طالب الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، بضرورة العمل على وضع استراتيجية إعلامية عربية، تضع القضية الفلسطينية، على أولويات الإعلام العربي، على مدار العام، لا تكون رد فعل للأحداث فقط.

نقيب الصحفيين: نحن شركاء في الوجع ولا بد أن ندافع عن أرض فلسطين

كما طالب عبد المحيد، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي نظمته نقابة الصحفيين المصريين، بضرروة العمل على آلية للتوجه إلى المحاكم الدولية لمحاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه بحق الصحفيين الفلسطينيين.

 

وشدد عبدالمجيد، على ضرورة أن يقوم الاستراتيجية على تدقيق المصطلحات الإعلامية الخاصة بالكيان الصهيوني، مع تأصيل ذلك علميًا، وربطه بالدورات التأهيلية للقيد في النقابات والجمعيات الصحفية، فالدولة في القانون الدولي يشترط أن تكون أرض ذات حدود معترف بها دوليًا، وشعب متجانس يملك إرادة العيش المشترك يقيم عليها، وحكومة شرعية تحترم القانون الدولي، والميزان الصهيوني بلا حدود مرسمه ومن ثم يفتقد لشرط وصفه بالدولة وفق القانون الدولي. 

وأضاف عبدالمجيد أن من الخطأ استخدام لفظ مستوطنات فهي ليس وطن عاد المحتل إليه، بل هي منهوبات لانها حق الغير الذي استولى عليه الاحتلال بالقوة، مشيرًا إلى أهمية وعي الصحفيين بقضايا الأمن القومي على المستوى الوطني والعربي، وهذا يضع على كاهل النقابات الوطنية واتحاد الصحفيين العرب، دور هام في هذا الشأن. واستضافت نقابة الصحفيين مؤتمر صحفى لـ "ناصر أبو بكر" نقيب الصحفيين الفلسطينيين بنقابة الصحفيين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين الإعلام العربي القضية الفلسطينية الصحفيين الفلسطينيين الكيان الصهيوني القانون الدولى

إقرأ أيضاً:

عصام السيد: المثقفون وقفوا ضد «أخونة» الثقافة في عهد الإخوان

قال المخرج المسرحي عصام السيد إن الدكتور سامح مهران دعا إلى اجتماع عاجل في أكاديمية الفنون خلال فترة حكم الإخوان في عام 2013، وحضره ممثلون لكل طوائف الثقافة والفنون، بالإضافة إلى ممثلي «جبهة الإبداع»، وقرأ حينها الشاعر عبد الجليل الشرنوبي بيانًا للجبهة في نفس الاجتماع، كما شاركت أيضًا بعض الأحزاب السياسية وعدد من الفنانين والمخرجين والمثقفين.

الوقوف أمام أي محاولة لتغيير الهوية المصرية

وأضاف «السيد» خلال لقائه ببرنامج «الشاهد»، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «ذلك الاجتماع خلص إلى أنه من الضروري الوقوف أمام أي محاولة لتغيير الهوية المصرية، وإفشال محاولة أخونة الثقافة في عهد الجماعة الإسلامية، وبعد أيام قليلة، شاركنا في اجتماع آخر داخل نقابة الصحفيين، وحضره كافة المثقفين في مصر، وعلى رأسهم الراحل بهاء طاهر، الذي تم اختياره ليترأس ذلك الاجتماع حينها».

وقفة سلمية على سلم نقابة الصحفيين

وتابع: «تم إعداد وقفة سلمية على سلم نقابة الصحفيين قبل بدء الاجتماع، ثم اتخذنا قرارات عدة أثناء الاجتماع، كان أهمها أنه تم الربط لأول مرة بين أخونة الدولة ورحيل النظام بأكمله، كما تم توزيع استمارات حملة تمرد بين جميع الحاضرين داخل النقابة، ومن هنا بدأ الارتباط بين تمرد وحراك المثقفين».

 

مقالات مشابهة

  • الصحة بغزة تُطالب المؤتمر الدولي الإنساني باتخاذ إجراءات ملموسة لإنقاذ القطاع
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف السيسي التاريخي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: شكوى للجنائية الدولية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف الرئيس السيسي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • مركز حقوقي: إعدام ستة فلسطينيين بيوم واحد في الضفة تجسيد للإبادة الجماعية
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم للزملاء القادمين من غزة
  • إستشهاد 150 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة
  • عصام السيد: المثقفون وقفوا ضد «أخونة» الثقافة في عهد الإخوان
  • «الصحفيين» تدين مجزرة النصيرات وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • اتحاد الصحفيين العرب يتضامن مع قصواء الخلالي بعد هجوم أجهزة إعلام أمريكية عليها