أعلنت إدارة ازمات وعمليات محافظة البحر الأحمر، الآن إعادة فتح الطريق القادم من قنا إلى سفاجا وانتظام حركة السيارات مع استمرار رفع الاطمائات ومعالجة النحر التى خلفته السيول على الطريق.

ومن جانبه قال اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا، تعمل جميع المعدات الخاصة بمجلس المدينة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، على الإنتهاء الكامل من رفع آثار السيول من جانبى الطريق، مؤكدًا استمرار رفع حالة الطوارئ لحين تحسن الأحوال الجوية.

وناشد رئيس مدينة سفاجا، جميع قائدي المركبات على طريق سفاجا قنا، توخى الحيط والحظر أثناء القيادة واتباع تعليمات رجال المرور لحسن تحسين الأحوال الجوية.

جدير بالذكر شهد طريق "سفاجا / قنا" وتحديدا بمنطقة الكيلو 85 سقوط سيول مما أدى إلى قطع الطريق وتوقف الحركة المرورية من الاتجاهين، وتجرى اآن  الأجهزة المختصة متمثلة فى مجلس مدينة سفاجا وإدارة المرور إيجاد حلول لتسير حركة المرور بين محافظة قنا والبحر الأحمر.

وقال ياسر شعبان رئيس الوحدة المحلية بمدينة سفاجا إن السيول قطعت الطريق فى منطقة الكيلو 85 وجارى العمل حاليا على تسيير أحد جانبي الطريق لتسيير الحركة المرورية بعد تكدس السيارات على الجانبين.

وأكد رئيس المدينة أن الحركة المرورية متوقفة تماما ولن نتعجل في فتح الطريق حرصا على سلامة المواطنين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر شركة مياه الشرب والصرف الصحي الحركة المرورية رئيس مدينة الأحوال الجوية محافظة البحر الأحمر شركة مياه الشرب حركة السيارات رئيس الوحدة المحلية مياه الشرب رفع حالة الطوارئ مياه الشرب والصرف الصحي مياه الشرب والصرف شركة مياه الشرب والصرف طريق سفاجا طريق سفاجا قنا

إقرأ أيضاً:

من بينها الشرقية.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة على 3 مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أن يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم، ولا يُستبعد تكوّن السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من تلك المناطق.
كما تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي الممتد من جدة إلى جازان.
أخبار متعلقة عقوبات رادعة للمخالفين.. موعد بدء منع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة"الغذاء والدواء": نتأكد من سلامة وجبات الحجاج في جميع مراحل إعدادهاولا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة، كذلك على الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.البحر الأحمرالرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، تصل إلى 50 كم/ساعة على الجزأين الأوسط والجنوبي.

طقس حار في #مكة_المكرمة و #المدينة_المنورة و #جدة.. إليك درجات الحرارة#اليوم @NCMKSA
للتفاصيل | https://t.co/ztpIuSYaYV pic.twitter.com/y6lsR3S0Ji— صحيفة اليوم (@alyaum) June 10, 2024
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين ونصف على الجزأين الأوسط والجنوبي.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزأين الأوسط والجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • قيادة محافظة الحديدة واللجنة العسكرية تعلنان إعادة فتح طريق جبل راس – حيس – الخوخة
  • تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة.. الإعلان عن إعادة فتح طريق جبل راس – حيس – الخوخة بمحافظة الحديدة
  • من بينها الشرقية.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة على 3 مناطق
  • «عمليات البحر الأحمر»: لم نرصد شكاوى في امتحاني الثانوية العامة اليوم
  • 3 عمليات ردا على «مجزرة النصيرات» وإصابة سفينتين بصاروخين
  • أسيوط: استمرار أعمال تطوير رصف طريق مدرسة الزراعة وحتى الدير المحرق بالقوصية
  • بالفيديو.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات جديدة في البحر الأحمر
  • محافظ أسيوط يؤكد استمرار أعمال التطوير برصف طريق مدرسة الزراعة
  • «البحر الأحمر» تُنهي استعداداتها لانطلاق ماراثون الثانوية العامة
  • رئيس مدينة سفاجا يتفقد عدد من الوحدات الصحية لحصر لجميع المعوقات وتذليلها