أفادت مندوبة "لبنان 24" أن مركباً على متنه عدد من المهاجرين قد تعطل في المياه الإقليميّة اللبنانية.   وناشد الركاب الدولة بضرورة التدخل لإنقاذهم خوفاً من الغرق.

وعُلم أن قوّة من الجيش والاستخبارات تحركت فوراً، وما من معلومات حتى اللحظة عن عدد الرُّكاب. 

.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نرصد رحلة معاناة ذوى الهمم مع تعطل جهاز رسم المخ والأعصاب بأسوان

يواجه عدد كبير من ذوى الهمم بمحافظة أسوان، معاناة شديدة بسبب تعطل جهاز رسم العصب والعضلات بمستشفى أسوان الجامعى، حيث أن هذا الجهاز مطلوب لأصحاب الإعاقة الحركية، وشلل الأطفال والشلل الأربى وضمور العضلات، خاصة أنه الجهاز الوحيد بالمحافظة المعتمد لتيسير الإجراءات الحكومية، مما يضطر ذوى الهمم، للتوجه إلى مستشفى الأقصر الدولى علماً بأن هناك صعوبات فى السفر، والتكاليف المادية.

«الأسبوع» التقت مع عدد من المتضررين وقالت إيمان البكرى من ذوى الهمم من مركز كوم أمبو محافظة أسوان، أنها توجهت هي وشقيقتها لعمل رسم عصب بمستشفى اسوان الجامعى، التى تبعد عن محل إقامتها حوالى 50كيلو لكن بعد معاناة الوصول فوجئت بتعطل الجهاز مع العلم بأن هذا الفحص مطلوب لتشخيص حالتهما المرضية لدى إحدى الجهات.

وأضافت إيمان بإنها لم تكن هذه مشكلتها هى وشقيقتها فقط، إنما مشكلة الكثير من ذوى الهمم، وجميعهم على علم بأن الجهاز معطل منذ فترة طويلة ولكنهم ينتظرون دون جدوى.

ويضطر أصحاب الإعاقات للتوجه إلى مستشفى الأقصر الدولى بمحافظة الأقصر، لكونها المحافظة الأقرب لأسوان ولكنها تبعد عن مدينة كوم أمبو بـ 400كم وهذا يعنى أنه هناك رحلة سفر شاقة تنتظر ذوى الهمم بما يخالف توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورؤية 2030للتنمية المستدامة.

وأضافت إيمان البكرى، بأنه بعد الوصول إلى مستشفى الأقصر الدولى ورحلة سفر شاقة هى وشقيتها وأحد أفراد أسرتهم، ليعينهم على الوصول إلى الفحص على جهاز رسم المخ والعضلات، ولكن وجدوا هناك مأساة حقيقية أكثر من تعطل الجهاز، حيث وجدت فى مستشفى الأقصر الدولى، سماسرة لتيسير الفحص لذوى الهمم تجاوزت تكلفة السمسرة إلى 6 آلاف جنيه فى حين أن التكلفة لا تتجاوز 900جنيه، وفى حالة الرفض تنتظر دورك لإنه الأولوية لأبناء محافظة الأقصر.

أضاف خالد النادى من ذوى الهمم بمحافظة أسوان، بإنه يعمل بإحدى الجمعيات المسؤولة عن ذوى الهمم، ويساعدهم فى قضاء حوائجهم لعلمه بأنه هناك صعوبات وعراقيل لاستكمال الإجراءات المتعطلة لسبب أو لآخر.

وأضاف مدير إحدى الجمعيات المتخصصة لذوى الهمم بمدينة كوم أمبو، بإنه يحتاج ذوى الهمم للفحص على هذا الجهاز المتخصص فى رسم المخ والعضلات، لتيسير إجراءات كارت الخدمات المتكاملة، ومعاشهم، لإنه فى حال توقف الكارت والمعاش يحتاجون ذوى الهمم لهذا الفحص لتقنين وتشخيص حالاتهم جديد.

وأخيراً ناشد ذوى الهمم بمحافظة أسوان المسؤولين بمستشفى أسوان الجامعى ووزارة الصحة بإيجاد حل لتعطل جهاز رسم المخ والعضلات بمستشفى أسوان الجامعى، لسرعة الحصول على مستحقات معاشهم، أو الإستفادة بكارت الخدمات المتكاملة، وتوفير مثل هذا الجهاز فى كل مستشفى حكومي لمشقة السفر لمسافات بعيدة عن محل إقامتهم.

وطالب ذوو الهمم بإيجاد حل جذرى لمعاقبة سماسرة المستشفيات لتيسير إجراءات ذوى الهمم كما حدث بمستشفى الأقصر الدولى.

مقالات مشابهة

  • نرصد رحلة معاناة ذوى الهمم مع تعطل جهاز رسم المخ والأعصاب بأسوان
  • نظام iOS 18 يواجه موجة من الانتقادات بعد تعطل أجهزة آبل
  • بالصور.. ونش يسقط على ظهر مركب داخل المياه في الميناء
  • “هنموت”.. ذعر داخل طائرة مصرية (فيديو)
  • طريقة فتح باب السيارة عند تعطل الريموت .. فيديو
  • اختفاء مريب لشركتين تورطتا بتفجيرات أجهزة الاتصالات في لبنان
  • ضواحي جرسيف ..الفيضانات تعطل حركة القطارات بين فاس ووجدة وتؤدي إلى نقل الركاب بالحافلات
  • القسام: أوقعنا رتلا من الاليات الصهيونية بكمين مركب
  • تنقلات بين قضاة شرعيين / اسماء
  • القسام توقع رتلا من الآليات الصهيونية في كمين مركب