حذر استشاري أمراض القلب الدكتور “خالد النمر” من خلط مشروبات الطاقة مع القهوة المقطرة.

وقال في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع إكس، ” انتشرت هَبّة حديثة بين الشباب خلط مشروبات الطاقة (مثل الريدبول وغيره) مع القهوة المقطرة، وذلك للتركيز وتحسين المزاج، والحقيقة أنها مضرة صحياً لأنها من مسببات الخفقان وارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية فيمن هم عرضة لذلك لأن كليهما يحتوي على الكافيين بتركيز عالي”.

أخبار قد تهمك منها القلب والسرطان.. 9 أمراض مميتة تصيب النساء أكثر من الرجال 4 سبتمبر 2023 - 8:08 صباحًا دراسة: الاستغناء عن ملح الطعام يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية 27 أغسطس 2023 - 10:41 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: القلب

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تنقذ حياة حاجة تركية تعاني من جلطة قلبية حادة

أعلنت وزارة الصحة، نجاح فريق طبي سعودي، ضمن تجمع مكة الصحي في إنقاذ حياة حاجة تركية تبلغ من العمر 73 عاماً، عبر عدة تداخلات معقدة متتالية، شملت توسيع للشريان التاجي مع تركيب دعامات دوائية وتركيب مشبك للصمام الميترالي في القلب عن طريق القسطرة القلبية، دون تدخل جراحي.

وكانت الحاجة التركية شعرت بالتعب والإرهاق، وضيق في التنفس، ودوخة، وعدم انتظام ضربات القلب، نتيجة قصور في الشرايين التاجية في القلب، حيث كانت تعاني من جلطة قلبية حادة مما استدعى إحالتها من مستشفى النور إلى مركز القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي.

وأشارت "الصحة" أنه بعد تقييم دقيق للحالة تم اكتشاف أن الحاجة كانت تعاني من خلل وارتجاع شديد في وظيفة الصمام الميترالي في القلب، يحول دون انغلاقه بصورة طبيعية، وبعد تقييم الحالة أجري لها قسطرة قلبية مع تركيب دعامات دوائية للشرايين التاجية، وبعد استقرار الحالة جزئياً، تم تركيب مشبك للصمام الميترالي بهدف الحدّ من ارتجاع الدم في الصمام، ما يخفف من حدّة الأعراض المُصاحبة لهذه الحالة، ويمنع حدوث فشل في عضلة القلب، ويسهم بتحسين جودة حياة المصاب بشكل عام.

الجدير بالذكر أن هذا الإجراء الطبي التخصصي أجري لـ 13 مريضاً في موسم حج العام الماضي، ضمن جهود المملكة لتمكين ضيوف الرحمن من أداء مناسك الحج براحة ويسر.

مقالات مشابهة

  • استشاري قلب يطمئن الجماهير على حالة أحمد رفعت
  • استشاري قلب يهاجم اتحاد الكرة بسبب خوض المباريات في أجواء حارة
  • استشاري قلب يحذر رابطة الأندية من إقامة المباريات في الرابعة عصرا
  • قسطرة قلبية وبالون علاجي ينقذان حياة حاج كويتي من جلطة قلبية حادة بتجمع مكة الصحي
  • قسطرة قلبية وبالون علاجي ينقذان حياة حاج كويتي من جلطة قلبية حادة
  • نقص الكالسيوم يسبب أضرار جسيمة لصحتك
  • هل تسبب الشمس الإصابة بالسرطان؟ استشاري أمراض جلدية يُجيب
  • وزارة الصحة تنقذ حياة حاجة تركية تعاني من جلطة قلبية حادة
  • حرقة في المعدة أم نوبة قلبية؟.. علامات ينبغي الحذر منها!
  • الألبان كاملة الدسم توفر الحماية من متلازمة التمثيل الغذائي