تقوم محافظة الجيزة، بالأعمال الإنشائية الخاصة بمحطة مترو أنفاق جامعة القاهرة الجديدة للخط الثالث واستكمالًا لأعمال إنشاء كوبرى مشاه خاص بالمحطة أعلى شارع السودان تحديدًا أمام معهد البحوث الزراعية ستقوم الشركة المنفذة بتركيب الكمر المعدنى الخاص بكوبرى المشاة بالموقع المشار إليه. 

وتشير محافظة الجيزة أن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق جزئى بشارع السودان بالاتجاه القادم من شارع السودان اتجاه كوبرى فيصل وذلك لمدة يوم واحد فقط إبتداء من الساعة 12  صباح يوم الجمعة الموافق 2023/11/17 وحتى السـاعة  ٤ صباح يوم السبت الموافق 2023/11/18 على أن تكون الاعمال على مدار 24 ساعة.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي جنوب الجيزة بالمتابعة الميدانية للأعمال والتعاون مع الجهات المنفذة لإزالة اي معوقات. 

وقد قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة بإزالة بلدورات الجزيرة الوسطى لتحويل وتقسيم شارع السودان فى الاتجاه القادم من كوبرى فيصل اتجاه شارع السودان إلى اتجاهين للحركة المرورية بواقع (٦ حارات مرورية ) لكل اتجاه وفصل الحركة المرورية بحواجز خرسانية ممتدة لمسافة (١٠٠ متر).
أما عن التحويلة المرورية فهي على النحو التالي:-

1 - حركة المركبات بشارع السودان بالاتجاه القادم من شارع السودان ومحور صفط اللبن وترغب بالسير اتجاه كوبرى فيصل وشارع الأهرام تقوم بالدخول يسارًا إلى الاتجاه الآخر من الطريق بعد تحويله إلى اتجاهين كما هو مشار إليه.

2- استكمال السير بمسار التحويلة المرورية لمسافة (١٠٠ متر ) حتى تجاوز منطقة أعمال تركيب الكمر المعدنى الخاص بكوبرى المشاة ومنطقة الغلق ثم العودة مرة أخرى للطريق الأصلي بشارع السودان اتجاه كوبرى فيصل وشارع الأهرام.

وتوضح محافظة الجيزة بأن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية والكشافات والطواحين الضوئية اللازمة بمحيط الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين وتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجيزة جنوب الجيزة الحركة المرورية محطة مترو شارع السودان محافظة الجيزة جامعة القاهرة المتابعة الميدانية معهد البحوث الزراعية انشاء كوبرى مشاة حركة المركبات محافظة الجیزة بشارع السودان شارع السودان کوبرى فیصل

إقرأ أيضاً:

عمرو دياب من شارع فيصل للعالمية |الظهور الأول له مع الراقصة الشهيرة

حلت الراقصة نجوى فوائد مساء أمس ضيفة ببرنامج "شاي بالياسمين" الذي تقدمه ياسمين الخطيب عبر قناة "النهار"، وأدلت خلال حوارها بتصريحات عدة غابت حقيقتها عن الجمهور وأبرزها هو عملها مع النجم عمرو دياب.

وكشفت نجوى أن بدايات عمرو دياب كانت معها وأنها السبب في ظهوره على الساحت بعد توصية من الموسيقار هاني شنودة حيث قالت: "عمرو دياب كان يغني في أحد الفنادق في شارع فيصل، وعرفني عليه الموسيقار هاني شنودة، كان صديقي، وقالي أنه ًصوت حلو ومش لاقي مكان يشتغل فيه ومالوش علاقات، وطلبت من إدارة المسرح إجراء اختبارات له، والحمدلله ربنا وفقه، وقدم 4 مواسم معي، لمدة عامين".

الشيخ الشعراوي واعتزال نجوى فؤاد

كشفت نجوى عن حديثها مع الشيخ الراحل الشعراوي وسبب اعتزالها قائلة:" مرة سألت الشيخ الشعراوي، كنا في طائرة واحدة عائدين من الغردقة، وسألته هو الرقص حلال ولا حرام، قال لي لو حرام أو حلال، مكنش ربنا فتح لك السكة دي، ومكنش نجحك فيها، هو اللي قسم لك كدة، الحساب بقى عنده".

وتابعت: هو قال لي لا أقدر أقول لك حرام أم حلال، لكن ربنا فتح لك الطريق دا عشان تاكلي عيش منه، محرمش ومحللش، ولكن قال لي في حساب عند ربنا بقى، وأنا ماعملتش حاجة عشان اتوب".

واستطردت قائلة:" أنا اعتزلت الرقص عشان حاجة بسيطة جدا، وأنا واقفة على المسرح بعرض "قمر 14"، كان بيقول لي "الأساتوك دا" وانا معرفش يعني إيه الاساتوك دا، وقفت الموسيقيين وسألتهم إيه الاساتوك يا جماعة وقالوا لي غنوة شعبية، قولت هنقارن الأغنية الشعبية من موسيقار الأجيال بالأساتوك؟ رحت قافلة الستارة بايدي مع إنها الكترونية، وقعدت على الأرض وقلت خلاص، وخليت كل الفرقة تلم فساتيني، وكل ما يخصني، ومليت عربيتين صغيريت وروحت، ولن أعود أبدا للرقص بعدها".

من هي نجوى فؤاد

ممثلة وراقصة مصرية، ولدت لأب ‏مصري، وأم فلسطينية في مدينة اﻹسكندرية عام 1939، وتوفيت والدتها وهي رضيعة في سن 7 شهور فقامت زوجة أبيها برعايتها وكانت بمثابة أم حقيقة لها  .

وبدأت حياتها الفنية من خلال مزاولة الرقص، ثم اتجهت إلى السينما وشاركت في بطولة العديد من الأفلام، منها: (شادية الجبل، المغامرون الثلاثة، غدًا يعود الحب، السكرية، الدكتورة منال ترقص، فرسان آخر الزمن، كشف المستور، هيستريا)، بالإضافة إلى التمثيل، كان لنجوي فؤاد عدة تجارب في اﻹنتاج السينمائي، من أشهرها فيلمي (ألف بوسة وبوسة، حد السيف)

مقالات مشابهة

  • إصابة ربة منزل إثر انهيار جزئي لعقار بالهرم
  • اتجاه أوروبي لفرض عقوبات إضافية ضد «أطراف حرب السودان»
  • تفاصيل الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة
  • عمرو دياب من شارع فيصل للعالمية |الظهور الأول له مع الراقصة الشهيرة
  • سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة صباح اليوم الجمعة
  • تحويل الحركة المرورية على شارع الشيخ راشد بن سعيد في عجمان
  • إغلاق جزئي على شارع الشيخ زايد بن سلطان في أبوظبي
  • يقضي على الكثافات المرورية.. تطوير ورصف طريق المريوطية فيصل بـالجيزة - فيديو
  • حفاظًا على البيئة.. 23 مجزرا جاهزا لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى مجانا بالجيزة
  • «بعد افتتاحه أمس»... ننشر تفاصيل ترميم جامع المارداني بشارع باب الوزير