شهد الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي إحتفالية كلية الشريعة والقانون بأسيوط بالمولد النبوي الشريف وانتصارات حرب أكتوبر المجيدة واستقبال الطلاب الجدد، وذلك بحضور الدكتور عبدالفتاح العواري  عميد الكلية والدكتور أسامة عرفات وكيل الكلية للدراسات العليا والعقيد محمد صلاح مدير التربية العسكرية بجامعة الأزهر للوجه القبلي وعدد من عمداء كليات الفرع  وأعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة والطلاب بالكلية.

بدأ الحفل بتقديم الدكتور أبو دور سيد حامد وكيل الكلية السابق بالسلام الجمهوري وتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم من عبدالرحمن إسماعيل الطالب بكلية الشريعة والقانون بأسيوط. 

تلا ذلك كلمة ترحيب من الدكتور عبدالفتاح العواري عميد الكلية رحب وهنأ فيها الحضور بالمولد النبوي الشريف وانتصارات حرب أكتوبر المجيدة مقدما التهنئة لطلاب الكلية ببدء العام الجامعي الجديد، داعيا الطلاب للاجتهاد والتفوق فى تحصيل العلوم و الاقتداء بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم فى شتى نواحي الحياة.

وفى كلمته نقل الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي تحيات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وفضيلة الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر للحضور .

 

مؤكدا سعادته بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف وانتصارات حرب أكتوبر المجيدة فى يوبيلها الذهبي واستقبال أبنائه طلاب كلية الشريعة والقانون بأسيوط مع بدء العام الجامعي الجديد، مثمنا حفاوة الاستقبال وحسن تنظيم الحفل.

 

 مضيفا أن الاحتفال بالمولد النبي غير مرتبط بموعد ولا شهر بل ذكراه متجددة فى كل لحظة وفى كل وقت فهو صلى الله عليه وسلم فى القلوب دوماً موجها بأن يكون الحب بالأفعال، لا بالأقوال فقط، وضرورة اتباع المنهج النبوي الشريف فى أقواله وأفعاله، وكيف لا، وقد قال فيه ربه" وإنك لعلى خلق عظيم " فجدير بنا أن نوطن فى قلوبنا مكانة رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي ما عرفها غير ربه مؤكداً أن تلاوة القرآن الكريم وتدبره خير عون على ذلك، حيث ناده الله فى العديد من المواضع " يا أيها النبي" مشيداً بانتصار الجيش المصري فى حرب أكتوبر المجيدة، والتي قضت على أسطورة الجيش الذي لا يقهر وأذاقته مرارة الهزيمة وذلك بالأخذ بأسباب النصر و حسن الإعداد المعنوي والمادي.

كما شدد على ضرورة التفوق فى تحصيل العلم والتنافس فيه، وهذا ما حث عليه الدين، سائلا المولى عز وجل أن يديم علينا الأمن والأمان وأن يحفظ مصرنا وأزهرنا من كل سوء ومكروه.

ثم قدم فريق الإنشاد الديني بالكلية فاصل من المديح لسيد الخلق صلى الله عليه وسلم بذكرى مولده الشريف، لاقت استحسان الحضور بقيادة محمد زكريا خريج كلية الشريعة والقانون بأسيوط ، كما تم تكريم الدكتور أبو دور سيد حامد وكيل الكلية السابق وعدد من العاملين بالكلية ممن بلغوا سن التقاعد؛ تقديرا لجهودهم الكبيرة المخلصة فى خدمة الكلية.

وفى الختام تم تقديم درع الكلية من عميد الكلية لفضيلة نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي؛ تقديرا لجهوده الكبيرة فى خدمة وتطوير فرع الجامعة للوجه القبلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط الأزهر هيئة التدريس جامعة الأزهر انتصارات اكتوبر بالمولد النبوي الشريعة والقانون احتفالية جامعة الأزهر للوجه القبلی نائب رئیس جامعة الأزهر حرب أکتوبر المجیدة صلى الله علیه وسلم النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تبحث التعاون العلمي مع شبكة مكافحة غسيل الأموال الروسية

استقبل الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، وفدًا روسيا، لبحث آفاق التعاون والتبادل العلمي والطلابي بين جامعة الأزهر ومعهد الشبكة الدولية لعلوم الرقابة المالية والأمن المالي الفيدرالي الروسي. 

مهد الوسطية والاعتدال

ورحب انائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بالوفد في رحاب جامعة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال، مشيرًا إلى أن الجامعة تتميز عن سائر المؤسسات التعليمية بعراقتها الضاربة جذورها في أعماق التاريخ على مدار1084 عامًا من العطاء في شتي فنون العلوم والمعارف، مؤكدًا حرص الجامعة على التعاون مع جميع المؤسسات التعليمية التي تهدف إلى بناء الإنسان من أجل عمارة الأرض.

واستعرض تاريخ جامعة الأزهر، وعدد كلياتها الموجودة في جميع محافظات الجمهورية والتي تقترب من 100 كلية وعدد 18 معهدًا متخصصًا، مشيرًا إلى أن الجامعة بها ست كليات للطب؛ ثلاث للبنين وثلاث للبنات، إضافة إلى كليات أخرى عديدة ما بين عملية ونظرية وعربية وشرعية. 

دعم الوافدين 

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن الجامعة سوف تولي اهتمامها إلى التبادل العلمي والطلابي في هذا المجال مع المعهد والمؤسسات الروسية المتخصصة، معلنا تقديم الدعم والعون للطلاب الوافدين الدارسين في جامعة الأزهر من مختلف أنحاء العالم بوجه عام وطلاب روسيا بوجه خاص؛ كونهم سفراء للأزهر الشريف في بلادهم يرفعون راية الوسطية والاعتدال في مختلف أنحاء العالم.

ةعبَّرت الدكتورة أرينا شيلينا، نائب رئيس المعهد، عن سعادتها بالتعاون مع جامعة الأزهر المنبر التعليمي المتميز على مستوى العالم، الذي يُعنى بنشر قيم الوسطية والاعتدال، وأعلنت استعدادها للتعاون مع جامعة الأزهر في سبيل افتتاح قسم للغة الروسية في كلية اللغات والترجمة يكون جسرًا للتواصل مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب في جامعة الأزهر.

 

مقالات مشابهة

  • تكريما لجهودهم.. 36 تأشيرة حج للعاملين بالأزهر ممن قاربوا على سن المعاش
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب يتفقد لجان الإمتحانات بكلية الآداب
  • رئيس «أسيوط» يشهد احتفال «الدول العربية» بتوزيع جائزة محمد بن فهد
  • رؤساء تحرير المؤسسات الصحفية يناقشون مشروعات تخرج طلاب قسم الصحافة بإعلام الأزهر
  • جامعة الأزهر تبحث التعاون العلمي مع شبكة مكافحة غسيل الأموال الروسية
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد لجان امتحانات الدراسات العليا بكلية الإعلام
  • رئيس الوفد البرلماني بجمعية الصداقة المصرية التايلاندية يشيد بجهود الأزهر في نشر الوسطية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحانات كليات الدراسات الإسلامية والتجارة والزراعة بنات
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية عرض نتائج مشروع منظمة العمل الدولية"فرصة" لتشغيل الشباب