرع الحلبوسي” لم تناقش مع السوداني حسم منصب الرئاسة البرلمانية
  • العمل تناقش آليات تنفيذ إعلان المبادئ الثُلاثي بشأن المنشآت متعددة الجنسية
  • الإطاحة بمقيم لترويجه الشبو في المنطقة الشرقية
  • أماكن ساحات صلاة العيد 2024 في القليوبية.. استعدادات مكثفة لاستقبال المصلين
  • أوقاف الشرقية تستعد لاستقبال المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • افتتاح عيادة تنظيم الأسرة في مدينة الحسكة
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله