أكد وائل أبو حسن، مدير الإعلام بمعبر رفح من الجانب الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارات الإسعاف الفلسطينية التي كانت تقل جرحى ومصابين في قطاع غزة.

وأوضح أبو حسن، أن القصف الإسرائيلي تسبب في سقوط 6 شهداء فلسطينيين، وعشرات المصابين من صفوف الجرحى الفلسطينيين والمرافقين لهم وطواقم الإسعاف، بحسب تصريحاته لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وتسبب استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي، اليوم الجمعة، في تأجيل نقل المصابين من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح.

واستمر العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، متجاوزا كل الخطوط الحمراء حيث استهدفت المنشآت المدنية والصحية والدولية.

وقصف الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة مجمع الشفاء الطبي أكبر منشأة طبية في قطاع غزة، وتسبب في إصابة واستشهاد المئات، حيث يأوي المجمع أكثر من 40 ألف نازح فلسطيني.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد أطلقت عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، وقتلت ما يقرب من 1400 مستوطن إسرائيلي، وتمكنت من أسر أكثر من 200 ما بين مدني وعسكري.

ورد الاحتلال الإسرائيلي بشن عدوان غاشم على قطاع غزة، تسبب في استشهاد وإصابة الآلاف من الفلسطينيين.

وبدأت مصر في إخراج عدد من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة، أمس الأول الأربعاء، لمتابعة حالتهم الصحية في سيناء حيث أقيم مستشفى ميداني في مدينة الشيخ زويد، مع استمرار إدخال المساعدات الإنسانية المرسلة من مصر والدول العربية والأجنبية لإغاثة أهل القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي سيارات الإسعاف معبر رفح سيارات الإسعاف الفلسطينية قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إن القوات الإسرائيلية تواصل إغلاق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24 على التوالي مما منع 22 ألف جريح ومريض من السفر لتلقي العلاج.

 مخطط إسرائيلي جديد للسيطرة على حدود مصر مع غزة

وأفاد المكتب في بيان بأن الجيش الإسرائيلي يواصل إغلاق جميع المعابر والمنافذ المؤدية إلى قطاع غزة منذ 24 يوما، بدعم كامل وتأييد من الإدارة الأمريكية، مما ينذر بتفاقم أزمات الغذاء والماء والدواء، وهو ما يعزز فرص وقوع مجاعة حقيقية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية.

وأضاف: "مضى 24 يوما على احتلال معبر رفح البري من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وإغلاق معبر كرم أبو سالم، مما أدى إلى وقوع أزمات إنسانية مركبة بمنع 22,000 جريح ومريض من السفر لتلقي العلاج خارج قطاع غزة، ومنع إدخال المساعدات الإنسانية والإمدادات التموينية لقطاع غزة الذي يعيش فيه قرابة 2,4 مليون إنسان، بينهم أكثر من 2 مليون نازح يعيشون على المساعدات بشكل أساسي ووحيد، وفي ظل فقدان ربع مليون رب أسرة لأعمالهم ووظائفهم بسبب حرب الإبادة الجماعية، وهو ما خلّف انعدام السيولة النقدية لديهم مما يعزز فرص تعميق المجاعة بشكل واضح".

وأشار إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي منع إدخال الوقود وغاز الطهي والدواء ضمن سياسة الضغط على المدنيين والأطفال والنساء، وهي جريمة ضد الإنسانية، مما أدى إلى توقف أكثر من 98% من مخابز قطاع غزة عن العمل بسبب انعدام غاز الطهي. كما توقف أكثر من 700 بئرٍ للمياه عن العمل بسبب الاستهداف ومنع إدخال الوقود، مما يُعزز فرص تعميق المجاعة والعطش ضد المدنيين وخاصة ضد الأطفال والنساء".

وأدانت "بأشد العبارات استمرار حرب الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال وتدعمها الإدارة الأمريكية وندين المجازر المتواصلة التي يرتكبوها ضد المدنيين النازحين وضد مراكز الإيواء والتي كان آخرها استهداف مراكز إيواء بمخيم جباليا وبمحافظة رفح"، داعية كل دول العالم الحر إلى "إدانة هذه الجرائم ضد الإنسانية وإدانة حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36439
  • 4 مجازر و60 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة
  • ‏مصادر طبية في غزة: ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 36439 منذ السابع من أكتوبر
  • 60 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية جراء العوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • لبحث إعادة تشغيل معبر رفح.. اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بالقاهرة
  • ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 36379 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • 5 مجازر ترفع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 36,379 شهيدا
  • القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24
  • مصدر مصري يكشف حقيقة الموافقة على إعادة فتح معبر رفح
  • قيادي بحركة فتح يكشف تفاصيل مقترح الاحتلال لتبادل الأسرى (فيديو)