قال اللواء حميد فكان مدير المدرسة العليا الحربية ،أن المدرسة تتكفل بتكملة مستويات دراسات التعليم العسكري العالي للضباط السامين بهدف. رفع مؤهلاتهم المهنية والارتقاء بقدراتهم الفكرية لتمكينهم من تحمل مسؤوليات وتقلد مناصب عليا ضمن الجيش الوطني الشعبي.

وأضاف اللواء في حوار لمجلة الجيش في عددها الأخير أنه وبفضل مختلف النشاطات البيداغوجية المنفذة من قبل الضباط الدارسين على غرار إنجاز الأوراق البحثية.

وإعداد بحوث إجازة التخرج. فإن المدرسة العليا الحربية تساهم في معالجة بعض الإشكاليات المتعلقة بتحضير واستخدام القوات مع اقتراح بعض سبل حلها.

وتسهم المدرسة-يضيف اللواء- وبصفة خاصة في نشر الثقافة الأمنية والدفاعية لدى الإطارات السامية في الدولة الممثلين لمختلف القطاعات الوزارية. بغرض رفع حسن المسؤولية ودرجة الوعي. بدور قطاعاتهم في مجال تعزيز الأمن والدفاع الوطني.
وهذا ما يمنح المدرسة العليا الحربية ميزات خاصة ويجعلها قطبا تكوينيا بامتياز في اطار مهامها بمقتضى مرسوم إنشائها.

وأضاف اللواء فيما يتعلق بالمدرسة العليا الحربية على وجه الخصوص. أنها تؤدي مهامها التكوينية النبيلة. تحت اشراف المجلس التوجيهي الذي يترأسه الفريق أول رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي شخصيا.

وتحرص على تجسيد التوصيات الصادرة دوريا عن المجلس التوجيهي الهادفة إلى الارتقاء المتواصل بعملية التكوين ومسايرة اخر التطورات التي يشهدها  الشأن العسكري عامة، واستخدام القوات المسلحة خاصة، فالمدرسة العليا ـ بمديريتها ومستخدميها، لا تذخر أي جهد في سبيل بلوغ الأهداف المسطرة من قبل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي.

وضمان نجاعة المشروع البيداغوجي للمدرسة. من خلال السهر والوقوف عن كثب على حسن تنفيذ البرامج الدراسية المعتمدة والنشاطات المبرمجة. وكذا إعداد المقترحات الكفيلة بتحسين وإثراء مضامينها مواكبة للتغيرات المتسارعة التي تعرفها أساليب ووسائل خوض الصراعات المسلحة الحديثة والاستجابة المناسبة لمتطلبات الدفاع.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

جامباولو: إيطاليا ترغب في التعاون مع بنغازي خاصة في المجال الزراعي

الوطن|متابعات

رأى الكاتب والباحث بمركز دراسات السياسة الدولية بروما (CeSPI)، ماتّيا جامباولو، أن زيارة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني إلى ليبيا تمثل خطوة جديدة في تعزيز النشاط الإيطالي في شمال أفريقيا، وأكد جامباولو أن هذه الزيارة لا تأتي فقط بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات الأوروبية، بل تعكس أيضًا هدفًا مشتركًا بين إيطاليا ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وأشار جامباولو إلى أن الزيارة تبرز التزام إيطاليا بتقديم خبرتها في إعادة إعمار درنة والسدود، وهو مجال تمتلك فيه الشركات الإيطالية خبرة كبيرة. وأوضح أن هذه الخطوة تذكر بوجود الشركات الإيطالية في العراق لإعادة بناء سد الموصل.

بالإضافة إلى ذلك، أبدت إيطاليا رغبتها في التعاون مع بنغازي، خاصة في مجال الإمداد بالتكنولوجيا في القطاع الزراعي، مما يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين ويفتح آفاقًا جديدة للتعاون الاقتصادي والتقني.

الوسوم#إعادة إعمار التكنولوجيا الزراعية شمال أفريقيا ليبيا ميلوني

مقالات مشابهة

  • أسير أوكراني: سلطات كييف لا تمنح المعبئين صفة العسكريين حتى لا تدفع تعويضات
  • بالفيديو.. الجيش الروسي يدمر مواقع تابعة للجيش الأوكراني
  • وزير الداخلية: رئيس الجمهورية أعطى أولوية خاصة لولايات الهضاب العليا والجنوب
  • اللواء عثمان استقبل رئيس جهاز الامن الوطني العراقي
  • جامعة عين شمس تستضيف جلسة خاصة لتعزيز الشراكات الدولية في مجال الأعمال
  • قصة مواطن تسعيني ترك الدراسة ليتخصص في بيع الزي الشعبي الجازاني.. فيديو
  • برلماني.. يؤكد أهمية اجتماع أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري
  • معارك ضارية في العاصمة الخرطوم بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع . تفاصيل تقدم جديد للجيش
  • جامباولو: إيطاليا ترغب في التعاون مع بنغازي خاصة في المجال الزراعي
  • بكين: التدريبات العسكرية حول تايوان حققت أهدافها