العاصمة السعودية الرياض (وكالات)

كشفت وزارة السياحة عن إتاحة تأشيرة الزيارة “إلكترونيًا” لمواطني عدد جديد من الدول، والتي تضم تركيا، وتايلند، وبنما، وسانت كيتس ونيفيس، وسيشل، وموريشيوس، إما عن طريق طلب تأشيرة الزيارة إلكترونيًا أو مباشرة عند الوصول إلى أحد المنافذ الدولية للمملكة، وبذلك يصل عدد الدول إلى 63 دولة.

وإلى جانب مواطني الـ 63 دولة، تتاح التأشيرة السياحية لـ 7 فئات أخرى وهم المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو دول الاتحاد الأوروبي، وحاملو تأشيرات الزيارة الأمريكية والبريطانية، وحاملو تأشيرات “الشنغن”، وجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يفاجئ سوق الصرف بسعر جديد خلال تعاملات اليوم بصنعاء وعدن.. السعر الآن 17 أكتوبر، 2023 عاجل وهام: إيران تعلن عن عمليات استباقية ضد إسرائيل خلال الساعات المقبلة.. تفاصيل 17 أكتوبر، 2023

إذ تتيح التأشيرة السياحية لحاملها زيارة المملكة لأهداف السياحة أو العمرة خارج موسم الحج، وزيارة الأهل والأصدقاء، وحضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، كما تمنح المملكة أيضًا تأشيرة المرور للمسافرين عبر الخطوط السعودية وطيران ناس للإقامة لمدة 96 ساعة في المملكة قبل إكمال الرحلة إلى وجهتهم النهائية.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: السعودية تركيا وزارة السياحة

إقرأ أيضاً:

السعودية تبدأ تطبيق عقوبة “حج بدون تصريح” اعتباراً من اليوم

أعلن الأمن العام في المملكة العربية السعودية، بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج، لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة، والمنطقة المركزية، والمشاعر المقدسة، ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة، ومراكز الضبط الأمني، ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وذلك اعتباراً من اليوم الأحد وحتى 20 يونيو.
وأكد الأمن العام، تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة 10 آلاف ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح، بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل المقيمين منهم إلى بلادهم، والمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظاماً.
وتتضمن عقوبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج، السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، وغرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة، ومنعه من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظاماً.

البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السعودية تبدأ بيعاً لأسهم في “أرامكو” لجمع نحو 13 مليار دولار
  • عضو اتحاد شركات السياحة: لدينا 23 ألف تأشيرة حج هذا العام
  • السعودية تبدأ تطبيق عقوبة “حج بدون تصريح” اعتباراً من اليوم
  • البيئة” تفسح (٨٥٦٬٤٣٨) ألف رأس من الماشية
  • اليوسف يحتفل بتدشين كتابه الجديد: “معجم الإبداع الأدبي في المملكة العربية السعودية الشعر”
  • السعودية: أكثر من 20 ألف وافد خالفوا تعليمات الحج
  • شراكة تجارية بين المملكة ومنصة “على بابا” الإلكترونية لتسويق التمور ومشتقاتها عبر 23 شركة محلية
  • شراكة تجارية بين المملكة ومنصة “على بابا” لتسويق التمور
  • شراكة تجارية بين المملكة ومنصة "على بابا" الإلكترونية لتسويق التمور ومشتقاتها
  • إعادة فرض تأشيرات شنغن بشكل دائم لمواطني هذا البلد