وضعت وزارة الصحة والسكان، عددا من الشروط للتقدم لحج الجمعيات الأهلية 2024، الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 2024- 1445هـ، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 14 نوفمبر الجاري وحتى يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023، حيث كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه لن يلتفت لأي طلب يقدم بعد هذا التاريخ.

وكشفت وزارة الداخلية، بعض الضوابط الخاصة بالتقديم وقبول طلبات قرعه الحج 2024، مشيرة إلى أن هناك بعض الفئات محظورة من السفر لأداء مناسك الحج التى حددتها وزارة الصحة والسكان.

الفئات المحظورة من السفر في قرعة الحج

أشارت وزارة الداخلية في إعلانها قرعة الحج 2024، إلى أنّ هناك عددًا من الفئات ممنوعة من السفر، التي تكون متعلقة بالحالة الصحية، وجاءت كالتالي:

1- مرضى الفشل الكُلوي ممن يتطلب علاجهم جلسات الغسيل الكُلوي.

2- مرضى تَليف الرئة منعًا لتعرضهم لأزمات صحية.

3- حالات السمنة المفرطة المرضية.

4- الحالات المُتقدمة من ذوي أمراض القلب والأوعية الدموية والتليف الكبدي والأورام.

5- السيدات الحوامل في الأشهر الأولى والأخيرة.

6- الأمراض النفسية والزهايمر طبقًا للتقارير الطبية المُعتمدة.

موسم الحج 2024

واشترطت وزارة الصحة والسكان، على المسافرين لأداء فريضة الحج، اكتمال التحصين بالجرعات الأساسية مع جرعة تنشيطية للقاحات المعتمدة دوليًا (كوفيد - 19)، على أنّ يتم موافاة الإدارة العامة للشئون الإدارية، بصورة من الشهادة الخاصة بذلك التطعيم، كشرط للحصول على التأشيرة.

اقرأ أيضاًمراسم قرعة الحج لعام 2024 في القاهرة والجيزة والشرقية.. اليوماليوم.. إجراء قرعة الحج 2024 في هذه المحافظات

إجراء قرعة الحج 2024 غدا في هذه المحافظات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إجراء قرعة الحج قرعة الحج قرعة الحج 2024 من السفر

إقرأ أيضاً:

الصحة: إدراج 45 مستشفى بالبرنامج القومي لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات

القاهرة- أ ش أ:
قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم إدراج عدد 45 مستشفى بجميع محافظات الجمهورية ضمن البرنامج القومي لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات، منذ مايو 2023، حيث يتواجد فريق عمل مخصص بكل مستشفى ومكلف بمهام ومسئوليات محددة، مع تحديد مؤشرات لقياس الأداء بتلك المستشفيات، مشيرا إلى أن المقاومة لمضادات الميكروبات، تمثل تهديدا رئيسيا على الصحة العامة، على مستوى العالم، وقد تحصد الملايين من الأرواح في حال عدم التصدي لها ومواجهتها.
جاء ذلك خلال تنظيم وزارة الصحة والسكان، ورشة عمل على مدار ثلاثة أيام بمحافظة الإسكندرية بحضور مديري إدارات مكافحة العدوى، والصيدلة، والمعامل المركزية بمديريات الشئون الصحية على مستوى الجمهورية، وذلك لمتابعة تنفيذ أنشطة الخطة التنفيذية القومية لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات ، ومبادرة ترشيد استهلاك المضادات الحيوية.
وأضافالمتحدث - فى بيان اليوم الثلاثاء، أن الورشة تضمنت عرض التقييم الحالي للمستشفيات ومناقشة أهم التحديات وخطط العمل المستقبلية لتحقيق مستهدف مؤشرات الأداء والحصول على معايير الاعتماد الدولي في مكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات.
من جانبه، أضاف الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة لشؤون الطب الوقائي، أن الخطة التنفيذية القومية لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات تتضمن تنفيذ عدة محاور رئيسية، وهي تحسين ممارسات منع ومكافحة العدوى، وتعزيز قدرات معامل الميكروبيولوجي، لضمان سرعة وكفاءة التشخيص المعملي للميكروبات المقاومة لمضادات الميكروبات، وتفعيل الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات، ورفع الوعي المجتمعي تجاه خطورة الاستخدام غير المقنن لمضادات الميكروبات.
وأشار د.قنديل إلى أن تلك الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة والسكان لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات ، تأتي في إطار التعاون المشترك مع وزارتي الزراعة والبيئة، لمتابعة تطبيق الاستراتيجية القومية لـ«الصحة الواحدة»، والتي تم إطلاقها في إبريل 2023، مستهدفة رسم خارطة طريق وطنية لتوحيد الجهود نحو تحسين صحة الإنسان والحيوان مع سلامة النبات والبيئة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة توضح طريقة للحج بقدمين سليمة لمرضى السكري
  • «الداخلية» تودع أسر الشهداء قبل السفر لأداء فريضة الحج (فيديو)
  • الصحة: إدراج 45 مستشفى بالبرنامج القومي لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات
  • خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024
  • «الصحة» تكرم الزميل عاطف السيد لاجتيازه دورة تغطية الشؤون الصحية والعلمية
  • وزارة الصحة تنظم برنامج تدريبي للإعلاميين حول تغطية الشؤون الصحية والعلمية
  • وزارة الخارجية تستعد لموسم سفر المواطنين لأداء مناسك الحج
  • مصروفات الصف الأول الابتدائي 2024.. تعرف عليها
  • 9 نصائح لإتمام مناسك الحج 1445 بصحة.. تعرف عليها
  • محافظ شمال سيناء يودع حجاج قرعة الجمعيات الأهلية: «ادعو لمصر»