قال الدكتور عماد فهمي، استشاري التغذية العلاجية، إن هناك أمراض عضوية مرتبطة بالعامل النفسي مثل القولون العصبي، أو التوتر، أو الأرق، معقبًا: "التوتر قد يؤثر على الوزن بصورة كبيرة".

وأضاف "فهمي"، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، أن الإصابة بالبرد بصورة دورية، ليس سببه ضعف الجهاز المناعي مثلما يعتقد البعض، ولكنه يرجع إلى أحد العوامل النفسية، معقبًا: "من يصاب بالبرد بشكل دوري ليس لديه جهاز مناعي ضعيف، ولكنه في حاجة إلى تغيير الجو شوية".

ولفت إلى أن التوتر يؤدي إلى زيادة هرمون الأدرنالين مما يؤثر على معدل الحرق وينخفض الوزن، وارتفاع الكورتيزون قد يؤدي إلى ارتفاع الوزن، مشيرًا إلى أن انخفاض وارتفاع الوزن بسبب الهرمونات يؤثر بالسلب على هرمون الذكورة لدى الرجل، ويؤدي إلى تساقط الشعر لدى المرأة.

وتابع الدكتور عماد فهمي، استشاري التغذية العلاجية، إن القولون العصبي قد يؤدي إلى الإصابة بالإسهال أو الامساك، وهذا الأمر مرتبط بالنفسية، مشيرًا إلى أن بعض الأطعمة تثير هرمون الأنسولين أو ما يسمى بالهرمون المسؤول عن تخزين الدهون داخل الجسم.

وأردف "فهمي"، أن البعض يعتقد أن زيت الذرة وعباد الشمس من الزيوت الصحية والخفيفة، وبعض الإعلانات تروج لهذه الزيوت على أنها خالية من الكوليسترول، معقبًا: "طبيعي هذه الزيوت لا تحتوي على كوليسترول، لأن مصدر الكوليسترول حيواني وليس نباتي".

ولفت أن البعض يحذر من تناول الألبان كاملة الدسم، أو تناول بياض البيض فقط، وهذا الأمر ليس صحيًا، معقبًا: "عايزين ناكل كل حاجة زي ما ربنا خلقها بدون إسراف، مش عايزين نعدل على ربنا".

اقرأ أيضاًاستشاري تغذية علاجية: «الليفة» سر جمال المرأة بشرط استخدامها مع الماء البارد

استشاري تغذية علاجية: الرجال يلجأون لعمليات التجميل لعلاج التجاعيد

استشاري تغذية عن عشوائية تعامل المصريين مع الطعام: «ماشيين بطيخي»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قناة الناس استشاري تغذية علاجية الدكتور عماد فهمي برنامج البيت استشاری تغذیة معقب ا

إقرأ أيضاً:

محمد لطفي يكشف عن شخصيته في فيلم "عصابة المكس"

كشف الفنان محمد لطفي، عن تفاصيل شخصيته، في فيلم "عصابة المكس" بطولة الفنان أحمد فهمي، والمقرر عرضه في موسم أفلام عيد الأضحى 2024.

ونشر محمد لطفي صورة البوستر الدعائي الخاص بشخصيته، عبر صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلق عليها قائلا: "انتظروا الهيلاماني، عصابة الماكس عيد الأضحى بجميع دور العرض".

 

أبطال وصناع فيلم "عصابة المكس"

 

يشارك في بطولة فيلم "عصابة المكس" نخبة من ألمع نجوم الوسط الفني أبرزهم أحمد فهمي، روبي، لبلبة، حاتم صلاح، أوس أوس، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من إخراج حسام سليمان.

قصة فيلم "عصابة المكس"

 

تدور أحداث فيلم “عصابة المكس” في إطار تشويقي كوميدي حول عائلة المكسيكي في إطار كوميدي حول المكسيكي، والذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطوه في مشاكل أكبر تهدد نجاح العملية.

مقالات مشابهة

  • استشاري قلب محذرا: هذا المشروب قد يؤدي إلىالوفاة المفاجئة
  • هل تناول «هرمون النوم» آمن كل ليلة؟
  • محمد لطفي يكشف عن شخصيته في فيلم "عصابة المكس"
  • سالم الأحمدي يكشف معلومة صادمة عن أحد الأندية .. فيديو
  • استشارى نفسى: “كتمان الغضب” يؤدي إلى الإصابة بالسكتة القلبية  .. فيديو 
  • عادة شائعة لدى الأطفال تدل على الإصابة بالاكتئاب.. استشاري نفسي يوضحها
  • 4 علاجات منزلية لضغط الدم المنخفض
  • زيادة الوزن قبل سن الخمسين.. تزيد من فرصة الإصابة بالخرف
  • وزير التموين يكشف سبب تحريك سعر الخبز: إما الزيادة أو نقص الوزن
  • استشاري طب أطفال: الإصابة بالأنيميا مرتبطة بفترتي الحمل والرضاعة