صحيفة اليوم:
2024-06-12@03:34:14 GMT

تسجيل نحو 7 آلاف حالة إصابة بالكوليرا في زيمبابوي

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

تسجيل نحو 7 آلاف حالة إصابة بالكوليرا في زيمبابوي

أعلنت وزارة الصحة في زيمبابوي تسجيل نحو سبعة آلاف حالة إصابة بالكوليرا منذ ظهور الوباء في فبراير الماضي.

وقالت في بيان، إن العدد الاجمالي لحالات الإصابة بالكوليرا خلال الأشهر التسعة الماضية بلغ 6939 حالة مع وفاة 142 شخصاً بسبب المرض، مشيرة إلى الإبلاغ عن 598 حالة مشتبه بها و91 حالة مؤكدة وخمس حالات وفاة خلال الأسبوع الماضي.

أخبار متعلقة %98 من المواطنين يشعرون بالفخر بالحملة السعودية لإغاثة فلسطينبالتفاصيل.. "تقويم التعليم" تختتم اختبار "القدرة المعرفية"

بالتزامن مع تفشي الكوليرا ونزوح نحو 6 ملايين شخص ومقتل أكثر من 10 آلاف آخرين.. #الأمم_المتحدة تعلن أن 70% من المنشآت الصحية في #السودان خارج الخدمة
للتفاصيل | https://t.co/jwFgjcuYMG#اليوم pic.twitter.com/XrHFFgt2wk— صحيفة اليوم (@alyaum) October 27, 2023الكوليرا في زيمبابوي

أشارت إلى الإبلاغ عن حالات إصابة بالكوليرا في عشر مقاطعات في جميع أنحاء البلاد منذ اكتشاف الحالة الأولى في 12 فبراير في منطقة تشيغوتو بمقاطعة ماشونالاند الغربية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس هراري زيمبابوي الكوليرا أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات للركاب

قدمت الخطوط الجوية السنغافورية، تعويضا قدره 25 ألف دولار لبعض ركاب الرحلة التي تعرضت إلى اضطرابات جوية شديدة الشهر الماضي، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخرين، حسب صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية.

وكانت رحلة الخطوط السنغافورية "إس كيو321"، التي أقلعت من مطار هيثرو في لندن، قد واجهت في 21 مايو الماضي، مطبات هوائية شديدة، وهي في طريقها إلى سنغافورة، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخرين بجروح.

وكانت تلك التجربة مرعبة بالنسبة لـ 211 راكبا و18 من أفراد طاقم الرحلة، وفقا لما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، في مايو الماضي، عن شهادات أدلى بها ركاب كانوا على متن الطائرة.

وقالت الخطوط الجوية السنغافورية، الثلاثاء، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، إنها أرسلت العروض للركاب، الإثنين. وعُرض على المسافرين الذين أصيبوا بجروح طفيفة في الحادث، تعويضا قدره 10 آلاف دولار.

عشرات أصيبوا بالرأس.. ركاب "السنغافورية" يروون تفاصيل ما حدث أدلى ركاب بتفاصيل جديدة عن لحظات الرعب التي عاشوها بعدما تعرّضت رحلة الخطوط السنغافورية "إس كيو321" إلى "مطبّات شديدة مفاجئة" فوق ميانمار، بعد عشر ساعات على إقلاعها من لندن، متوجّهة إلى سنغافورة الثلاثاء، لترتفع وتهوي مرّات عدة في غضون لحظات.

فيما عُرض على الركاب الذين يعانون من إصابات خطيرة تتطلب رعاية طبية طويلة الأمد، دفعة مقدمة قدرها 25 ألف دولار، وفق "فاينانشال تايمز"، التي أشارت إلى أن الشركة دعت أيضا هؤلاء الركاب لمناقشة التعويضات.

وأكدت الخطوط الجوية السنغافورية أنها منحت الركاب أيضا 1000 دولار سنغافوري (740 دولارا) لتغطية النفقات الفورية بعد الرحلة.

وكانت طائرة رحلة الخطوط السنغافورية "إس كيو 321"، قد هبطت اضطراريا في العاصمة التايلاندية بانكوك بعد الحادث، حيث عانى الكثير من الركاب من إصابات في الجمجمة والدماغ والعمود الفقري، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس عن مدير مستشفى في بانكوك.

وأظهرت صور تم تداولها وقتها من داخل الطائرة، حالة فوضى حيث تناثر الطعام وزجاجات المشروبات والأمتعة، كما تدلت أقنعة الأكسجين من السقف.

مقالات مشابهة

  • “ادعوا لي بالرحمة”.. تسجيل صوتي متداول للتلميذة المنتحرة بآسفي
  • الديوان الملكي السعودي يعلن حالة وفاة جديدة في الأسرة الحاكمة
  • أطباء بلا حدود: تكشف عدد الإصابات بالكوليرا في اليمن
  • بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات للركاب
  • انتزاع قرابة 6 آلاف لغماً وعبوة ناسفة في اليمن خلال مايو الماضي
  • «الصحة»: بعثة الحج الطبية تقدم خدماتها لـ10 آلاف حاا مصري من خلال 24 عيادة ..صور
  • «الصحة»: خدمات كشف وعلاج لـ10 آلاف حاج مصري من خلال 24 عيادة في مكة والمدينة
  • بعثة الحج الطبية: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاجا مصريا من خلال 24 عيادة
  • استفاد منها 6 آلاف شخص منذ بداية العام الجاري… خدمات العلاج الفيزيائي في مركز سنابل الأمل الخيري بالحسكة
  • جيش الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة خلال نهاية الأسبوع الماضي