المكلا (عدن الغد ) خاص

رأس محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، مساء اليوم اجتماعًا للجنة الأمنية بالمحافظة.

كرّس الاجتماع لمناقشة الوضع الأمني بالمحافظة،  واستعراض سير عملية "ميزان العدل" التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي ضد الفارين من وجه العدالة والخارجين عن النظام والقانون.

واشادت اللجنة الامنية بنجاح العملية وتنفيذها للمهام التي انطلقت من أجلها، واثنت على مساندة المجتمع والخطباء وأئمة المساجد.

وشددت اللجنة على استمرار العملية ضد كل من تسوّل له نفسه المساس بأمن المواطنين وتعكير صفو المجتمع، مؤكدة ان الحملة قد بدأت ولن تتراجع اللجنة الأمنية عن الضرب بيد من حديد ضد الخارجين عن القانون، مشيدة بيقظة رجال الجيش والأمن في تنفيذ العملية وحفظ الأمن،  داعية المواطنين الى عدم الالتفات الى الحملات الاعلامية الرامية الإساءة لقوات النخبة الحضرمية وتعكير الأمن في حضرموت.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

80 بالمائة من المغاربة يثقون في الأداء الأمني، حسب آخر تقرير للبارومتر العربي

أخبارنا المغربية- الرباط

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أنجزه البارومتر العربي، وتم نشره في أحدث تقرير له عن المغرب برسم سنة 2023، عن ثقة المواطنين في المؤسسة الأمنية، بعد أن عبر 80 بالمائة من المواطنين المغاربة، الذين يمثلون العينة المستجوبة التي شملتها هذه الدراسة، عن ثقتهم في الشرطة المغربية.

وأكدت نتائج الدراسة التي قام بها البارومتر العربي أن "المغاربة يثقون بالجهاز الأمني، إذ عبر 8 من كل 10 أشخاص أنهم يشعرون بالثقة في الشرطة"، وهو التقري نفسه الذي حملت نتائجه خلاصات أكدت أن "المغاربة راضون عن الخدمات الأمنية أكثر من أية خدمات أخرى".

وقد جرى تقديم النتائج الخاصة بمستوى ثقة المغاربية في الأداء الأمني خلال حفل تقديم التقرير السنوي الخاص بالمغرب من طرف شبكة مؤسسة البارومتر العربي، وذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الشبكة بشراكة مع المعهد المغربي لتحليل السياسات، يوم الجمعة المنصرم بمدينة الرباط.

وتعود النتائج الإيجابية التي سجلتها مؤشرات ثقة المواطنين المغاربة في المؤسسات الأمنية تتويجا لاستراتيجية مندمجة اعتمدها قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في السنوات الأخيرة، انصبّت أساسا على تعزيز التواصل المؤسساتي وتدعيم الدور الوقائي من الجريمة، وتدعيم الإحساس بالأمن، والرفع من معدلات زجر الإجرام، فضلا عن توطيد القرب من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • المخا.. إطلاق حملة توعوية تزامناً مع استعدادات استقبال الزوار خلال عيد الأضحى
  • حكومة تصريف الأعمال تُشيد بجهود الأجهزة الأمنية في كشف خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • حضرموت.. ورشة عمل تناقش مسودة الرؤية السياسية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية
  • إجتماع اللجنة العليا لمتابعة سير العمل بالمراكز التكنولوجية بالإسماعيلية
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • استطلاع: 80 في المئة من المغاربة يثقون في الأداء الأمني
  • 80 بالمائة من المغاربة يثقون في الأداء الأمني، حسب آخر تقرير للبارومتر العربي
  • اللجنة الأمنية العليا تشيد بجهود الاجهزة الأمنية
  • اللجنة الأمنية العليا تناقش الترتيبات الأخيرة لإعلان الانتصار الأمني الكبير
  • "اقتصادية الشورى" تستضيف مختصين لمناقشة مشروع "القانون المالي"