يمانيون – متابعات
أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد عن مغادرة موظفيها غير الأساسين بالسفارة وفي القنصلية الأمريكية في أربيل، بسبب بالتهديدات الأمنية المتزايدة.

وبحسب بيان لها اليوم الأحد: “أمرت السفارة بمغادرة موظفي الحكومة الأمريكية غير الأساسيين من سفارة الولايات المتحدة لدى بغداد والقنصلية الأمريكية العامة في أربيل بسبب التهديدات الأمنية المتزايدة ضد موظفي الحكومة الأمريكية ومصالحها”.

وحذرت السفارة الأمريكية “مواطنيها” من السفر إلى العراق بسبب ما أسمته “الإرهاب والاختطاف والصراع المسلح والاضطرابات المدنية وقدرة البعثة الأمريكية في العراق المحدودة على تقديم الدعم للمواطنين الأمريكيين”.

وشدد البيان على أن الأمريكيين في العراق يواجهون مخاطر كبيرة على سلامتهم وأمنهم، في إشارة الى ضربات المقاومة الإسلامية العراقية المتتالية للقوات الأمريكية وقواعدها في العراق

وأكدت السفارة أن: “المظاهرات والاحتجاجات والإضرابات تحدث بشكل متكرر في جميع أنحاء البلاد، ويمكن أن تتطور هذه الأحداث بسرعة”.

إلى ذلك جددت السفارة تحذيراتها للأمريكيين من السفر عبر الحدود العراقية السورية، بسبب مشاركة بلادها في نزاع مسلح في سوريا، حيث سيواجهون مخاطر شخصية وصفتها بالشديدة.

يشار إلى أن “المقاومة الإسلامية في العراق” تبنت اليوم الأحد قصف القوات الأمريكية في قاعدة “عين الأسد” بطائرة مسيرة، في استهداف يعتبر الخامس للقوات الأمريكية في العراق خلال أيام.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الأمریکیة فی فی العراق

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية في العراق تقصف موقعين في الجولان و إيلات المحتلة

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق فجر الثلاثاء، قصف هدف حيوي في إيلات “أم الرشراش” المحتلة بواسطة الطائرات المسيرة.

ومساء الاثنين، قالت المقاومة إنها ضربت هدفا عسكريا في الجولان المحتل، بواسطة الطيران المسيّر.

وأكدت المقاومة الإسلامية في بيان لها، إن عملياتها تأتي نصرةً لقطاع غزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضدّ الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ.

وتوعدت "بالاستمرار في دكّ معاقل الأعداء، استكمالاً للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال"، وفق بيانها.



وسبق ذلك استهدافها، قبل أيام، ميناء الاحتلال في حيفا، بالطيران المسير، وذلك بالاشتراك مع القوات المسلحة اليمنية، ضمن عمليتين عسكريتين. 

وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 249 على التوالي، وسط وضع إنساني كارثي؛ نتيجة انتشار الجوع ونزوح معظم السكان.

وواصلت قوات الاحتلال قصفها العنيف الاثنين، مستهدفة منازل النازحين وتجمعاتهم، موقعة عددا من الشهداء والجرحى، في حين يتواصل العدوان البري على أحياء واسعة في رفح، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37 ألفا و124، والإصابات إلى 84 ألفا و712، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.



وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 40 مواطنا، وإصابة 218 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تُهاجم بالطيران المسيّر هدفاً حيوياً في ميناء حيفا
  • توجيه إيراني.. دلالات التنسيق بين ميليشيا الحوثي والمقاومة الإسلامية في العراق
  • بواسطة الطيران المسير.. المقاومة العراقية تقصف هدفاً حيوياً في أم الرشراش
  • المقاومة العراقية تدك أهدافاً للاحتلال في “إيلات” والجولان المحتل
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن استهدافها “هدفا حيويا” في إيلات
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهدافها "هدفا حيويا" في إيلات بالطيران المسير
  •  المقاومة الإسلامية في العراق تقصف موقعين في الجولان و"إيلات" المحتلة
  • خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية في العراق تقصف موقعين في الجولان و إيلات المحتلة
  • لواء /14 حشد شعبي:استهداف القوات الأمريكية في العراق بأمر خامئني
  • حركة النجباء: أي حماقة للاحتلال في العراق سيقابلها رد قاسٍ على الإسرائيلي والأمريكي