(مصراوي):
علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على تناول قناة "الجزيرة" لما يحدث في قطاع غزة وبيانات كتائب القسام وحركة حماس، مؤكدًا أننا أمام مشهد رهيب في قطاع غزة والضفة الغربية، منوهًا بأنه ليس هناك عناوين للانتصار مما يحدث في غزة، وما يحدث هو تزييف.

وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أنه عند مشاهدة نقل "الجزيرة" لحرب غزة تشعر أن حماس ستدخل تل أبيب قريبًا، مضيفًا: "لو بتتفرج على قناة الجزيرة تحس أن حركة حماس هتدخل تل أبيب بعد بكرة الصبح".

وتابع: إذا تعرض المشاهد لقناة "الجزيرة" لمدة 3 ساعات فقط ستشعر أن حماس ألقت بقنبلة ذرية على إسرائيل، وحماس على قناة الجزيرة تنتصر انتصارات كبيرة وجبارة، وده كذب وتضليل ودعاية وتزوير الحقيقة والمستقبل".

وتابع: "على حماس الآن إعلان تنازلها عن الحكم وتسليمها للسلطة الفلسطينية لحماية الشعب الفلسطيني من الموت.. وتفكيك الأرض من تحت حكومة نتنياهو المتطرفة يبدأ بتنازل حماس عن حكم غزة".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة إبراهيم عيسى تل أبيب حماس غزة طوفان الأقصى الجزيرة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت سمكة الأرنب السامة؟.. انتبه لهذه الأعراض

تحذيرات عدة أطلقتها مديريات الصحة للمواطنين من تناول سمكة الأرنب، بعد اكتشاف تداولها في الأسواق المحلية في صورة «فيليه»، إذ تعد من الأسماك المحظور صيدها في الأسواق، بسبب السموم الموجودة داخلها التي تهدد حياة المستهلك، وهي معروفة أيضًا باسمي «النفيخ، القراض».

ماذا يحدث إذا تناولت سمكة الأرنب السامة؟

وتحذر الدكتورة نسرين عز الدين، أستاذ الطفيليات بكلية الطب البيطري في القاهرة، من انتشار سمكة الأرنب السامة التي تخرج من البحر المتوسط، وتشير إلى أن 3 من أصل 6 أنواع من هذه السمكة موجودة في المياه المصرية، مع سيطرة نوع كبير ذو لون فضي ممزوج برمادي أو أسود على المشهد، أما النوعان الآخران من الحجم الصغير أو المتوسط، يتميزان بلونهما البني ويمكن التفرقة بينهما من خلال حجم الزعانف.

وتقول «عز الدين» في حديثها لـ«الوطن»، إنّ سمكة الأرنب السامة عندما تشعر بالخوف أو التهديد، فإنها تلجأ إلى ردة فعل دفاعية غريبة، إذ ينتفخ الجزء الأمامي من جسمها مثل البالون، ويُخزن سم قاتل تحت جلدها وفي رأسها وخياشيمها وبالقرب من أعضائها التناسلية، وأي محاولة للتعامل مع هذه السمكة أو تناولها، مهما كانت بسيطة، تجعل الشخص عرضةً للتسمم القاتل، خاصة وأنّه لا يوجد علاج معروف لتسمم سمكة الأرنب حتى الآن.

وتبدأ أعراض التسمم بالظهور خلال نصف ساعة من التعرض للسم، وتتمثل في عصبية شديدة تؤدي إلى شلل عضلات الوجه وباقي الجسم، وارتفاع حاد في درجة الحرارة مع تعرق غزير، ينتهي بالوفاة في أغلب الحالات.

اذهب للطبيب إذا ظهرت عليك هذه الأعراض

ويُحذر الدكتور محمود عمرو، مؤسس المركز القومي للسموم بجامعة القاهرة ورئيس لجنة السميات بأكاديمية البحث العلمي، من انتشار سمكة الأرنب السامة في الأسواق المحلية، إذ يلجأ بعض الصيادين إلى بيع سمكة الأرنب السامة في الأسواق بعد إخفاء معالمها بشكل كبير، مما يصعب على المستهلكين التعرف عليها، إذ تُباع غالبًا على هيئة «فيليه» مجمدة، مما يُخفي ملامحها ويُصعب تمييزها عن أنواع الأسماك الأخرى.

ونصح مؤسس المركز القومي للسموم بجامعة القاهرة في حديثه لـ«الوطن»، بالانتباه إلى أعراض التسمم من سمكة الأرنب القاتلة، وعند الشعور بأي من الأعراض التي تتمثل في شلل في عضلات التنفس أو التهاب في الأطراف أو تنميل في الشفايف، يجب التوجه إلى أقرب مستشفى على الفور، إذ يمكن أنّ يساعد التنفس الصناعي وتناول مضاد السموم على إنقاذ المصاب قبل الإفتاك به خلال نصف ساعة من تناولها، ولكن بعد مرور ساعتين يصعب إنقاذه.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: مجلس الحرب يناقش بديل حكم حماس في قطاع غزة
  • غالانت: نُعد بديلا سلطويا لحماس في قطاع غزة
  • وزير السياحة: مصر تحقق معدلات نمو غير مسبوقة في قطاع السياحة
  • الشرطة الإسرائيلية تتصدى لمظاهرة فى تل أبيب تطالب بإجراء انتخابات مبكرة
  • دانا أبوشمسية: مظاهرات ضخمة في تل أبيب لتبكير موعد الانتخابات
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بعقد صفقة تبادل عاجلة
  • اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي غدا بالقاهرة لبحث إعادة تشغيل معبر رفح   
  • ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت سمكة الأرنب السامة؟.. انتبه لهذه الأعراض
  • معاناة متواصلة لسكان رفح بسبب القصف الإسرائيلي
  • مظاهرة أمام مقر قناة تلفزيونية فرنسية احتجاجا على إجرائها مقابلة مع نتنياهو