الأحد, 5 نوفمبر 2023 8:57 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

حقق برشلونة انتصارا قاتلا بنتيجة (1-0) خلال مواجهة ريال سوسيداد.

وتواجه الفريقان مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 12 من الليجا، على ملعب “أنويتا”.
وسجل هدف المباراة الوحيد رونالد أراوخو في الدقيقة (90+4).
وبهذا الانتصار يقفز برشلونة إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا برصيد 27 نقطة، بينما ريال سوسيداد في المركز السادس برصيد 19 نقطة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

بعد غياب لأربع سنوات عن منصات التتويج... الرجاء يحقق لقب البطولة 13 وهذا تاريخ تتويجات النسور

توج الرجاء الرياضي باللقب للمرة 13 في تاريخه، عقب الانتصار بثلاثية نظيفة على مولودية وجدة، في المباراة التي جرت أطوارها، الجمعة، على أرضية الملعب الشرفي لوجدة، لحساب الجولة 30 « الأخيرة » من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، ليعود بذلك لمنصة التتويجات، بعد غياب دام أربع سنوات، علما أن أول لقب حققه كان سنة 1988.

ويعتبر الرجاء الرياضي ثاني أكثر نادي مغربي تتويجا بهذا اللقب، بعد غريمه التقليدي الوداد الرياضي، حيث كان أول لقب للنسور في موسم 1987-1988، عندما تفوق على نادي الكوكب المراكشي بفارق نقطة واحدة، ليعود سنة 1996 ويرفع درع البطولة للمرة الثانية، بعد إنهائه الموسم في الصدارة برصيد 57 نقطة، بفارق تسع نقاط عن أولمبيك خريبكة، الذي احتل الوصافة آنذاك.

وعاد الرجاء الرياضي بعد سنة، ليحقق لقبه الثالث والثاني له على التوالي، سنة 1997، عندما تفوق على غريمه التقليدي الوداد الرياضي بفارق نقطتين، ليواصل الفريق الأخضر الريادة، بتتويجه الثالث تواليا والرابع على مر التاريخ عام 1998، بعد إنهائه الموسم في الصدارة برصيد 67 نقطة، بفارق 14 نقطة عن الكوكب المراكشي الوصيف.

تتوبجات الرجاء الرياضي بالبطولة استمرت سنة تلو الأخرى، بعد تحقيقه اللقب الرابع والخامس والسادس على التوالي، سنوات 1999،2000،2001، متفوقا على كلٍّ من الكوكب المراكشي، وغريمه التقليدي الوداد الرياضي، والفتح الرياضي، التي احتلت آنذاك الوصافة، ليغيب النسور عن منصات التتويج خلال موسمي 2001/2002 و2002/2003.

وعاد الفريق الأخضر للتتويج بلقب البطولة سنة 2004، للمرة الثامنة في تاريخه، عندما أنهى الوسم الرياضي في الصدارة برصيد 56 نقطة، بفارق الأهداف عن الجيش الملكي، الذي احتل آنذاك الوصافة، ليعود الرجاء ويتوج بلقبه التاسع بعد أربع سنوات من الغياب، وبالضبط سنة 2009، عندما تفوق على الدفاع الحسني الجديدي بفارق سبع نقاط.

وحقق الرجاء الرياضي لقبه العاشر سنة 2011، بعد إنهائه الموسم الرياضي في الصدارة برصيد 60 نقطة، بفارق سبع نقاط عن المغرب الفاسي، الذي احتل الوصافة آنذاك، فيما تمكن من التتويج بلقبه 11 عام 2013، متفوقا على الجيش الملكي بفارق أربع نقاط، ليعود ويحقق لقبه 12 سنة 2020، أي بعد سبع سنوات كاملة عن الغياب، بعد تصدره الدوري برصيد 60 نقطة، بفارق نقطة عن غريمه التقليدي الوداد الرياضي.

وانتظر الرجاء الرياضي أربع سنوات على آخر لقب توج به في البطولة الاحترافية، ليحقق لقبه 13 في تاريخه سنة 2024، عقب الانتصار بثلاثية نظيفة على مولودية وجدة الذي نزل للقسم الاحترافي الثاني، جراء هذه الهزيمة، متفوقا بذلك « الرجاء » على الجيش الملكي بنقطة واحدة.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي

مقالات مشابهة

  • بيراميدز في الصدارة.. جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل انطلاق مباريات اليوم
  • لاعبات برشلونة يرفضن تبادل القمصان مع نظيراتهن بشيفاس
  • بعد غياب لأربع سنوات عن منصات التتويج... الرجاء يحقق لقب البطولة 13 وهذا تاريخ تتويجات النسور
  • عمر جابر يغيب عن مباراة الزمالك والمصري بالدوري
  • بالأسماء.. تشافي طلب طرد 5 لاعبين من برشلونة قبل رحيله
  • ريال مدريد يخطف صفقة جديدة من باريس سان جيرمان
  • الاتحاد يخطف قائد ريال مدريد من النصر
  • زوارق الإمارات تسابق الزمن غدا في الجولة الـ 3 من بطولة العالم للفورمولا 1بإيطاليا
  • مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد
  • خطة ريال مدريد لحسم صفقة دفاعية ناىية