تحدوا الإعاقة والتنمية وقررا  أن يكونا مثالا حيا لقادرون باختلاف، وحصلا مؤخرا على  الميدالية الفضية في بطولة كأس العالم لرفع الأثقال 

بطلان من ذوى الهمم

البطلان أبناء مركز كفر سعد بمحافظة دمياط،  ايناس الجبالى وفؤاد السيد، حصلو مؤخرا على الميداليه الفضيه لكأس العالم في رفع الاثقال ويستعدان الأم لخوض بطوله العالم.

إيناس الجبالى الشهيرة بنوسه

ايناس الجبالي  الشهيرة “  بنوسه” كما يناديها زملائها هى من مركز كفر سعد بمحافظة دمياط من ذوى الهمم "قصار القامة"   حصلت مؤخرا على الفضية في كأس العالم لرفع الأثقال ومن قبل فازت ببطوله أفريقيا.

وتخضع الآن إلى تدريبات مكثفة مع المدرب الخاص بها كابتن محمد تومه استعدادا لبطولة العالم  المقبل.

أكدت ايناس الجبالى أنها سعيدة بحصولها على الفضية وأن أكثر لحظة لن تنساها  عندما قابلت الرئيس  عبدالفتاح السيسي  وتم تعيينها مديرا إداريا لنادي كفر سعد الرياضي  وتستعد الآن للمشاركة في بطولة العالم لرفع الأثقال وتتمنى الفوز بلقب بطلة العالم في رفع الأثقال

تحقيق الهدف رغم الصعوبة

ويقول فؤاد السيد، أنه واجه التنمر وتعدى كل من حاول احباطه إلى أن وصل للبطولة ويتفاخر الجميع به بل يعتبرونه قدوة.

وطالب من الشباب الاستمرار في السعى  وتحقيق حلمه مهما كان الوصول صعب .

https://fb.watch/ofGc8HAqfU/?mibextid=2Rb1fB

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس عبدالفتاح الميدالية الفضية بطولة العالم لرفع الأثقال بطولة إفريقي رفع الاثقال العالم لرفع الأثقال

إقرأ أيضاً:

وسط اهتمام كبير من الدولة.. قصر ثقافة طنطا يستعرض حقوق ذوي الهمم بالدستور المصري

 

استعرض قصر ثقافة طنطا بمحافظة الغربية، أمس الأربعاء، حقوق ذوي الهمم بالدستور المصري، وذلك من خلال محاضرة تثقيفية نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن البرامج التوعوية لوزارة الثقافة.

دعم وتمكين الأشخاص من ذوي الهمم

في كلمتها، أوضحت الخبيرة النفسية بمحكمة الأسرة بطنطا، جيهان السيسي، بأن عام 2016 قد شهد إطلاق الدولة للمبادرة الرئاسية "دمج.. تمكين.. مشاركة" لدعم وتمكين الأشخاص من ذوي الهمم، فيما تم تخصيص عام 2018 ليكون عام ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر، وأشارت إلى أن الدولة قد قدمت العديد من الإجراءات والتشريعات من أجل التوسع في توفير كل السبل اللازمة لهم، للحصول على جميع حقوقهم.

وأضافت خلال المحاضرة التي نفذت بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بأنه على الجميع السعي نحو العمل على دمج ذوي الهمم باعتباره واجبا إنسانيا ووطنيا، ‎وهو حق أصيل لهم، كما وطالبت بتوفير معلمين قادرين ومؤهلين أكاديميا ومهنيا للتعامل الصحيح من ذوي الهمم، علاوة على عقد المزيد من الفعاليات التوعوية لتثقيف أفراد المجتمع وأولياء الأمور عن مجهودات الدولة في هذا الملف.

أهمية دمج ذوي الهمم بالمجتمع

هذا واختتمت الخبيرة النفسية كلمتها بالتأكيد على أهمية دمج ذوي الهمم بالمجتمع، حيث استعرضت أهم نتائجه الإيجابية، ومنها: أن الدمج يسهم في حصول ذوي الهمم علـى الاحتـرام والتقدير المجتمعي، ليتسنى لهم العيش الكريم، وبأنه يحقق العدالة الاجتماعية والمساواة في المجتمع، ويضمن لهم حق العمل والاعتمـاد على أنفسهم قدر الإمكان.

محاضرة توعوية للتحذير من الاتجار بالأسلحة بشكل غير قانوني

يذكر أن قصر ثقافة طنطا قد شهد عقد محاضرة توعوية للتحذير من الاتجار بالأسلحة بشكل غير قانوني، تحدث خلالها اللواء متقاعد فؤاد الجيوشي عن العقوبات الواردة في القانون المصري بهذا الشأن.

 

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تقسو على كرواتيا في افتتاح مشوارها ببطولة أوروبا 2024
  • قمة أوكرانيا في سويسرا دون روسيا.. هل تجد طريقا للسلام؟
  • نفت إسرائيل استخدامه مؤخرا.. ما هو بروتوكول هانيبال؟
  • الرجاء يفوز ببطولة المغرب للمرة 13
  • مصر للطيران تنقل أبطال المنتخب المصري للخماسي الحديث المشارك ببطولة العالم لليزر رن بالصين
  • تنافس محموم في القسم الثاني على "البطاقة الفضية" للوصول إلى البطولة الاحترافية
  • يورو 2024.. بطولة الفرصة الأخيرة
  • بعد حراك الجزائر.. خطة لرفع ظلم إفريقيا التاريخي بمجلس الأمن
  • وسط اهتمام كبير من الدولة.. قصر ثقافة طنطا يستعرض حقوق ذوي الهمم بالدستور المصري
  • تفاهم بين «زايد لأصحاب الهمم» و«الإمارات المالي» بالتوظيف