قال ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، إن الأقلية البرلمانية تترفع عن أي مستوى من الخلافات الداخلية المتعلقة بالسياسة والاقتصاد، وأن أمام الأمن القومي المصري والعربي لا يمكن الاختلاف، وبالتالي كان هناك العديد من التساؤلات قبل انعقاد الجلسة التي حضرها رئيس مجلس الوزراء اليوم بمجلس النواب.

القضية الأكثر إثارة في تطورات الوضع الإقليمية

أضاف «داوود»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنه جرى مناقشة عدد من طلبات الإحاطة التي تقدم بها النواب، بشأن القضية الأكثر إثارة في تطورات الوضع الإقليمية المتعلقة بالتهجير القسري للفلسطينيين، نتيجة أعمال الإبادة من الحكومة النازية، التي تتولى سلطة قيادة دولة الاحتلال.

يعبر عن الدولة المصرية

وأشار إلى أنه بناء على ذلك، كان لا بد أن يكون هناك موقف جلي وواضح، يعبر عن الدولة المصرية بمختلف مؤسساتها، سواء كانت التشريعية أو التنفيذية، أو رأس الدولة المصرية، وبالتالي لا بد أن تكون رؤية واضحة لجهود المؤسسات، في دعم اتخاذ القرار بشأن السلم والحرب، حال تهديد حدودنا الشرقية، بفرض أمر واقع نتيجة أعمال القصف والدفع البشري، لملايين الفلسطينيين المناضلين المتمسكين بأراضيهم والمهجرين بالأصل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة مجلس النواب فلسطين

إقرأ أيضاً:

يحيى: عكار ستبقى في مقدمة صفوف الدفاع عن القضية الفلسطينية

زار النائب محمد يحيى، بلدة حبشيت لتقديم واجب العزاء لذوي الشهيد حسن أحمد محمد، الذي ارتقى شهيداً دفاعاً عن القضية الفلسطينية ونصرةً لإخواننا في غزة، معربا عن "تعازيه الحارة وتبريكاته لذوي الشهيد بهذه الشهادة المباركة"، مؤكداً أن "عكار لم تبخل يوماً بدماء أبنائها في سبيل الدفاع عن الوطن والكرامة".

وأضاف: "أن الشهيد حسن أحمد محمد قدم روحه فداءً للقضية الأسمى، وأن طريق القدس يحتاج إلى تضحيات جسام، وأننا اليوم نقف بكل فخر واعتزاز أمام هذه التضحيات". 

وختم يحيى: "إن دماء الشهداء ستظل شعلة مضيئة في سماء الأمة، وعكار ستبقى دائماً في مقدمة الصفوف للدفاع عن القضية الفلسطينية والمبادئ الوطنية".

مقالات مشابهة

  • برلماني: المالك والمستأجر يقع عليهم الضرر من قانون الإيجار القديم
  • القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش
  • الاتحاد الأوروبي: القضية الفلسطينية عادت للطاولة بعد أحداث 7 أكتوبر
  • توجيه من السيسي بشأن الاتحادات التي أثرت على سمعة الرياضة المصرية
  • يحيى: عكار ستبقى في مقدمة صفوف الدفاع عن القضية الفلسطينية
  • عبد العاطي: المنطقة أمام حروب متكررة إذا استمرت القضية الفلسطينية دون حل
  • دبلوماسي سابق: الدولة المصرية تلعب دورا هاما في إبقاء القضية الفلسطينية حية
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل جديدة بشأن بدء العمل بنظام الدعم النقدي
  • مجلس الخدمة يرد على برلماني بشأن توفر درجات وظيفية لهذه الفئة
  • السفير التركي بالقاهرة: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الإعلامي