صحيفة عاجل:
2024-06-06@01:03:32 GMT

خلال أسبوع.. نزع 873 لغمًا عبر مشروع «مسام» في اليمن

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

خلال أسبوع.. نزع 873 لغمًا عبر مشروع «مسام» في اليمن

أعلن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام"، من تطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر 2023م، 

نزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام"  873 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، خلال الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر 2023م، منها 5 ألغام مضادة للأفراد، و113 لغماً مضاداً للدبابات، و755 ذخيرة غير منفجرة.

وتمكن فريق "مسام" من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و3 ذخائر غير منفجرة في محافظة عدن، وفي مديرية هجر بمحافظة الضالع نزع لغمًا واحدًا مضادًا للدبابات و32 ذخيرة غير منفجرة.

وفي محافظة الحديدة  نزع 164 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الخوخة، كما نزع 3 ألغام مضادة للأفراد ولغمين مضادين للدبابات و140 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، وذخيرتين غير منفجرة في مديرية حريب بمحافظة مأرب.

ونزع الفريق في محافظة شبوة 4 ذخائر غير منفجرة في مديرية عين، وفي مديرية عسيلان تم نزع لغم واحد مضاد للأفراد ولغمين مضادين للدبابات وذخيرتين غير منفجرة.

 وفي محافظة تعز تمكن فريق "مسام" من نزع 100 لغم مضاد للدبابات و400 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المندب، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد في مديرية المخاء، و8 ذخائر غير منفجرة في مديرية صبر و7 ألغام مضادة للدبابات بمديرية ذباب.

وارتفع عدد الألغام التي نُزعت خلال شهر نوفمبر إلى 2.345 لغماً، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 422 ألفاً و342 لغماً.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اليمن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع مسام غیر منفجرة فی مدیریة ذخیرة غیر منفجرة فی محافظة نزع لغم

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مشتركة لتنفيذ مشروع الأضاحي في اليمن للعام 2024 – 1445 هـ

شمسان بوست / خاص:

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية  اتفاقية مشتركة مع مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية  لتنفيذ مشروع الأضاحي في الجمهورية اليمنية   للعام 2024 – 1445 هـ.

ويهدف المشروع إلى مساعدة الأسر المحتاجة من شرائح  النازحين والمرضى والمعاقين والأيتام والأسرة الفقيرة والمتعففة  خلال عيد الأضحى من خلال توزيع لحوم الأضاحي، بمقدار نصف أضحية لكل أسرة، يستفيد منه (٤,٦٦٠) أسرة بواقع (٣٢,٦٢٠) فرد في محافظات “عدن ولحج وحضرموت والمهرة ومأرب”.

يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة من المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لإشقائهم في اليمن في مختلف الظروف والأوقات.

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوع.. "الملك سلمان للإغاثة" ينتزع 1406 ألغام عبر مشروع "مسام" باليمن
  • "مسام": إتلاف 659 لغمًا وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في باب المندب
  • «مسام»: إتلاف 659 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في باب المندب
  • انفوجراف.. أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري في أسبوع
  • إنفوجرافيك.. أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • مسام: نزع 5726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال مايو 2024
  • ملتقى مأرب لدعم ضحايا الألغام: تسليط الضوء على معاناة فئة منسية
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مشتركة لتنفيذ مشروع الأضاحي في اليمن للعام 2024 – 1445 هـ
  • الصليب الأحمر: تواجه مدينة حيس بالحديدة تحديات إنسانية جمة بسبب خلفات الحرب القابلة للانفجار
  • خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية