ناشدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المزارعين بزراعة التقاوي المعتمدة من الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لمحصول القمح خلال الموسم الزراعي الحالي 2023-2024 والتي تمّ توفيرها بمنافذ وزارة الزراعة.

وقال الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة إنَّ التقاوي المعتمدة من وزارة الزراعة تحقق أعلى إنتاجية وخالية من الحشائش ولها قدرة على مقاومة الآفات والأمراض ويتم توزيعها وفقاً للخريطة الصنفية لكل صنف من القمح.

أضاف «الشناوي» لـ«الوطن» أنَّه بناءاً على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فقد تقرر تخفيض أسعار تقاوي المحاصيل الشتوية للموسم الزراعي للقمح ليصبح سعر عبوة القمح زنة 30 كيلوجراما بـ550 جنيهًا بدلًا من 650 جنيهًا.

إنتاج 100% من التقاوي المعتمدة هذا العام

تابع أنَّ هذا العام تم إنتاج تقاوي تصل نسبتها 100% من المطلوبة لتغطية المساحة البالغة 4 مليون فدان سوف يتم زراعتها خلال الموسم الحالي، بزيادة قدرها نصف مليون فدان، وذلك لتعزيز الأمن الغذائي في ظل ما يشهده العالم من ارتفاع في أسعار الغذاء العالمية.

وأفاد بتوفير تقاوي معتمدة ايضا لحاصلات زراعية أخرى مثل الفول والبرسيم وغيرها من المحاصيل الشتوية، حيث يتم بيع الفول البلدي بسعر 1400 جنيه للعبوة زنة 35 كيلوجراما، والشعير تم تحديد سعر العبوة زنة 30 كيلوجراما بسعر 700 جنيه، أما البرسيم البلدي بصنفيه الهلالي وسدس فتم تحديد سعر العبوة زنة 10 كيلوجرامات بـ450 جنيهاً للعبوة، اما البصل فيتم بيع التقاوي زنة كيلوجرام واحد بسعر 1350 جنيه.

منافذ بيع التقاوي في المحافظات

وأكّد أنه يمكن الحصول على التقاوي من منافذ وزارة الزراعة وعددها 278 منفذا منتشرة على مستوى الجمهورية، كما يمكن الحصول على تقاوي من الشركات الوطنية التي تتميز أيضاً بصفات ذات جودة ونقاوة وراثية عالية ومتجانسة وخالية من بذور الحشائش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة القمح وزير الزراعة تقاوي القمح القمح وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

بيتكوين تستعد لتحقيق أعلى مستوى لها على الإطلاق الأسبوع المقبل

الاقتصاد نيوز - متابعة

حذرت شركة أبحاث العملات المشفرة 10x Research من أن الانخفاض الحاد في أسعار الإيثيريوم قد يمنع البيتكوين من الوصول إلى مستوى قياسي جديد ومستدام يزيد عن 83000 دولار ، وفقا لتحليل نشر في 7 يونيو وقدمته CryptoSlate.

خلال الأسبوع الماضي ، واجه سعر الإيثيريوم صعوبات كبيرة مقارنة بسعر البيتكوين. انخفض ثاني أكبر الأصول الرقمية بنحو 1.2 ٪ خلال هذه الفترة ، في حين ارتفع سعر بيتكوين بأكثر من 3٪. على الرغم من حقيقة أن تقرير 10x Research لا يشير صراحة إلى أن الإيثيريوم يمكن أن يحد من نمو البيتكوين من حيث معنويات السوق.

وفقا لدراسة 10x Research على موقف المستقبل من إيثيريوم ، يشير التقرير إلى أن التجار هم أكثر استعدادا للمراهنة على بيتكوين. بالإضافة إلى ذلك ، توقعت الشركة أن الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة لن يلبي التوقعات.

مقالات مشابهة

  • وزارة الزراعة تُنقذ محاصيل المزارعين من موجة الحر.. نصائح عملية لتقليل الخسائر
  • وزير الزراعة السوداني يزفّ البشرى لصغار المزارعين
  • تخفيض أسعار اللحوم لـ250 جنيه في منفذ وزارة الزراعة بشبرا الخيمة
  • بتخفيضات تصل 20%.. التموين تطرح «لحوم ودواجن» بمناسبة عيد الأضحى
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • عيد الأضحى المبارك: تفاصيل طرح السلع بأسعار مخفضة من قبل وزارة التموين
  • بيتكوين تستعد لتحقيق أعلى مستوى لها على الإطلاق الأسبوع المقبل
  • أستاذ زراعة: الصادرات المصرية تمثل قصة نجاح بكل المقاييس
  • قبل عيد الأضحى.. سعر كيلو اللحم الضاني اليوم الأحد في منافذ وزارة الزراعة
  • أستاذ زراعة: الصادرات المصرية حققت نجاحا كبيرا خلال الأعوام الأخيرة