يقدر صندوق الأمم المتحدة للسكان (وكالة الأمم المتحدة المعنية بالصحة الجنسية والإنجابية) أن هناك 540,000 امرأة في سن الإنجاب تعيش في غزة، من بينهن 50,000 حامل حاليًا، ومن المتوقع أن تلد 5,500 امرأة في الشهر المقبل.

تحديات في قطاع غزة

وأوضح الصندوق أن أولئك النساء تواجهن تحديات كبيرة وسط الحصار، حيث لا يقتصر الأمر على افتقارهن إلى إمكانية الوصول إلى خدمات الولادة الآمنة ونفاد مخزون الإمدادات المنقذة للحياة فحسب، بل يفتقرن أيضًا، مثل جميع المدنيين في غزة، إلى ملاذ من القصف والقدرة على الحصول على الغذاء والماء.

أزمة في تخزين الأدوية والإمداد الطبية

ويقوم صندوق الأمم المتحدة للسكان أيضًا بتخزين الإمدادات مسبقًا، بما في ذلك الأدوية الأساسية والإمدادات الطبية وحقائب الصحة الإنجابية المشتركة بين الوكالات، على الحدود، من أجل تقديم المساعدات بشكل عاجل عند استعادة إمكانية الوصول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة غزة مساعدات مساعدات طبية الصحة الإنجابية الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 51 ألف مستفيد من الخدمات الصحية للحجاج بالمدينة المنورة

قدم تجمع المدينة المنورة الصحي خدمات الرعاية الطبية لـ51,748 حاجًا في المنشآت والمراكز الصحية الموسمية في المدينة المنورة، خلال موسم الحج، وذلك ضمن الخدمات الشاملة التي هيأتها الوزارة للعناية بضيوف الرحمن ورعايتهم خلال فترة وجودهم في المدينة المنورة.
وأوضح التجمع أن 40,475 حاجًا تلقوا خدمات الرعاية الصحية في المراكز الصحية الموسمية المجاورة للمسجد النبوي ومحيط المنطقة المركزية، في حين استقبلت أقسام الطوارئ في المستشفيات 4993 مراجعًا من ضيوف الرحمن منذُ بداية موسم الحج مطلع ذي القعدة.

3 عمليات قلب مفتوح

كما أجريت 3 عمليات قلب مفتوح خلال هذا الموسم، و74 عملية قسطرة قلبية، توزعت بين عمليات علاجية وتشخيصية.
في حين استدعت الحالة الصحية إجراء عمليات جراحية لـ88 حاجًا من عدة جنسيات، إلى جانب 140 جلسة غسيل كلى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العيادات والعربات الطبية المتنقلة تقدم خدماتها للحجاج في المدينة المنورة - واس
كما عملت فرق التوعية الصحية على توعية أكثر من 140 ألف حاج عبر عدد من الوسائل الإلكترونية والشاشات الرقمية والجولات الميدانية.

أخبار متعلقة مكة المكرمة.. ضبط 5 مخالفين لاستغلالهم الرواسبرئاسة الشؤون الدينية تضع خطة استثنائية للاستفادة من الخطب المتتاليةخدمات العربة الطبية

وأضاف التجمع الصحي أن الفرق الصحية في العيادات الطبية المتنقلة على طريق الهجرة قدمت خدماتها الطبية لـ1430 حاجا وحاجة.
فيما استفاد من خدمات العربة الطبية في مدينة الحجاج بمحافظة خيبر 1592 مستفيدًا، كما استفاد من الخدمات المقدمة في العيادة المتنقلة بجوار مسجد قباء 2087.
إضافة إلى 1671 مستفيدًا من الخدمة الطبية المتنقلة بجوار مسجد سيد الشهداء، من خلال عربات طبية مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • مواطنون يثمنون جهود تعزيز الخدمات الصحية
  • مصادر: إدارة بايدن تخطط للإعلان عن أكبر برنامج يخص المهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الحديث
  • مصادر: إدارة بايدن تخطط للإعلان عن أكبر برنامج يخص المهاجرين غير القانونيين في التاريخ الحديث
  • الصحة السعودية تعلن استفادة 93 ألف حاج من الخدمات الصحية
  • "محمود ناصر" أول شاب من قصار القامة يعمل حامل حقائب بالقطاع السياحى
  • منذ 1 ذي القعدة حتى 8 ذي الحجة.. استفادة 93 ألف حاج من الخدمات الصحية في مكة والمدينة
  • أكثر من 51 ألف مستفيد من الخدمات الصحية للحجاج بالمدينة المنورة
  • مسرور بارزاني وصندوق الأمم المتحدة للسكان يؤكدان على التعاون لإنجاح التعداد في العراق
  • بأفضل الخدمات.. أفواج حجاج "صندوق الشهداء" يتجهون إلى المشاعر المقدسة
  • غدًا.. أفواج حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين تتجه إلى المشاعر المقدسة