أخبار فلسطين مباشر اليوم.. آخر تطورات غارات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.. أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن أكثر من 50 شهيدا سقطوا في غارات للاحتلال الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة مساء السبت.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد 29 فلسطينيا وإصابة العشرات، مساء السبت، جرّاء غارات نفذها طيران الاحتلال الصهيوني، على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

ووفق الوكالة فقد استشهد 5 مواطنين في قصف لجيش الاحتلال الصهيوني على منزل في حي الزيتون شرق غزة، وانتشلت 5 جثامين لشهداء من تحت أنقاض منزل آخر في الحي ذاته يعود لعائلة ياسين.

#عاجل قبل قليل
من مجزرة مخيم النصيرات دمار كبير وهائل وقتلا وجرحي من المدنين.#قمة_القاهرة_للسلام #فلسطين_الان #IsraelAttack #معبر_رفح #غزة_تستغيث #ابو_عبيدة pic.twitter.com/jvsZs7kWoI

— عبدالله الحسني (@Eng_Al_Hassany) October 21، 2023

 

شهداء وجرحى ودمار هائل إثر قصف طائرات الاحتلال سوق مخيم النصيرات بغزة pic.twitter.com/GM88I0v7at

— القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) October 21، 2023

 

????????
الكيان الصهيوني الارهابي يتعمد إيقاع أكبر قدر ممكن من المدنيين حيث قصف سوق مزدحم داخل مخيم النصيرات وسط قطاع #غزة
#GazaHospitalAttack #GazaHospital #IsraelTerorrist pic.twitter.com/6A1gkZZOkI

— جنـرال الخليج (@QATARTEAM) October 21، 2023


كذلك قتل 8 فلسطينيين في قصف استهدف مطعما في سوق مخيم النصيرات وسط غزة.

وفي غرب رفح، قتل 11 فلسطينيا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة أبو شمالة بحي تل السلطان.

وحذرت 5 وكالات تابعة للأمم المتحدة، السبت، من أن الوضع الإنساني في غزة بات "كارثيا"، مؤكدة أن المستشفيات "تضيق" بالجرحى وأن الأطفال "يموتون بوتيرة مقلقة".

بث مباشر فلسطين الآن.. آخر تطورات الأحداث في قطاع غزة

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، استشهاد اثنين من الفلسطينيين وإصابة عدة أشخاص في قصف إسرائيلي على مخيم جنين بالضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مواطنين قتلا وسجلت عدة إصابات بعد استهداف الطيران الإسرائيلي منزلا بالقرب من مسجد الأنصار في حارة الدمج بمخيم جنين.

من جهته، قال جيش الاحتلال، إن طيرانه قصف "طريقا للإرهابيين" أسفل مسجد في مخيم جنين بالضفة الغربية، مضيفا أنه استشهد "نشطاء إرهابيين" في الضربة.

واستهدفت الغارة مسجد الأنصار الذي قال الجيش الإسرائيلي "إن الإرهابيين كانوا يستخدمونه مركز قيادة للتخطيط لهجمات".

وأعلن جيش الاحتلال، مساء السبت، أنه يعتزم "تكثيف" ضرباته على غزة استعدادا للمرحلة المقبلة من هجومه على القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الجنرال دانييل هاجاري: "علينا أن ندخل المرحلة التالية من الحرب في أفضل ظروف ممكنة اعتبارا من اليوم سنكثف الضربات ونقلل حجم الخطر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين اخبار فلسطين اخبار فلسطين اليوم فلسطين اليوم فلسطين مباشر الاحتلال الصهيوني الكيان الصهيوني جيش الاحتلال اسرائيل قطاع غزة أخبار عاجلة غارات إسرائيلية اخبار فلسطين الان الاحتلال الصهیونی مخیم النصیرات الصهیونی على قطاع غزة فی قصف

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة

بعد انسحاب جزئي من مخيم جباليا، يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية وقصفه في عدة مناطق من القطاع، وبالأخص في رفح.

اعلان

يواصل الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة اجتياحه الموسع لمدينة رفح في جنوب قطاع غزة، مع قصف مكثف يتسبب يوميًا في مقتل العشرات. ووفقًا لوسائل الإعلام الفلسطينية، قصفت المدفعية الإسرائيلية عدة أحياء في رفح، وشنت غارات على أبنية سكنية في شرقي المدينة. ويمتد القصف أيضًا إلى مناطق أخرى من قطاع غزة، بما في ذلك مخيمي النصيرات والبريج في وسط القطاع.

وبعد عملية عسكرية برية مكثفة في مخيم جباليا استمرت لأكثر من أسبوعين، انسحبت آليات الجيش الإسرائيلي من المخيم، وعاد بعض السكان ليشهدوا حجم الدمار الكبير الذي لحق به.

وفي صباح الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل اثنين من جنوده في القتال الذي دار يوم الأربعاء مع مقاتلي الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة. وبذلك، يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في القطاع منذ بدء الاجتياح البري إلى 294 جنديًا.

أحداث اليوم السابق

فيما يلي أبرز تطورات اليوم:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف" بعد مقتل الرئيس بتحطم طائرته.. إيران تفتح باب التسجيل للانتخابات الرئاسية في يونيو المقبل عندما تختلط موسيقى البوب بالسياسة... حملة لدعوة النجمة تايلور سويفت للتضامن علناً مع غزة مخيم جباليا الضفة الغربية إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة.. الجيش الإسرائيلي يقصف يقتل يُدمر يُجوع يُعطش شمال وجنوب غزة ويحرق وينكل في الضفة الغربية يعرض الآن Next حزن كبير وفظائع مهولة ودمار لا يوصف طمس مخيم جباليا.. مشاهد بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next من سيكون الأمين العام المقبل لمنظمة حلف شمال الأطلسي؟ يعرض الآن Next ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف" يعرض الآن Next شاهد: نتيجة إطلاق الجيش الإسرائيلي لقنابل الغاز.. حريق ضخم يلتهم مجمع مدينة البيرة التجاري اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين غزة انتخابات رئاسية باكستان الصين إسرائيل إيران طوفان الأقصى Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم الأطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • القيادة الفلسطينية: يجب وقف العدوان على جميع أرض دولة فلسطين
  • آخر أخبار غزة.. دمار شامل في مخيم جباليا والفصائل الفلسطينية ترد على بايدن
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة
  • 11 شهيداً على الأقل جراء قصف الاحتلال مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: شهيدان في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة
  • 3 شهداء فى غارة إسرائيلية على سيارة غرب مخيم النصيرات
  • مناظر مروعة.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية عنيفة على عدة مناطق في غزة (شاهد)