أعربت السلطات الألمانية عن خشيتها من أن تشهد الذكرى السنوية القادمة لـ"ليلة الكريستال" وهي مناسبة يهودية من حدوث هجمات على المؤسسات اليهودية بسبب تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

تجدر الإشارة إلى أن "ليلة الكريستال" أو "الزجاج المكسور"، هي مناسبة سنوية ترمز إلى مذبحة يهودية كبرى في ألمانيا النازية وقعت ليلة 9-10 نوفمبر 1938.



وقالت وزارة الداخلية الألمانية إنه "لا يمكننا استبعاد الأحداث المؤيدة للفلسطينيين، بما في ذلك تلك التي ترقى إلى مستوى إلقاء اللوم على الضحية".

وأضافت أنه "من الممكن أيضا أن تحدث مظاهرات غير معلنة مسبقا، مصحوبة بجرائم مرتبطة بها مثل الشتائم والتحريض على الكراهية والإضرار بالممتلكات أو التعبير عن السخط أمام المؤسسات ودور العبادة الإسرائيلية".

وبحسب وزارة الداخلية فإن الوزارة تحارب بكل وسائل سيادة القانون "معاداة السامية والإسلاموفبيا".

وتتزامن احتفالات المناسبة هذه السنة، مع حرب تشنها إسرائيل ضد قطاع غزة منذ أكثر من شهر تسببت في مقتل أكثر من 10 آلاف شخص حتى الآن، بينهم أكثر من 4000 طفل.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الديانة اليهودية تل أبيب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية

بعد صعوبة تحقيق تسوية سياسية حول شمال إسرائيل، تخشى الإدارة الأمريكية من تصعيد "كبير" على الحدود اللبنانية، فتكثفت المناقشات حول الموضوع مؤخرا، وفق ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية.

إقرأ المزيد هل سيحاول "حزب الله" شل القبة الحديدية؟ تقرير عبري يوضح تصوراته للحرب الشاملة

في غضون ذلك، قالت الخارجية الأمريكية مساء يوم الاثنين، بعد لقاء وزير الخارجية بليكنن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن بلينكن أكد لنتنياهو أهمية منع "اتساع الصراع".

وأفادت التقارير بأن الوزير الأمريكي أبلغ نتنياهو بالجهود الدبلوماسية الجارية في ما يتعلق بالتخطيط لليوم التالي للحرب في قطاع غزة وأهميته، حسب هيئة البث الإسرائيلية "كان".

وبعد صعوبات تحقيق التسوية السياسية في الشمال والتصعيد بين حزب الله وإسرائيل، تخشى الإدارة الأميركية من تصعيد "كبير" على الحدود اللبنانية، ونتيجة لذلك، تكثفت المناقشات بين الأمريكيين وإسرائيل بشأن القضية اللبنانية في الآونة الأخيرة.

إقرأ المزيد مراسلتنا في لبنان: غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدة حوش السيد علي قرب الحدود السورية (فيديوهات)

ومنذ إطلاق حركة "حماس" عملية طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023 وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة، يستمر "حزب الله" في تنفيذ عملياته ضد إسرائيل، فيما تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية ازديادا كبيرا في عدد العمليات وسط تحذيرات من خطورة الوضع ودعوات لجميع الأطراف إلى وقف إطلاق النار وضبط النفس.

وكان قد أكد نعيم قاسم، نائب أمين عام "حزب الله" اللبناني، أن "ردود الحزب المؤلمة هي لردع إسرائيل، وأن هذه الردود محدودة بأهدافها، وليست كل ما يمتلكه حزب الله من قدرة على الرد سيحين وقتها".

ويشدد "حزب الله" على أن عملياته تأتي في إطار "دعم غزة وخلق جبهة مساندة لها"، مؤكدا أن توقف هذه العمليات "رهن بتوقف العدوان على القطاع".

 

المصدر: "كان" + RT

مقالات مشابهة

  • سليم الصايغ: لحسم موضوع ترحيل مواد معمل الزوق الخطرة قبل وقوع الواقعة
  • الحبس 6 أشهر لـ خدامة بتهمة سرقة مبلغ مالي ومشغولات ذهبية في عابدين
  • السيطرة على حريق شب بمخزن قطع غيار في السلام
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • الزُبيدي: ما يجمع شعبي الشمال والجنوب أكثر مما يفرقهم إذا صدقت النوايا
  • الكريستال يميز قوام يارا
  • السعودية.. توقيف عصابة نصب واحتيال تقوم بالترويج لحملات حج وهمية
  • صحيفة بريطانية: أوكرانيا تخطط لشن هجمات إرهابية بما يشمل المدارس في روسيا حال خسرت الحرب
  • الدبيبة يصدر قرارا بمنح إجازة رسمية بمناسبة عيد الاضحى
  • التبليغ عن أكثر من 460 حادثًا: الكشف عن أرقام جديدة تتعلق بالأمن السيبراني