نص البيان الصادر من مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني حول ما يتعرض له قطاع غزّة من قصف متواصل في مختلف مناطقه:

بسم الله الرحمن الرحيم
يتعرّض قطاع غزّة في هذه الأيام لقصف متواصل وهجمات مكثّفة قلّ نظيرها، وقد أسفر ـ حتى هذا الوقت ـ عن سقوط أكثر من ستة آلاف من المدنيين الأبرياء بين شهيد وجريح، وتسبب في تهجير أعداد كبيرة منهم عن منازلهم، وتدمير مناطق سكنية واسعة، ويستهدف القصف مختلف المناطق حتى لم يعد هناك مكان آمن يأوي اليه الناس.


وفي الوقت نفسه يفرض جيش الاحتلال حصاراً خانقاً على القطاع شمل في الآونة الأخيرة حتى الماء والغذاء والدواء وغيرها من ضروريات الحياة، ملحقاً بذلك أكبر الأذى بالأهالي الذين لا حول لهم ولا قوة، وكأنّه يريد بذلك الانتقام منهم وتعويض خسارته المدويّة وفشله الكبير في المواجهات الأخيرة.
ويجري هذا بمرأى ومسمع العالم كله ولا رادع ولا مانع، بل هناك من يساند هذه الأعمال الإجرامية ويبرّرها بذريعة الدفاع عن النفس!
إن العالم كله مدعوّ للوقوف في وجه هذا التوحش الفظيع ومنع تمادي قوات الاحتلال عن تنفيذ مخططاته لإلحاق مزيد من الأذى بالشعب الفلسطيني المظلوم.
إنّ إنهاء مأساة هذا الشعب الكريم ـ المستمرة منذ سبعة عقود ـ بنيله لحقوقه المشروعة وإزالة الاحتلال عن أراضيه المغتصبة هو السبيل الوحيد لإحلال الأمن والسلام في هذه المنطقة، ومن دون ذلك فستستمر مقاومة المعتدين وتبقى دوّامة العنف تحصد مزيداً من الأرواح البريئة. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

(٢٥ – ربيع الأول- ١٤٤٥هـ) الموافق( ١٠/١٠/٢٠٢٣ م)
مكتب السيد السيستاني (دام ظله) – النجف الأشرف

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية تصدر بياناً بشأن حادثة استهداف سفينة النفط غربي الحديدة

 

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، استهداف سفينة نفط يونانية من قبل جماعة الحوثي في البحر الأحمر، في ظل تصاعد التوتر في المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقالت المركزية الأمريكية، في بيان لها على منصة إكس: "في حوالي الساعة الواحدة صباحًا (بتوقيت صنعاء) في 18 مايو/أيار، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن في البحر الأحمر وأصابوا ناقلة النفط إم/تي ويند، التي ترفع علم بنما وتمتلكها وتديرها اليونان".

  

وأشارت إلى أن السفينة M/T Wind رست مؤخرًا في روسيا وكانت متجهة إلى الصين، موضحة أن الهجوم أثر على نظام الدفع والتوجيه بالسفينة.

 

ولفتت إلى أن سفينة تابعة للتحالف استجابت على الفور لنداء الاستغاثة الذي أطلقته السفينة M/T Wind، ولكن لم تكن هناك حاجة للمساعدة. تمكن طاقم M/T Wind من استعادة نظام الدفع والتوجيه، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

 

وأكدت أن السفينة M/T Wind استأنفت مسارها تحت قوتها الخاصة.

 

وقالت المركزية الأمريكية، إن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

 

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عن حادثة على بعد 76 ميلًا بحريًا شمال غرب الحديدة.

 

وأشارت في بيان لها على منصة إكس، إلى أنها تقوم بالتحقيق، في الوقت الذي نصحت فيه السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.

 

مقالات مشابهة

  • الزمالك يصدر بيانا رسمياً للرد على الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • وزارة الخارجية الإيرانية تصدر بيانا بشأن البحث عن مروحية رئيسي وعبد اللهيان
  • الديوان الملكي السعودي يصدر بيانا عن الحالة الصحية للملك سلمان
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مكتب البريد وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • القيادة المركزية الأمريكية تصدر بياناً بشأن حادثة استهداف سفينة النفط غربي الحديدة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” ناقلة جند صهيونية في شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى بينهم أطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي المنازل شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • الإعلام الحكومي يصدر بيانا حول الرصيف العائم قبالة سواحل غزة
  • الإعلام الحكومي في غزة يصدر بيانا حول استهداف الاحتلال للجبهة الداخلية
  • “قمة البحرين”.. القادة العرب يصدرون بيانا بشأن الحرب على غزة