أوقف بنكان مصريان على الأقل استخدام بطاقات الخصم بالجنيه المصري في الخارج لوقف استنزاف العملات الأجنبية مع تفاقم نقص العملة في البلاد.

وقال عدد من العملاء أن البنك العربي الأفريقي الدولي أرسل إشعارا للعملاء أمس الأربعاء والمصرف العربي الدولي، الخميس، أعلنا فيهما تعليق هذه الخدمة.

وأكد ممثل عملاء البنك العربي الأفريقي الدولي هذه الخطوة قائلا إنها ترجع إلى نقص النقد الأجنبي في مصر.

وقال مصرفي في مصر إن جميع البنوك تواجه مشكلات مماثلة نتيجة نقص العملة، لكن كل منها يتخذ قراراته بشكل منفصل.

وكان عدد كبير من حاملي بطاقات الخصم المباشر يستخدمون البطاقات لإجراء عمليات شراء بالجملة، غالبا في الإمارات، للذهب والهواتف المحمولة وغيرها من المنتجات للاستفادة من انخفاض سعر الصرف الرسمي للجنيه المصري.

وتُحتسب المعاملات ببطاقات الخصم بالسعر الرسمي البالغ نحو 31 جنيها للدولار، بينما يباع الدولار في السوق السوداء بنحو 40 أو 41 جنيها. وأبقت مصر عملتها ثابتة مقابل الدولار منذ مارس على الرغم من اتساع الفجوة بين السعر الرسمي والسوق السوداء.

وقال المصرفي "في بعض الأحيان يرسلون البطاقات (دون مغادرة مصر) ويشترون بها أشياء. تجد أربعة أو خمسة أشخاص من نفس العائلة".

وأضاف المصرفي أنه بنوكا أخرى يرجح أن تفرض قيودا مماثلة الأسبوع المقبل.

وقلصت البنوك المصرية في الأشهر القليلة الماضية مقدار العملة الأجنبية التي تبيعها للعملاء عند السفر والمبلغ الذي يمكنهم الشراء به من بطاقاتهم الائتمانية أثناء وجودهم بالخارج.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات البنك العربي الأفريقي الدولي المصرف العربي الدولي مصر مصر الجنيه المصري البنك العربي الأفريقي الدولي المصرف العربي الدولي مصر أخبار مصر

إقرأ أيضاً:

هل تشهد السوق السوداء رواجا بعد ارتفاع تسعير دولار الصاغة مجدد؟

ارتفع سعر الدولار الأمريكي في تسعير الذهب في السوق الصادرة مرة أخرى بعد اختفائه لنحو 3 أشهر بعد تحرير ارتفاع سعر الصرف في مارس الماضي، لكن هذا لم يؤثر على سعر الذهب في مصر.

 

وعلي الصعيد العالمي، استعاد الذهب بعض بريق اليوم الاثنين بعد أن سجل أكبر عدد من المراجعة اليومية منذ ثلاث سنوات في الجلسة السابقة بسبب تعليق البنك المركزي الصيني للمشتريات وبيانات الوظائف الأمريكية الشريرة التي خيبت آمال من يراهنون على الطلب الصيني وخفض أسعار الفائدة الأمريكية.


قرر سعر جرام الذهب عيار 21 عند مستوى 3120 جنيهًا على الجزء العلوي من الاثنين، على الرغم من عودة حركة الدولار داخل سوق الصاغة لمستوى طفيف من سعر البنك.


ساهمت ريادة الطلب على الذهب في مصر في الحد من ارتفاع الأسعار، خاصة مع ارتفاع سعر الدولار داخل الصاغة لنحو يتجاوز 48 جنيهًا.


وعلى الرغم من ذلك، لا يزال الذهب يشهد إقبالًا متزايدًا من المصريين للاستثمار فيه، مع توقعات بعودة الجهود خلال فترة التوقف.
 

عمليات التصدير الحالية للذهب في الأشهر الماضية أدت  إلى شحوب العروض من جولد برايم في أسواق مصر، لكن هذا لم يؤثر على توافر السبائك.


أحتاج، سعر الورد الذهبي اليوم الاثنين بعد أن سجل أكبر مراجعة يومية له منذ ثلاث سنوات لتعديل السنة في القسم الكامل.

مجانا ودون أشتراك..شاهد مباراة منتخب مصر وغينيا بيساو اليوم دون تقطيع بث مباشر - تصفيات كأس العالم 2026 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب مصر وغينيا بيساو اليوم في تصفيات كأس العالم 2026

أسعار الذهب اليوم 
- عيار 21: استقر سعر الذهب عيار 21 في الصاغة عند 3100 جنيهًا.
- عيار 18: بلغ سعر الذهب عيار 18 2657 جنيهًا.
- عيار 24: تراوح سعر الذهب عيار 24 نحو 3542 جنيهًا.
على الصعيد العالمي، استقر سعر الذهب عند 2294 دولارًا للأوقية، دون تغيير يذكر، فيما بقي سعر الجنيه الذهب في السوق المصرية عند 24800 جنيه.

 

صعود سعر الدولار الأمريكي في تسعير الذهب


 اعلن بيان من منصة آي صاغة اليوم الاثنين أن انعكاس الطلب على الذهب في مصر، مؤشر على الحد من ارتفاعات الأسعار، لا سيما مع ارتفاع سعر الدولار داخل الصاغة، لنحو تجاوز 48 جنيهًا، إشارة إلى أن أسعار الذهب أصبحت مؤقتًا وبسعر منخفض عالميًا مرة أخرى، وصلت إلى 30 جنيهًا، بعد أن كانت أقل من السعر العالمي عبر البريد الإلكتروني المطلوب.

واكد  مينا نوار، رئيس إحدى شركات الذهب في تصريحاته، إن أسعار الذهب تتطور محفزا في الوقت الحاضر، فالذهب لم ينخفض ​​مع تراجع الدولار في البنوك المصدرة لمستوى قرب 47 جنيها وتداول كان عند 50 جنيها في أول أيام هبوط سعر الصرف.

بيان آي صاغة، إلى أن مقاعد الذهب تشهد شحًا ونقصًا في العروض من Gold Raw، ونتيجة لذلك عمليات الطلب المسبقة التي ستستمر على مدار الأشهر الماضية.

وعالميا، استعاد الذهب بعض بريق اليوم الاثنين بعد أن سجل أكبر عدد من المراجعة اليومية منذ ثلاث سنوات في الجلسة السابقة بسبب تعليق البنك المركزي الصيني للمشتريات وبيانات الوظائف الأمريكية الشريرة التي خيبت آمال من يراهنون على الطلب الصيني وخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

قفزت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2304.92 دولار للأوقية (الأونصة). لكن العقود الأمريكية الآجلة للذهب بدأت 0.1% إلى 2323.20 دولار.

 

كما انخفض الذهب يوم الجمعة 3.5% أو 83 دولارًا أمريكيًا لأوقية في أكبر تعديل يومي منذ نوفمبر 2020 بعد أن جاء تقرير الوظائف الأمريكية الشديدة من مؤلم ليبدد توقعات تخفيض المجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة في سبتمبر.

 

مقالات مشابهة

  • العملة تنهار في عدن والدولار يقترب من رقم قياسي كبير جدا.. ''أسعار الصرف الآن''
  • هل تشهد السوق السوداء رواجا بعد ارتفاع تسعير دولار الصاغة مجدد؟
  • ضبط جرائم إتجار في العملة بالسوق السوداء بـ 12 مليون جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ 9 ملايين جنيه
  • البرلمان العربي يرحب بقرار ادراج الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء لانتهاك حقوق الاطفال
  • مع بدء موسم الحج.. حدود المعاملات بالريال السعودي من الـ«كريدت كارد» في 3 بنوك
  • سعر الدولار واليورو بمستهل تعاملات اليوم الأحد في 7 بنوك
  • البرلمان العربي يرحب بوضع إسرائيل على القائمة السوداء لانتهاك حقوق الأطفال
  • البرلمان العربي يرحب بإدراج إسرائيل على القائمة السوداء لانتهاك حقوق الأطفال
  • البرلمان العربي يرحب بإدراج إسرائيل على القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال