هناك العديد من أنواع البذور التي قد تساعد في خفض مستويات الكولسترول والحفاظ على صحة القلب، إليك بعض الأنواع المعروفة وفقا لما نشره موقع هيلثي. 

1. بذور الكتان: تحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والأحماض الدهنية أوميغا-3، والتي تعتبر مفيدة لصحة القلب وتساهم في خفض مستويات الكولسترول الضار (LDL).

2. بذور الشيا: تحتوي على الألياف الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية، وتعتبر مفيدة في تقليل مستويات الكولسترول الضار وزيادة مستويات الكولسترول الجيد (HDL).

3. بذور القنب: تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا-3 وأوميغا-6، وهي تعتبر مفيدة لصحة القلب وتساعد في تحسين نسبة الكولسترول.

4. بذور الكمون: تحتوي على مركبات نباتية تساعد في تحسين عملية الهضم وتقليل مستويات الكولسترول في الدم.

5. بذور القرع: تحتوي على الألياف والمغنيسيوم والأحماض الدهنية الأساسية، وتساعد في تقليل مستويات الكولسترول الضار وتعزيز صحة القلب.

مع ذلك، يجب أن يتم استهلاك البذور كجزء من نظام غذائي صحي عام ولا ينبغي الاعتماد عليها بمفردها لتحسين صحة القلب. قبل إدراج أي بذور أو أطعمة جديدة في نظامك الغذائي، يُنصح بالتشاور مع أخصائي تغذية للحصول على توجيهات ملائمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الألياف القابلة للذوبان الحفاظ على صحة الألياف الغذائية الحفاظ على صحة القلب الكوليسترول تعزيز صحة القلب خفض الكوليسترول عملية الهضم صحة القلب مستويات الكولسترول يخفض الكوليسترول مستویات الکولسترول تحتوی على صحة القلب

إقرأ أيضاً:

الاستثمارات الأجنبية تقفز بالأسهم الباكستانية نحو مستويات قياسية

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت الأسهم في باكستان إلى مستوى قياسي خلال تعاملات أمس الجمعة، مدعومة بتدفقات نقدية أجنبية قوية وتحسين مؤشرات الاقتصاد الكلي ، مما عزز ثقة المستثمرين.

ارتفع مؤشر "كراتشي 100" الرئيسي في بورصة باكستان 1.8٪ ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 82003.59 نقطة ، إضافة إلى ارتفاعه بأكثر من 30 ٪ هذا العام. وقد اجتذبت هذه العوائد مستثمري المحافظ الأجنبية الذين اشتروا أسهما محلية بقيمة صافية بلغت 87 مليون دولار حتى الآن في عام 2024 ، وهو أعلى مستوى منذ عام 2014 ، وفقا لبيانات "بلومبرغ".

مقالات مشابهة

  • كل ما تحتاج معرفته عن الكوليسترول: أسبابه وأنواعه وكيفية التحكم في مستوياته
  • مسئول أممي يخفض سقف توقعات انسحاب بعثة الأمم المتحدة من الكونغو الديموقراطية
  • “المركزي الروسي” يخفض سعر الدولار ويرفع اليورو واليوان مقابل الروبل
  • الاستثمارات الأجنبية تقفز بالأسهم الباكستانية نحو مستويات قياسية
  • استشارى: السكريات تزيد الكولسترول الضار وتخفض النافع
  • مصدر: بطاريات أجهزة "الووكي توكي" لحزب الله تحتوي على مادة شديدة الانفجار
  • نوع من الحليب قد يحميك من أمراض القلب… تعرف عليه
  • “المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية
  • الذهب يقترب من مستويات قياسية مرتفعة ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • المركزي العُماني يخفض سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء للمصارف المحلية