الوطن| متابعات

اجتمع مدير مكتب وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية أبوبكر افكيرين بمدير المركز الليبي الصيني للتدريب، لاستعراض آخر المستجداتالإدارية والمالية المتعلقة بتفعيل العمل بالمركز خلال المدة القريبة القادمة؛ وذلك للبدء في البرنامج التدريبي وفق الخطة المعتمدة من الوزارةلتدريب وتأهيل الباحثين عن العمل.

كما تم مناقشة الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالبرامج التدريبية وفق المعايير الدولية والتي بموجبها يتحصل المتدرب والباحث عن العمل علىشهادة دولية تمكنه من العمل بالداخل والخارج .

كما تم بحث آفاق التعاون مع الجهات العامة والخاصة بخصوص البرامج التدريبية وفق إحتياجات سوق العمل وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب وفق المتطلبات الحالية لسوق العمل ، وإمكانية مشاركة المركز في المؤتمرات والندوات الدولية للتعريف بالمركز والأهداف التي أنشأ منأجلها والرسالة التي يقوم بتنفيذها ليكون رافداً هاماً من روافد التدريب والتأهيل بليبيا.

الوسوم#عبد الله الشارف ارحومة المركز الليبي الصيني ليبيا وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المركز الليبي الصيني ليبيا وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يفتتح الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي الأول في بكين

الوطن|متابعات

افتتح رئيس وزراء الحكومة منتهية الولاية  عبدالحميد الدبيبة، في العاصمة الصينية بكين، أعمال الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي الأول تحت شعار “ليبيا ـ الصين شركاء في التنمية والإعمار”. حضر الملتقى 84 شركة صينية عاملة في مجالات مختلفة، ومديرو الأجهزة التنفيذية بالحكومة، ووكيل وزارة الاقتصاد للشؤون التجارية سهيل أبوشيحة، ومدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، والسفارة الليبية في الصين، ومدير إدارة آسيا بوزارة الخارجية.

وأكد الدبيبة في كلمته دور الصين في إعادة الإعمار في ليبيا، مشدداً على أهمية استئناف المشاريع المتوقفة والتعاقد مع الشركات الصينية، واعتبار هذه الخطوات كمرحلة أولى من التعاون المشترك. أشار الدبيبة إلى أن عدد العمال الصينيين في ليبيا بلغ حالياً أكثر من 23 ألف عامل بعد أن كان العدد 5000 عامل فقط في السنوات الماضية.

وقدم أبوشيحة عرضاً ضوئياً يوضح حجم التبادل التجاري بين البلدين والفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة للشركات الرائدة، بالإضافة إلى مؤشرات النمو الذي تشهده ليبيا وفق تقارير صندوق النقد الدولي في الأعوام الأخيرة.

وعرض مديرو الأجهزة التنفيذية المشروعات التنموية المستهدفة ضمن خطة عودة الحياة، وقاموا بتحليل فني ومالي للمشروعات المتعاقد عليها مع الشركات الصينية وأولويات التنفيذ. من جهتها، قدمت عدد من الشركات الصينية عروضاً فنية بينت مجالات عملها والمشاريع المشابهة في عدد من دول العالم.

ومن أهم توصيات الملتقى كان ضرورة استمرار التواصل بين ليبيا والصين، سياسياً وفنياً، لمعالجة الصعوبات والمشاكل التي تواجه عودة الشركات الصينية، والاتفاق على عقد الملتقى الثاني في العاصمة طرابلس في أكتوبر القادم.

وفي الاجتماعات السياسية، ناقش الدبيبة مع المسؤولين الصينيين عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا، وتذليل الصعوبات التي تواجهها، وعودة السفارة الصينية للعمل في طرابلس، وتفعيل القسم التجاري بالسفارة لتولي دور التنسيق والتواصل مع الوزارات الليبية ذات العلاقة.

 

الوسومالدبيبة الشركات الصينية الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي بكين ليبيا

مقالات مشابهة

  • “العبيدي” يبحث تعزيز التعاون مع وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية
  • عبدالله: التدخل الدولي في الأزمة الليبية هو أحد الأسباب الرئيسة المغذية لها
  • آخر مستجدات عملية طوفان الأقصى
  • اللجان الفرعية للشركات المتعثرة والمنسحبة تتابع حل مشكلات العاملين فيها
  • حكماء وأعيان قبيلة التبو يكرمون وزير الاستثمار بالحكومة الليبية
  • رئيس حزب الائتلاف الجمهوري يحذر من الهيمنة الأمريكية الأوروبية على الوضع الليبي
  • سلطنة عمان تستعرض مستجدات الأوضاع في غزة مع قطر والصين
  • الدبيبة يفتتح الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي الأول في بكين
  • الزادمة ووزير العمل والتأهيل بحكومة حماد يفتتحان مكتبَي العمل والتأهيل بالغريفة وبنت بية
  • باحث: توقيت المنتدى العربي الصيني هام للغاية لدعم القضية الفلسطينية