استقبل اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم، الدكتور محمد المحرصاوي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، ورئيس جامعة الأزهر السابق والوفد المرافق له؛ لبحث ودعم سبل التعاون بين محافظة سوهاج والمنظمة، بحضور الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، والدكتور فتحي حسانين عميد كلية اللغة العربية في جرجا، والشيخ عبدالرحمن اللاوي أمين عام المنظمة في سوهاج.

برامج توعية لأزهرية سوهاج 

تناول اللقاء مناقشة جهود المنظمة في تنفيذ برامج التوعية وتنفيذ ورش العمل والندوات، والقوافل التثقيفية، والعمل على نشر صحيح الدين واستهداف كل فئات المجتمع والأعمار السنية المختلفة بداية من الأطفال وحتى الشيوخ، وتفعيلًا للمشاركة المجتمعية.

دعم أنشطة الأزهر الشريف 

وأكد محافظ سوهاج توفير كل أوجه الدعم لأنشطة الأزهر الشريف، وأنشطة المنظمة داخل المحافظة، منوهًا بدور الأزهر الشريف المهم في التنوير والتعليم ونشر تعاليم الإسلام السمحة، إضافة إلى الدور المجتمعي الفاعل.

وفي نهاية اللقاء، أهدى الدكتور محمد المحرصاوي درع المنظمة إلى المحافظ؛ تقديرا لجهوده في دعم برامج وأنشطة المنظمة بسوهاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة سوهاج سوهاج الأزهر الشريف الأزهر أزهرية سوهاج

إقرأ أيضاً:

أحد علماء الأزهر يكشف عن "محظورات الحج"

تحدث الشيخ عطيه محمد، أحد علماء الأزهر الشريف، عن المقصود بمصطلح “محظورات الحج”، مشددًا على أن محظورات الحج هي الأعمال التي لا يجوز للمحرم أن يقوم بها ويجب عليها أن يجتنب فعل هذه الأشياء وحظرها وقت الحج، مؤكدًا أن المقصود بالحج هو الاتجاه إلى مكة المكرمة في وقت معين لتأدية شعائر معينة بترتيب وكيفية محددة.

سفير اليمن بالقاهرة: منهج الأزهر الشريف الضمانة الوحيدة لمواجهة الأفكار المغلوطة أسامة الأزهري يقدم نماذج من الأزهر الشريف في بناء الجسور بين الحضارات

وأوضح “محمد”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف وآية جمال الدين، ببرنامج “8 الصبح”، المُذاع عبر شاشة “دي أم سي”، أن قد يقع الحج في شئ من هذه المحظورات والتي من هذه المحظورات حلق الشعر وتقليم وقص الأظافر بالإضافة إلى استعمال الطيب بعد عقد الإحرام سواء في الثوب أو البدن والجماع قتل الصيد.

 

وأشار إلى أن هناك محظورات الحج خاصة بالرجال تتمثل في لبس القميص والبرانس والسراويل والعمائم والخفاف، مشيرا إلى أن هناك أيضا محظورات تخص النساء وتتمثل في لبس النقاب والقفازين، “حتى وإن كانت منتقبة ممنوع تلبسه".

وأوضح أن عندما يفعل المؤمن هذه المحظورات وهو جاهل أو نسي لا شيء عليه، ولكن لو متعمد يقع عليه الحكم وتكون كفارته وجب عليه الفديه.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي بمدينة نصر
  • أحد علماء الأزهر يكشف عن "محظورات الحج"
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب رئيس الوزراء الإيطالي ويستعرضان مجالات التعاون
  • أوقاف الغربية تنظيم ندوة حول " الأمانة "
  • رئيس مجلس النواب يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • رئيس مجلس الشيوخ يلتقي نظيره الأوزبكستاني لبحث سبل التعاون
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق