نفى مسؤول في الإدارة الاميركية حقيقة التصريحات التي أدلى بها الرئيس بايدن، حول تصفية أسى وقطع رؤوس أطفال إسرائيليين بعد القبض عليهم خلال التسلل إلى غلاف قطاع غزة.

وقال المسؤول في تصريحات لشبكة CNN إن بايدن والإدارة الأمريكية لم يشاهدوا صوراً أو تقارير مؤكدة عن أطفال أو رضع قطعت حماس رؤوسهم بعد تصريحات الرئيس بايدن بهذا الصدد في وقت سابق أمس الأربعاء.

‏وأوضح المسؤول أن تصريحات الرئيس كانت تشير إلى التعليقات العامة الصادرة عن وسائل الإعلام والمسؤولين الإسرائيليين. ‏

وأضاف بايدن، الذي كان يتحدث من البيت الأبيض يوم الأربعاء، للزعماء اليهود: "من المهم أن يرى الأمريكيون ما يحدث - أعني أنني كنت أفعل ذلك منذ وقت طويل، ولم أعتقد أبدًا أنني سأرى، وقد تأكدت من صور الإرهابيين وهم يقطعون رؤوس الاطفال".

اقرأ أيضاً عاجل: اندلاع الانتفاضة المسلحة بالضفة الغربية واشتباكات عنيفة توقع إصابات مباشرة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ”فيديو” الصين تدخل على خط حرب إسرائيل على غزة وتدعو لتشكيل قوة مشتركة ودعم الشعب الفلسطيني من هو ”أبو عبيدة” ناطق القسام و ”الملثّم” الذي يصدّقه الإسرائيليون أكثر مما يصدقوا قيادتهم؟ دبلوماسي خليجي: أمريكا حذرت الحوثيين عبر ”دولة ثالثة” من قصف إسرائيل والجماعة قدمت شروطها ماذا تعرف عن ”محمد الضيف” القائد الشبح والرجل الأفعى والمقاتل صاحب الأرواح السبعة الذي دوّخ إسرائيل؟ كويتي يتكفل بباخرة كبيرة لنقل المقاتلين الحوثيين من الحديدة إلى العراق وسوريا لتحرير الجولان من إسرائيل عاجل.. لحظة إفراج كتائب عز الدين القسـام عن أسيرة إسرائيلية وطفليها «فيديو» عاجل: أول تحرك لولي العهد السعودي والرئيس الإيراني تجاه جرائم الحرب الإسرائيلية في فلسطين عاجل: ولي العهد السعودي يدعو لوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة ويبحث مع أردوغان وقف الحرب مجلس نواب الشرعية يدين ”بأشد وأقوى العبارات الغارات العدوانية العنيفة” للاحتلال الإسرائيلي على غزة جاء إلى ”إسرائيل” لدعم الاحتلال فاستقبلته صواريخ المقاومة.. شاهد ماذا حدث لوزير خارجية بريطانيا ”فيديو” بوتين يهاجم أمريكا وإسرائيل: قاتلوا الرجال واتركوا النساء والأطفال والقضية الفلسطينية في قلب كل إنسان ”فيديو”

بدوره، قال متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إنه تم العثور على أطفال ورضع "مقطوعي الرأس" في كفار عزة، ولم تتمكن شبكة سي إن إن من التحقق بشكل مستقل من هذا التقرير.

إلى ذلك نفت حركة "حماس"، في بيان، الأربعاء، ارتكاب عناصرها "انتهاكات" ضد المدنيين الإسرائيليين، خاصة النساء والأطفال، في الهجوم الذي شنته "كتائب القسام"، الجناح العسكري للحركة، على إسرائيل، السبت الماضي.

وقال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحماس، في البيان، إن "بعض وسائل الإعلام الغربية تستمر في نشر الافتراءات والأكاذيب الصهيونية عن شعبنا الفلسطيني ومقاومته، والتي روّجت زورًا وبهتانًا مزاعم قيام أفراد من المقاومة الفلسطينية بقطع رؤوس الأطفال والاعتداء على النساء، بدون وجود أي دليل يسند أكاذيبه وادعاءاته".

وأضاف: "ندين بشدّة هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، وهي عبارة عن فبركات وأخبار مزيفة ينشرها الاحتلال، هدفها التحريض على نضال شعبنا الفلسطيني المشروع، في محاولة بائسة للتغطية على المجازر والجرائم والإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال في غزة".

وتابع: "أهداف مقاتلي القسام الأبطال كانت وما زالت التجمعات والقطاعات العسكرية الصهيونية، وقد أطلقت المقاومة الفلسطينية مرارًا وتكررًا التحذيرات للمدنيين بالابتعاد عن ساحات ونقاط الاشتباك، من منطلق التزام المقاومة الفلسطينية بقوانين الحرب وضوابطها، بخلاف العدو الصهيوني التي فاقت جرائمه السابقة والحالية حدود العقل، والتي وثّقتها تقارير أممية ودولية كثيرة".

وكان تال هاينريش، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد زعم في تصريحات، الأربعاء، إنه تم العثور على جثث أطفال صغار ورضع "مقطوعة الرأس" في "كفار عزة" بجنوب إسرائيل بعد هجمات حماس في الكيبوتس خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وفي وقت سابق، زعم الجيش الإسرائيلي، أن مسلحي حماس نفذوا "مذبحة" في "كفار عزة"، حيث تم "ذبح النساء والأطفال الصغار وكبار السن بوحشية على طريقة عمل داعش".

https://twitter.com/Twitter/status/1712216928356581678

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

عريقات لـ"صفا": العمليات النوعية للمقاومة أسقطت رهان الاحتلال على ضعفها

رام الله - خـاص صفا

قال اللواء المتقاعد الخبير العسكري واصف عريقات، يوم السبت، إن العمليات النوعية التي تقوم بها المقاومة الفلسطينية وآخرها ما أعلن عنه جيش الاحتلال الإسرائيلي حول مقتل 8 من جنوده في رفح، تعبير عن ضعفه، وقدرة المقاومة على إثبات ذاتها.

وأوضح عريقات، في حديث خاص لوكالة "صفا"، أن عمليات المقاومة أسقطت استراتيجيا فكرة الرهان الإسرائيلي على ضعفها، وإمكانية تحقيق الأهداف العسكرية ضدها.

وأضاف "هذا بالضبط سبب اعتراف قيادة الاحتلال بأنه لا مجال للاعتماد على حلول سحرية تقضي على المقاومة، وأنهم وصلوا لطريق مسدود في التعامل معها".

وذكر عريقات أن هذه العمليات تكشف خور وضعف أداء جندي الاحتلال الإسرائيلي في الاعتماد على نفسه دون توفر أدوات الحماية له.

وعن تداعياتها، أجاب "لا شك أنها ستؤدي لانهيار معنويات الجندي الإسرائيلي، وتصيب جمهوره في مقتلة معنوية كبيرة، وستدفع بقيادته للبحث أكثر في مسار حل التفاوض، في ظل الإخفاق المتكرر في تحقيق الأهداف".

وصباح اليوم، أعلنت مصادر عبرية عن مقتل 8 جنود من سلاح الهندسة جراء احتراق ناقلة جند من نوع "نمر" بشكل كامل بفعل استهدافها بقذيفة مضادة للدروع في قطاع غزة.

ومنذ بدء الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الهمجي على قطاع غزة في الـ7 من أكتوبر/ تشرين أول 2023، تواصل فصائل المقاومة، وعلى رأسها كتائب القسام، التصدي لهجماته ودك قواته في محاور توغله كافة موقعة القتلى والجرحى في صفوفه.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يعلن تواصله مع مصر و قطر لدعم وقف إطلاق النار في غزة
  • كلب بايدن كوماندور يواصل ممارسة هوايته المفضلة في عض رجال الأمن المحيطين بالرئيس الأمريكي
  • البيت الأبيض: قطر ومصر تعتزمان التواصل مع حماس بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • العدو الإسرائيلي يقر بمقتل 8 من جنوده في عملية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • عريقات لـ"صفا": العمليات النوعية للمقاومة أسقطت رهان الاحتلال على ضعفها
  • بايدن ينفعل على صحفي ويهدده برمي هاتفه
  • عملية الليطاني.. حين احتلت إسرائيل جنوب لبنان عام 1978
  • غضب بشأن تصريحات إسرائيلية بأنه لا يوجد مدنيون أبرياء في غزة
  • أبرز مسؤولي حزب الله يعلن: هل ستشن إسرائيل حرباً شاملة؟
  • كيف تحدّث مستشار البيت الأبيض عن وقف إطلاق النار في غزة أمام مجموعة السبع؟