أعلن المجلس البنكي والمالي، في بلاغ أصدره، الإثنين 23 أكتوبر 2023، أن كل البنوك والمؤسسات المالية التونسيّة (إيجار مالي و فاكتورينغ)، العمومية منها و الخاصة، "قد قررت التضافر فيما بينها من أجل تعبئة موارد مالية لفائدة الشعب الفلسطيني الشقيق لمساندته على تجاوز المأساة التي يعيشها حاليا".

وأوضح بلاغ المجلس أنّ هذه الأموال ستحوّل إلى الهلال الأحمر التونسي.

وستساهم البنوك والمؤسسات المالية، المنضوية في المجلس البنكي والمالي، أوّلا في تحويل أموال للصندوق. ثم، من أجل إعطاء الفرصة لحرفائهم للمساهمة في هذا المد التضامني، ستسخر آلية على نطاق واسع لتسهيل تبرعات المواطنين الراغبين في المشاركة في هذه العمليّة عن طريق جميع وسائل الدفع المتاحة من تحويلات نقدية مباشرة للحساب المفتوح المخصص لهذه العملية أو عن طريق البطاقات البنكية أو التحويلات العادية.

كما ستسعى البنوك بتزويد الهلال الأحمر بأجهزة الدفع الالكتروني من أجل تسهيل تحصيل مساهمات المواطنين، خاصّة، في المنصات، التي ينوي الهلال الأحمر، وضعها في بعض المساحات الكبرى.

*وات

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

صحفية أردنية: مؤتمر اليوم "حجر زاوية" وبداية لنهاية مأساة غزة

علقت الكاتبة الصحفية بجريدة الدستور الأردنية، نيفين عبدالهادي، على مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة "حجر زاوية" وخارطة طريق لقادم إيجابي للشعب الفلسطيني، موضحة أن هناك معاناة كبيرة ومجازر تحدث في غزة وتستهدف الأطفال والنساء، وكان هناك تظاهرة دولية لإنقاذ غزة إنسانيًا وقمة للمكاشفة، مؤكدة أن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني كانت بقاط والحقائق والوثاق والوضع الدقيق وأن ما يحدث في غزة حرب تجويع، والرئيس تحدث بطرق الوصول لحلول إنسانية وإغاثية للشعب الفلسطيني.

خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي 

وشددت "عبدالهادي"، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، على أن مؤتمر اليوم استجابة طارئة هو حجر أساس لتقديم العون والمساعدة والإغاثة للشعب الفلسطيني في الفترة المقبلة، موضحة أن الحضور اليوم في المؤتمر كان حضورًا سياسيًا ثقيلًا وضخمًا في المعلومات والشخصيات والطروحات.

 

وأشارت إلى أنه لابد أن ننظر للحضور الأمريكي في المؤتمر على أنه خطوة إيجابية قد تكون لصالح القادم للشعب الفلسطيني، منوهة بأن اليوم كان مشهد مكاشفة وكان هناك لقاءات جانبية وحملت الكثير من الأهمية وهو ما يجعلنا نتفائل بأن القادم، والمؤتمر بداية لنهاية مأساة الشعب الفلسطيني، متابعة: "غزة لا تنتظر منا كلمات وتريد اشياء ومواقف على أرض الواقع".

مقالات مشابهة

  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • صحفية أردنية: مؤتمر اليوم "حجر زاوية" وبداية لنهاية مأساة غزة
  • الهلال الأحمر: استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة
  • 5 موارد لـ "المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة" وفقًا للقانون الجديد
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إسرائيل تستخدم شاحنات المساعدات غطاء للعمليات العسكرية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من استخدام شاحنات المساعدات "كغطاء للعمليات العسكرية الإسرائيلية"
  • 3 مصابين من الهلال الأحمر الفلسطيني جراء إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار على سيارتهم
  • محمد علي حسن: موقف مصر الأكثر شرفا تجاه القضية الفلسطينية
  • تنصيب مديرين عامين جديدين لـ”BNA” و”كناب بنك”
  • سعيّد ينزلق بتونس نحو مزيد من الاستبداد.. مساع لتغييرات دستورية تطيل ولايته