قالت صحيفة "فاينانشال تايمز"، اليوم الخميس، إن المخابرات في بلجيكاتيراقب المركز اللوجستي الرئيسي لمجموعة علي بابا الصينية في أوروبا، بسبب مخاوف من تجسس محتمل.

وفي إشارة إلى الذراع اللوجستية للشركة في مطار الشحن في لياج، قالت أجهزة الأمن إنها تعمل على اكتشاف أنشطة تجسس أو تدخل محتملة، من كيانات صينية بما في ذلك علي بابا، حسب الصحيفة.

Belgium's intelligence service monitors Alibaba hub in Europe over 'espionage' concerns - FT https://t.co/0dYKJ1ltak pic.twitter.com/SLLt2AIVuT

— Reuters (@Reuters) October 5, 2023

وأضاف التقرير أن علي بابا تنفي ارتكاب أي مخالفات. ولم ترد لا هي ولاجهاز أمن الدولة البلجيكي حتى الآن على طلب للتعليق.

ووقعت علي بابا اتفاقية مع الحكومة البلجيكية في 2018، لإطلاق مركز للتجارة الإلكترونية تديره ذراعها اللوجستية كاينياو، تشمل استثمارات في البنية التحتية اللوجستية.

وقال جهاز أمن الدولة البلجيكي لـ "فاينانشال تايمز" إن علي بابا نقطة اهتمامه، بسبب تشريع يجبر الشركات الصينية على مشاركة بياناتها مع السلطات وأجهزة المخابرات الصينية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الصين بلجيكا علي بابا علی بابا

إقرأ أيضاً:

الرقابة المالية تقر نشرة اكتتاب أكت فاينانشال وتعلن موعد الطرح في البورصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على تسجيل شركة أكت فاينانشال للاستشارات، واعتمدت نشرة الاكتتاب الخاصة بها.

وأوضحت الرقابة المالية في بيان للبورصة اليوم، أنها اعتمدت نشرة اكتتاب أكت فاينانشال في أسهم زيادة رأس المال بإصدار حد أقصى 360 مليون سهم بنسبة 47% من كامل أسهم رأسمال المال قبل الزيادة بسعر 2.9 جنيه للسهم الواحد.
وبحسب نشرة الاكتتاب، يبلغ قيمة حجم طرح الشركة المزمع في البورصة المصرية نحو 1.04 مليار جنيه، ومن المقرر فتح باب الاكتتاب العام يوم 9 يوليو المقبل حتى يوم 23 من الشهر نفسه، فيما تقرر فتح الاكتتاب الخاص يوم 9 يوليو المقبل حتى يوم 18 من الشهر نفسه.
وتقرر تخصيص 300 مليون سهم للطرح الخاص، و60 مليون سهم مخصصة للطرح العام بحصة توزاى نحو 32% من أسهم الشركة.

سبق وقررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد أسهم شركة أكت فاينانشال للاستشارات Act Financial، قيداً مؤقتاً برأس مال مصدر قدره 191.421 مليون جنيه. كما تم الاتفاق على توجيه حصيلة الطرح بالكامل لزيادة رأس مال الشركة دون أي تخارج ألي من المساهمين بالشركة

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن مقتل "القائد أبو طالب" بغارة في عمق الجنوب وإسرائيل تستنفر خوفا من رد المقاومة (صورة)
  • شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية.. فضيحة غطاء السفارة الأمريكية للعمل الاستخباراتي
  • بالفيديو.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • استقالة الحكومة البلجيكية بعد خسارة الانتخابات الأوروبية
  • بيان الحوثيين حول القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • شاهد بالفيديو| الجاسوس جميل الفقيه يتحدث عن شبكة التجسس المرتبطة بالمخابرات الأمريكية والإسرائيلية والمهام الموكلة إليه
  • الرقابة المالية تقر نشرة اكتتاب أكت فاينانشال وتعلن موعد الطرح في البورصة
  • عاجل| “أكت فاينانشال” تحدد سعر طرح أسهمها بالبورصة عند 2.90 جنيه
  • أوكرانيا تصيب طائرة من أحدث المقاتلات الروسية لأول مرة
  • للمرة الأولى.. أوكرانيا تعلن استهداف مقاتلة سو-57 في قاعدة داخل روسيا