سرايا - رصدت سرايا مقطع فيديو، صوره أحد الفلسطينيين يوثق من خلاله زراعة المستوطنين الصهاينة لشجرة الغرقد في منازلهم وعلى الطرقات بشكل هائل.


شجرة الغرقد والتي يحرص الاحتلال الاسرائيلي على زراعتها، تمكنت قبل سنوات وبحسب ادعاء الاعلام العبري من صد هجمات صواريخ المقاومة المنطلقة من قطاع غزة على السكك الحديدية الإسرائيلية.




وأكدت وسائل اعلام عبرية ان السلطات الإسرائيلية تعتزم زراعة الآلاف من هذه الأشجار، لتمكنها من صد الصواريخ التي تطلقها الفصائل الفلسطينية على المستوطنات .


يذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهود من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود".
 
وتالياً الفيديو عبر موقع سرايا:
 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية في المستوطنات.. وقصف متقطع على جنوب لبنان

أعلن حزب الله، الاثنين، عن استهدافه مباني عسكرية داخل مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، في حين تعرضت مناطق جنوب لبنان لقصف متقطع في إطار التصعيد والتوتر المتواصل على طرفي الحدود.

وقال الحزب، في بيانين إن عناصره استهدفوا "مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة ’يرؤون’ بالأسلحة ‏المناسبة، وأوقعوا من بداخله بين قتيل وجريح".

وقصف الحزب "مبنيين يتمركز فيهما جنود العدو في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة، وأصابوهما إصابة مباشرة، وأوقعوا الجنود بين قتيل وجريح"، وفق الحزب.

وشدد على أن العمليتين تمثلان "ردا على اعتداءات العدو ‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصا بلدتي حولا وشبعا".

وأظهرت صور بثتها الصحافة العبرية تدمير منزل في مستوطنة "يرؤون" بفعل صواريخ أطلقها حزب الله.

شاهد | الأضرار في أحد المنازل في مستوطنة يرؤون نتيجة اصابته بصاروخ أطلق من لبنان. pic.twitter.com/rL79EMa9v7 — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) June 10, 2024
وبحسب إذاعة جيش الاحتلال الاثنين فإنه "تم إطلاق 6 صواريخ مضادة للدبابات من لبنان باتجاه بلدات الجليل الأعلى" القريبة من الحدود اللبنانية.

وأضافت: "اندلعت حرائق في مواقع عدة، وظهرت أضرار في منزل بكيبوتس (مستوطنة) ’منارة’، ولم يُبلغ عن إصابات".

وذكرت القناة "12" الإسرائيلية أنه "جرى إطلاق صواريخ مضادة للدبابات على مستوطنات "منارة" و"مارغرليوت" و"يارون"، واندلعت حرائق تتعامل معها الفرق المحلية، دون إصابات".


قصف بلدات جنوبية
على الجانب الآخر، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بتعرض منطقة المربعة في بلدة حانين قضاء بنت جبيل، لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع الاثنين.

وكتب وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن، عبر منصة "إكس" الاثنين: "منذ تسعة أشهر، يقصف العدو الإسرائيلي الثروتين النباتية والحيوانية اللبنانية بقذائف الفوسفور".

وأضاف أن مكتب قضاء بنت جبيل، التابع لوزارة الزراعة، تعرض الأحد لاعتداء للمرة الثانية.

وتابع: "الوزارة باقية إلى جانب أهلنا، وعلى وجه الخصوص المزارعين المقاومين على طول الحدود مع فلسطين العربية المحتلة".

منذ تسعة أشهر يقصف العدو الاسرائيلي الثروتين النباتية والحيوانية اللبنانية بقذائف #الفوسفور،ويوم أمس تعرض مكتب #بنت_جبيل في #وزارة_الزراعة للاعتداء للمرة الثانية
سنبقى إلى جانب أهلنا وعلى وجه الخصوص #المزارعين #المقاومين على طول #الحدود مع #فلسطين #العربية #المحتلة#صامدون_ونستمر — Abbas AL Hajj Hassan (@Abbas_h_hasan) June 10, 2024

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق نحو 90 صاروخًا من لبنان
  • حزب الله اللبناني ينعى أحد قياديه و3 من عناصره
  • غارة الاحتلال تستهدف جنوبي لبنان وحزب الله يقصف شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • أسامة كمال: اليهود «الحريديم» يرفضون التعامل مع الحكومة الإسرائيلية
  • شاهد .. عملية استهداف حزب الله ثكنتي بيت هلل وزرعيت التابعتين لجيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية في المستوطنات.. وقصف متقطع على جنوب لبنان
  • "حزب الله" ينشر مشاهد استهداف مبنى للاحتلال شمال الأراضي المحتلة
  • عاجل| انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • مؤشرات متباينة.. هل تجتاح إسرائيل الأراضي اللبنانية؟