عقدت أمانة منطقة الرياض اجتماعًا، أمس مع الجهات المشاركة في تطوير حي الملك سلمان، الواقع في قلب العاصمة بمساحة 6.6 كم2؛ بهدف مناقشة أحدث المستجدات المتعلقة بتطوير الحي، والجداول الزمنية للأعمال.

واستعرضت الأمانة في الاجتماع أبرز أهداف وإستراتيجيات خطة تطوير الحي، إلى جانب تحليل الوضع الراهن بحضور ممثلين عن شركة المياه الوطنية، الشركة السعودية للكهرباء، هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، شركة الاتصالات السعودية، شركة زين السعودية، شركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، شركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات.


وأوضحت الأمانة أهمية الدقة في تنفيذ المشاريع وجودة المخرجات، مشيرة في الوقت نفسه إلى ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لكل مرحلة، بما يتماشى مع الرؤية الطموحة للمشروع برفع مستوى الخدمات الأساسية، وتعزيز الاستدامة الشاملة، ارتقاء بجودة الحياة، إضافة إلى إيجاد بيئة عمرانية تفاعلية تعزز العلاقات الاجتماعية بين السكان.

وتطرق الاجتماع إلى مستهدفات مظاهر الأنسنة في الحي وأهمية تسهيل حركة السكان وتنقلاتهم بين المواقع والمرافق؛ لتكون الأولوية فيه للمشاة.

واتفق المشاركون على عقد اجتماعات دورية لمناقشة المستجدات المتعلقة بخطط التطوير، على أن تستمر ورش العمل الفنية بالفترة المقبلة لضمان جودة التنفيذ.

يشار إلى أن مشروع تطوير حي الملك سلمان سيعمل على تحقيق العديد من الأهداف ذات الأثر الاجتماعي، الثقافي، الاقتصادي، البيئي، العمراني، ومنها تعزيز الأنشطة الترفيهية، زيادة الفرص الاستثمارية، رفع معدل الغطاء النباتي والتشجير، وإيجاد هوية خاصة بالمكان مستوحاة من العمارة السلمانية، كما يأتي ضمن جهود الأمانة في الارتقاء بالرياض عبر تعزيز التنمية الحضرية المستدامة، توفير خدمات مميزة للسكان، وبناء الشراكات الفعالة، للوصول إلى أمانة رائدة ترتقي بجودة الحياة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الرياض حي الملك سلمان

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تعرب عن استيائها لتراجع الرئيس الأرجنتينى عن حضور اجتماع بسبب فلسطين

أعربت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن استيائها تجاه قيام الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي بالعدول في اللحظات الأخيرة عن حضور اجتماع كان مُقرراً أن يحضره أول أمس السبت، مع مجلس سفراء المجموعتين العربية والإسلامية بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، بحجة وجود القائم بأعمال سفارة فلسطين ضمن الحضور .

وتؤكد الأمانة العامة أن مثل هذا التصرف يعكس موقفاً عدائياً وغير مبرر ليس فقط حيال دولة فلسطين، وإنما حيال المجموعة العربية، كما تأسف لحدوث مثل هذا الموقف غير الدبلوماسي وغير المقبول من رئيس دولة يكن لها العرب احتراماً كبيراً لمواقفها الايجابية السابقة من القضية الفلسطينية، والتي انقلبت مع الأسف الشديد على يد الإدارة السياسية الحالية.

ويشار في هذا الصدد إلى أنه كان قد سيق التنسيق مع وزارة الخارجية الأرجنتينية بشأن قائمة الحضور مع التأكيد على أنه لا سبيل لاستثناء ممثل الدولة الفلسطينية المعتمد لدى السلطات الأرجنتينية من أية لقاءات جماعية للمجموعتين العربية والإسلامية على نحو ما تقضي بذلك الأعراف الدبلوماسية المستقرة.

وتأمل الأمانة العامة للجامعة أن تقوم دولة الأرجنتين بمراجعة مواقفها الأخيرة من القضية الفلسطينية التي تنطوي على انحياز صارخ للاحتلال ووقوف على الجانب الخطأ من التاريخ، وذلك حرصاً على العلاقات الممتدة مع العالم العربي وعلى المصالح السياسية والاقتصادية المتبادلة بين الجانبين.

 

مقالات مشابهة

  • 21 صورة من إزالات المطرية.. استكمال أعمال تطوير منطقة الجبانات
  • الجامعة العربية تعرب عن استيائها لتراجع الرئيس الأرجنتينى عن حضور اجتماع بسبب فلسطين
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها في البرامج الاحترازية بالنظافة ومكافحة الحشرات والآفات العامة
  • “أمانة حائل” تصدر إنجازات وكالة التخطيط الحضري بالمنطقة خلال شهر مايو ‏‏2024‏
  • السعودية تستضيف ألف حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة بأمر الملك سلمان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة فريدبور في بنغلاديش
  • الأمير فيصل بن سلمان يترأس اجتماع مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية بعد إعادة تشكيله
  • أمانة العاصمة المقدسة تهيئ مواقف حجز السيارات خلال موسم حج 1445هـ
  • خبراء محليون ودوليون لتقييم المشاريع المشاركة في جائزة ميثاق الملك سلمان العمراني
  • الخُبر.. تطوير تقاطع طريقي الملك سلمان والأمير تركي