ليفربول - صفا

واصل فريق ليفربول انتصاراته في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بالتغلب على ضيفه سان جيلواز البلجيكي بهدفين دون رد على ملعب "أنفيلد" مساء الخميس، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة.

وسجل ثنائية ليفربول ريان جرافينبيرش في الدقيقة 44، وديوجو جوتا بالدقيقة 90.

وبهذه النتيجة، عزز ليفربول صدارته للمجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما تجمد رصيد سان جيلواز عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وكان ليفربول خسر الجولة الماضية في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام توتنهام هوتسبير بهدف لاثنين.

بدوره، تجاوز روما الإيطالي عقبة ضيفه سيرفيتي السويسري برباعية نظيفة، ولم يجد روما صعوبة في تجاوز منافسه بعد انتفاضته الكبيرة في أول ربع ساعة من الشوط الثاني التي سجّل خلالها ثلاثة أهداف.

وافتتح البلجيكي لوكاكو أهداف المباراة عند الدقيقة 21، قبل أن يضيف بيلوتي الهدف الثاني في الدقيقة 46، ليتبعه بيلجريني بتسجيله الثالث بالدقيقة 52، ومن ثم عاد بيلوتي للتوقيع على ثنائيته، ورباعية فريقه عند الدقيقة 59.

ورفع روما رصيده إلى ست نقاط في وصافة المجموعة، وبفارق الأهداف عن سلافيا براج التشيكي الذي تغلب بسداسية على ضيفه شيريف المولدوفي.

تعادلان

وسقط مارسيليا الفرنسي في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما أمام ضيفه برايتون الإنجليزي، فعلى ملعب "فيلودروم" تقدم مارسيليا مبكرًا بتسجيل هدفين متتاليين عند الدقيقتين 19، و20 على التوالي عن طريق شانسيل مبيمبا، وجوردان فيرتو، وأحرز برايتون هدف تقليص الفارق في الدقيقة 54 بواسطة باسكال جروس، ونجح الضيوف بإدراك هدف التعادل بالدقائق الأخيرة من ركلة جزاء سجلها جواو بيدرو جيونجيورا عند الدقيقة 88.

وفي نفس المجموعة، تعادل أياكس أمستردام الهولندي بهدف لمثله خارج ملعبه أمام آيك أثينا اليوناني.

واستهل أياكس التهديف من ركلة جزاء سجلها بيرجوين في الدقيقة 30، لكن أصحاب الأرض نجحوا بإدراك التعادل عن طريق دوماجوف فيدا عند الدقيقة 75.

وتصدر آيك أثينا المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه مارسيليا بنقطتين اثنتين في المركز الثاني، وبفارق الأهداف أمام أياكس، فيما يتذيل برايتون المجموعة بنقطة وحيدة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الدوري الأوروبي ليفربول روما عند الدقیقة فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

لويس دياز يحسم مصيره مع ليفربول

كشف النجم الكولومبي لويس دياز مصيره مع نادي ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وارتبط دياز بالرحيل عن ليفربول في الميركاتو الصيفي، في ظل وجود اهتمام بضمه من قبل عدد من الأندية مثل برشلونة وأندية الدوري السعودي

وأفرد الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو تصريحات لجناح ليفربول:”أنا سعيد للغاية في ليفربول، إنه فريق رائع ونادي عظيم، لطالما أردت اللعب هناك، لذا أنا سعيد للغاية ومرتاح”.

ونفى دياز كل الأنباء التي تشيرلا إلى احتمالية خروجه من ليفربول في الفترة الحالية موضحا ”لا أفكر في أي شيء آخر”.

ويرتبط لويس دياز البالغ من  27 عامًا بعقد مع ليفربول ممتد حتى صيف 2027 وشارك النجم الكولومبي في 51 مباراة لـ ليفربول الموسم المنقضي بمختلف المسابقات، واستطاع تسجيل 13 هدفًا إضافة لصناعة 5 آخرين.

ليفربول يغازل محمد صلاح

علق ليفربول الإنجليزي على تألق محمد صلاح قائد منتخب مصر في مباراة الفراعنة أمام غينيا بيساو والتي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكتب ليفربول عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك :" صلاح يواصل التألق مع المنتخب المصري ..سجل محمد صلاح هدف منتخب بلاده الوحيد في المواجهة التي انتهت بنتيجة 1/1 أمام غينيا بيساو ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم ".

وتعادل منتخب مصر الأول لكرة القدم خارج الديار بنتيجة هدف لمثله أمام نظيره غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026. 
 

مقالات مشابهة

  • الأخضر يخسر أمام الأردن بثنائية
  • تصفيات كأس العالم .. الأردن 2 – 1 السعودية
  • منتخبنا الوطني يحسم صدارة المجموعة الرابعة رغم تعادله أمام قرغيزستان 1 / 1
  • منتخب فلسطين يخسر أمام استراليا بخماسية نظيفة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • نجم ليفربول يحسم موقفه من الانتقال لـ برشلونة
  • لويس دياز يحسم مصيره مع ليفربول
  • ليفربول يغازل محمد صلاح بعد احرازه هدف مع منتخب مصر
  • مفاجأة.. ليفربول يدرس بيع محمد صلاح لـ الدوري السعودي
  • أمام أنظار ميسي.. شاهد هدف دي ماريا في مرمى الإكوادور استعدادا لكوبا أمريكا
  • ناميبيا تفرض التعادل على تونس وليبيريا تشعل المجموعة بفوز مفاجئ أمام ساو تومي