عقدت غرفة الصناعات الهندسية برئاسة محمد المهندس رئيس الغرفة، اجتماعا مع اللواء إيهاب أمين، مساعد وزير التجارة والصناعة للشئون الفنية ورئيس مصلحة الرقابة الصناعية بحضور المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة المنزلية وممثلو شركات إنتاج الأجهزة المنزلية لبحث التحديات التي تواجه القطاع بسبب مراكز الصيانة الوهمية وغير المعتمدة.

وقال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات: “إن قطاع الأجهزة المنزلية في مصر متميز جدا و المنتج المصري متواجد في العديد من الدول العربية والأوروبية ولكن وجود مراكز صيانة وهمية تستغل أسماء الشركات الكبرى والمنتجات الرائجة في السوق المصري تؤثر بشكل سلبي على سمعة الشركات ومنتجاتها لتقديمها خدمات سيئة أو قيام البعض منها بالنصب على العملاء”.

وأوضح أن الهدف من اجتماع اليوم، هو بحث نقاط تلاقي بين هيئة الرقابة الصناعية في حضور اللواء إيهاب أمين رئيس الهيئة و ممثلين عن المصنعين للحد من انتشار هذه المراكز الوهمية ومحاصرتها، وكذلك مساعدة المراكز غير المعتمدة الراغبة في الدخول في المنظومة الرسمية وتسجيلها لدى شركات الإنتاج الكبرى بعد تأهيلها وتدريبها.

وطرح المشاركون بالاجتماع المشاكل التي تواجههم من وجود مراكز صيانة وخدمة  معتمدة أو وهمية مؤكدين أن هذه الشركات تستغل أسماء الشركات الكبرى مدعية أنها مراكز صيانة تابعة لها على غير الحقيقة ومنه من يقوم بالنصب على العميل أو يقدم خدمة سيئة و منها من يصدر فواتير ضريبية مزورة  ومنها من يقوم بالدعاية لنفسه عبر وسائل السوشيال ميديا منتحلا صفة غير صفته.

ودعا اللواء إيهاب أمين جميع الشركات إلى ضرورة امداد مصلحة الرقابة الصناعية بمراكز الخدمة الوهمية التي تنتحل صفتهم كمركز معتمد للشركات و كذلك عدم التعاقد مع أي مراكز غير معتمدة من هيئة الرقابة الصناعية.

وأكد اللواء إيهاب أمين أهمية  التشارك في المعلومات والبيانات بين شركات الاجهزة المنزلية حول مراكز الخدمة الوهمية والرسمية حتى يتم استثمار المراكز المعتمدة ومحاربة غير المعتمدة وضرورة تفعيل وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركات في التسويق لمراكز الخدمة والصيانة الرسمية التابعة لها.

واقترح عقد اجتماع آخر بحضور ممثلين عن جهاز حماية المستهلك والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع الرقابة الصناعية و ممثلي شركات الاجهزة المنزلية تحت مظلة غرفة الصناعات الهندسية.

وأكد المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة المنزلية انه سيتم تحديد اجتماع آخر يضم الجهات التي طرحها اللواء إيهاب أمين و توجيه دعوة رسمية لهم من غرفة الصناعات الهندسية برئاسة محمد المهندس لبحث آليات مواجهة المراكز الوهمية خاصة وأن هناك مشاكل كثيرة بسبب استغلال الأرقام المختصرة من بعض المراكز الوهمية والاحتياج الى وجود رقم مختصر موحد لجميع الشركات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة الصناعات الهندسية مواجهة مراكز الصيانة الوهمية غرفة الصناعات الهندسیة الأجهزة المنزلیة

إقرأ أيضاً:

خبير قانوني: يجوز مساءلة السفير عما يقوم به من أعمال تمس سمعة البلد؟

10 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:  بعد الواقعة التي أثارت جدلاً واسعًا، حين تم تداول صور لزوجة السفير العراقي السابق في الأردن، حيدر العذاري، وهي تحتضن المطرب اللبناني راغب علامة، فان الخارجية بدلا من معاقبته عينته سفيرا للعراق في دولة مهمة مثل روسيا على رغم  استياء العراقيين من المشاهد التي اعتبروها مشهدًا مخجلاً يسيء لكرامتهم ويجرح كبريائهم.

وزارة الخارجية العراقية لم تتخذ أي إجراء رسمي، بل كرمت الوزير، مما أثار استياء الجمهور وجعلهم يشككون في جدية الوزارة في التعامل مع مثل هذه القضايا.

هذه الواقعة تجعلنا نتساءل عن دور السفراء وأسرهم في الحفاظ على سمعة الدولة والتصرف بحذر واحترام. يجب أن يكون لديهم وعي بأن تصرفاتهم تمثل الدولة التي يمثلونها، وأنهم يجب أن يكونوا قدوة للمجتمع.

واوضح الخبير القانوني علي التميمي، بانه يجوز مساءلة السفير عما يقوم به من أعمال تمس سمعة البلد وتشكيل لجنة تحقيقية بقرار من وزير الخارجية.

وقال التميمي في تصريح لـ المسلة، انه “وفق قانون الخدمة الخارجيه رقم ٤٥ لسنة ٢٠٠٨ يجوز مساءلة السفير عما يقوم به من اعمال تمس سمعة البلد وتشكل لجنة تحقيقية بقرار من وزير الخارجية وبرئاسة وكيل وزير الخارجية ومدير الدائرة القانونية واحد السفراء وفق المواد ٣٨ و٣٩ من القانون أعلاه ولها اي اللجنه اذا وجدت مايشكل جريمة ان تحيل الملف إلى المحكمة”.

واضاف، “يحق للوزير ان يقترح بناءا على تقرير اللجنة على رئيس مجلس الوزراء استبدال السفير أو اعفاءه وذلك بالتصويت في مجلس الوزراء والتصويت في مجلس النواب..وفق المادة ٨٠ و٨١ من الدستور العراقي”.

مرة أخرى، تستخف وزارة الخارجية العراقية بمشاعر العراقيين الذين تصدوا واستنكروا بشجاعة وإصرار، للمشاهد المخجلة التي أساءت لكرامتهم وجرحت كبرياءهم، بسلوكيات زوجة السفير العراقي السابق في الأردن، حيدر العذاري وهي تحتضن المطرب راغب علامة، في صور التصقت على جدران العار، بمسامير الخيانة للأعراف والقيم.

وأفاد تقرير موقف المسلة ان  الخارجية راهنت على نسيان العراقيين، لتلك الصور التي تمثل انحداراً أخلاقياً، لتعود اليوم وتعينه سفيراً في دولة كبرى مثل روسيا، في موقف يثير السخرية والدهشة والاحباط.

وقال التقرير: الأكثر إيلاما، واثارة للسخرية أن زوجة السفير احتضنت في صور اخرى وكيل وزارة الخارجية الروسية، ميخائيل بوغادوف، وكأنها تعلم ان زوجها سينتقل الى روسيا سفيرا، راسمة مشهدا جديدا للعار.

وتساءل التقرير : كيف لدولة عريقة كالعراق أن تُمَثّل بمن نازعوا القيم وباعوا الأخلاق بخُردة الفضيحة؟.. ألم يجد العراق بين أبنائه الأكفاء من يستحقون المناصب بجدارة؟ ألم يبقَ فيه من يحمل راية الدبلوماسية بكرامة وعزة؟ لماذا يُصر العراق على تمثيله بأشخاص لا يحسنون السلوك الدبلوماسي، بل وحتى الأخلاقي، ويستمر في تكريمهم رغم إهانتهم للوطن؟.

ومطلب إقالة العذاري ليس مطلب “المسلة” وحدها، بل هو صرخة العراقيين، الذين صدمتهم مهزلة الخارجية العراقية في إعادة إنتاج أولئك الذين ارتقوا إلى المناصب عبر سلّم الوساطات والمجاملات والمحاصصات، دون اعتبار لمشاعر الشعب وكبريائه.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • المراكز الصناعية الرئيسية في الشمال تنتقل بشكل متزايد إلى مناطق أخرى
  • هل يمكن التأمين على العاملة المنزلية بعد وصولها بـ4 أشهر؟.. مساند توضح
  • رئيس النيابة العامة يأمل إخراج ألف طفل من السجون إلى مراكز الإيواء "رغم النقص القائم"
  • تنفيذ ورش عمل لتدريب مسئولي المراكز التكنولوجية والادارات الهندسية بالدقهلية
  • خبير قانوني: يجوز مساءلة السفير عما يقوم به من أعمال تمس سمعة البلد؟
  • انطلاق امتحانات البكالوريا بالمغرب.. إجراءات مشددة وحضور مكثف للسلطات داخل المراكز
  • النمسا.. العواصف تعوق التصويت في بعض المراكز
  • «صحة الشيوخ» تناقش إحكام الرقابة على مراكز تدريب المجالات الطبية واعتمادها رسميا
  • صحة الشيوخ توصي بإحكام الرقابة على مراكز التدريب الخاصة بالمجالات الطبية واعتمادها رسميا
  • مركز تحديث الصناعة يستعرض الخدمات المقدمة إلى الشركات لدعم التحول الأخضر