أخبارنا:
2024-06-11@18:48:32 GMT

اكتشاف نوع جديد من العقارب في السعودية

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

اكتشاف نوع جديد من العقارب في السعودية


أعلنت السعودية أمس الإثنين، اكتشاف نوع جديد من العقارب في جنوب مدينة الرياض.


وذكر المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في السعودية أن العقرب المكتشف من فصيلة ليورس leiurus، وعُثر عليه في محمية مجامع الهضب جنوب الرياض، ونشرت معلومات عن الاكتشاف في المجلات العلمية العالمية والمتخصصة في الحياة الفطرية ما يبين قيمته.



وجاءت تسمية هذا النوع الجديد من العقارب، وفق وكالة الأنباء السعودية، نسبة إلى محمية مجامع الهضب التي اكتشف فيها، وأظهرت الدراسات للشكل الظاهري والوراثية الجزيئية أن هذا النوع يختلف عن الأجناس الأخرى في المملكة، ليرتفع بذلك عدد الأنواع المعروفة  إلى 22 نوعاً عالمياً، منها 5 أنواع في المملكة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

السعودية وأمريكا تضعان اللمسات الأخيرة لتحالف غير مسبوق.. وكشف تفاصيل مفاجأة

بغداد اليوم- متابعة

قال مسؤولون أمريكيون وسعوديون، اليوم الأحد، (9 حزيران 2024) إن إدارة الرئيس جو بايدن تقترب من وضع اللمسات النهائية على اتفاقية دفاعية غير مسبوقة مع المملكة العربية السعودية، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن إدارة بايدن على وشك وضع اللمسات النهائية على معاهدة مع السعودية تلتزم واشنطن بموجبها بالمساعدة في الدفاع عن المملكة في إطار صفقة تهدف إلى دفع العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وإسرائيل (التطبيع).

والاتفاق المحتمل، الذي ظل محل مراسلات على نطاق واسع بين مسؤولين أمريكيين ومسؤولين آخرين لأسابيع، يأتي ضمن حزمة أوسع ستتضمن إبرام اتفاق نووي مدني بين واشنطن والرياض واتخاذ خطوات نحو إقامة دولة فلسطينية وإنهاء الحرب في غزة.

ونقلت الصحيفة، عن مسؤولين أمريكيين وسعوديين قولهم إن مسودة المعاهدة صيغت على غرار الاتفاقية الأمنية المشتركة بين الولايات المتحدة واليابان.

وذكرت الصحيفة، أن مسودة المعاهدة تنص على منح واشنطن إمكانية استخدام الأراضي السعودية والمجال الجوي للمملكة من أجل حماية المصالح الأمريكية وشركائها في المنطقة مقابل التزام الولايات المتحدة بالمساعدة في الدفاع عن السعودية في حالة تعرضها لهجوم.

ونقلت عن مسؤولين قولهم إن المعاهدة تهدف أيضا إلى توثيق الروابط بين الرياض وواشنطن من خلال منع الصين من بناء قواعد في المملكة أو مواصلة التعاون الأمني مع الرياض.

وستتطلب الموافقة على هذه المعاهدة، التي قالت "وول ستريت جورنال" إنها ستحمل اسم اتفاقية "التحالف الاستراتيجي"، تصويت أغلبية الثلثين في مجلس الشيوخ الأمريكي لصالحها، وهو أمر سيكون من الصعب تحقيقه ما لم ينص الاتفاق على تطبيع العلاقات بين إسرائيل والمملكة.

مقالات مشابهة

  • سيمون تحيي ذكرى ميلاد والدتها بهذه الطريقة
  • بطولة السعودية الدولية للجولف تقام لأول مرة في الرياض ديسمبر المقبل
  • بجوائز 5 ملايين دولار.. انطلاق بطولة "السعودية الدولية للجولف"
  • مجلسا الدولة والشورى يتوافقان على مواد قانونية
  • للمرة الأولى… نادي الرياض للجولف يستضيف بطولة السعودية الدولية
  • السعودية وأمريكا تقتربان من التوصل إلى اتفاق نهائي على معاهدة أمنية
  • السعودية وأمريكا تضعان اللمسات الأخيرة لتحالف غير مسبوق.. وكشف تفاصيل مفاجأة
  • "وول ستريت جورنال": السعودية والولايات المتحدة تقتربان من إبرام اتفاقية دفاعية
  • منتخب النشامى يبدأ تدريباته في الرياض
  • النشامى يبدأ تحضيراته لمواجهة السعودية بتصفيات كأس العالم