تفقد الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم، معرض المنسوجات والملابس، الذي يقام في مصر خلال الأسبوع الجاري، بمشاركة 86 عارضا مصريًا وأفريقيًا من خبراء الصناعة وروادها، و150 مشترٍ دوليًا من مختلف العلامات التجارية العالمية بمجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات.

وخلال جولته على هامش تفقده بمعرض Destination Africa في دورته السابعة، ناقش الوزير مع العارضين مستجدات الصناعة والأسواق الجديدة وأبرز الدول الرائدة في المجال والسياسات البيعية والتسويقية واشتراطات الأسواق الجديدة والمعايير الدولية في مجال صناعة الغزل والنسيج واحتياجات المصنعين من الغزول الرفيعة.

وأكد الوزير أنّ المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج الذي تقوم به وزارة قطاع الأعمال العام يعكس اهتمام الدولة للنهوض بهذا القطاع لما يتم ضخه من استثمارات بالمليارات في مختلف النواحي الفنية والإنشائية وغيرها.

وأشار إلى أنّ باكورة المصانع الجديدة بدأت في الإنتاج الفعلي والمتمثلة في مصنع 4 بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ويتوالى تشغيل باقي المصانع خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنّ صناعة القطن والغزل والنسيج والملابس الجاهزة تعد أحد أهم الصناعات للاقتصاد القومي، التي تساهم بشكل كبير في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير، خاصة في ظل ما تتمتع به المنتجات المصرية من تنافسية كبيرة وسمعة متميزة للقطن المصري عالميًا.

وأضاف أن المشروع يشمل كافة مراحل الإنتاج بدءًا من زراعة وتجارة القطن وتطوير المحالج مرورًا بتحديث مصانع الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز وصولًا إلى المنتجات النهائية، لافتًا إلى الاهتمام الكبير بعنصر التسويق وزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة، ومواكبة التطور العالمي في أساليب البيع والتسويق.

وشدد على أنّ التطوير الجاري يدعم خطط التوسع الاستثماري للقطاع الخاص خاصة في صناعة الملابس الجاهزة كثيفة العمالة، فضلا عن توفير مدخلات من الغزول والأقمشة بمواصفات وجودة عالية.

وأجرى الوزير جولة في أجنحة المعرض المختلفة، وبينها جناح شركة ECH «إيجيبشين كوتون هب» التي تتولى تسويق منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، مشيدًا بجودة وتنوع المنتجات المعروضة، ومؤكدًا على أهمية التوسع في السوق الإفريقية.

وخلال جولته بالمعرض، التقى الوزير كبار المصنعين المحليين والمشترين الدوليين وكبرى الشركات العارضة، مؤكدًا أنّ المعرض يمثل فرصة جيدة لتعزيز الترابط وإبرام صفقات تجارية بين مصر ودول العالم خاصة الأفريقية وزيادة الاستثمارات المحلية والدولية، والتعريف بالمنتجات المصرية وفتح أسواق تصديرية جديدة.

يذكر أنّ المعرض يعتبر الحدث الأكبر الذي يجمع مصنعي المنسوجات والملابس من مصر والدول الأفريقية مع المشترين الدوليين ويقام في الفترة من 14 حتى 15 نوفمبر بالتعاون بين المجلس التصديري للملابس الجاهزة والمجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية، وجمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك» وبمشاركة 86 عارضًا مصريًا وأفريقيًا و150 مشترٍ دوليًا من مختلف العلامات التجارية العالمية ذات الخبرة والمعرفة الواسعة في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صناعة الغزل والنسيج وزير قطاع الأعمال وزارة قطاع الأعمال المنسوجات والملابس الغزل والنسیج

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: زراعة 46 ألف شجرة ونخلة في مشروع "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم حتى الآن زراعة أكثر من 46 ألف شجرة ونخلة مثمرة وغير مثمرة بمشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي يبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة تزيد على ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

وأكد وزير الإسكان، أن مشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة، يعد فريداً من نوعه، ويتم تنفيذه بمصر لأول مرة، من أجل تقديم نمط جديد من المشروعات الترفيهية التى تحقق جودة الحياة للمواطنين، وتقدم لهم نمطاً عمرانيا متميزاً يليق بالجمهورية الجديدة، والنهضة العمرانية الشاملة التى تشهدها ربوع الدولة المصرية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وأشار الوزير إلى أن 65 % من مساحة مشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" هى مسطحات خضراء ومناطق مزروعة، بينما تحتوى المساحة المتبقية ونسبتها 35 % من المشروع، على المسطحات المائية والمنشآت الرياضية والترفيهية والثقافية وغيرها، حيث يضم المشروع، بحيرات، وملاعب، وممرات للدراجات، ومجمعات مطاعم، ومناطق ترفيهية، ومساحة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية مستقبلية، بجانب المكونات التالية (حديقة تعليمية للأطفال - الساحة الاحتفالية - بحيرة الفنون - الحديقة التراثية - النادي الرياضي - الساحة المركزية - مجمع المطاعم - الحديقة التفاعلية - حديقة الأعمال الفنية - بحيرة القوارب - واحة الترفيه - حديقة ذات طابع إسلامي).

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: زراعة 46 ألف شجرة ونخلة في مشروع "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية
  • وزير النقل المصري: دور مهم للشركات الإماراتية في تطوير قطاع النقل البحري
  • وزير الاتصالات: القانون 24 سينعكس إيجاباً على تطوير قطاع الاتصالات الثابتة والخلوية
  • «تطوير العقبة» تستعرض فرص الاستثمار الواعدة في مدينة العقبة بالأردن
  • حقوق الأعمال هي أولوية لأوزبكستان الجديدة
  • وزير الداخلية يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية بالهند وعضوا بالكونغرس الفلبيني
  • وزير البترول يتابع تطوير منصة رقمية لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين
  • زيتوني: سياسة رئيس الجمهورية خلقت صناعة حقيقية
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يهنئ العاملين بحلول عيد الأضحى ويُثني على جهودهم في مجال دعم الصناعة
  • جوخدار يلتقي صناعيي مدينة الشيخ نجار في حلب وصالة جديدة بالخدمة في شركة الغزل والنسيج