أشاد حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، بنجاح الجهود المصرية في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، كونها تساعد بشكل كبير في تهدئة الأوضاع في المنطقة، وفي إطار السعي المصري نحو الوصول إلى حل نهائي للأزمة.

هدنة غزة جاءت في توقيت مهم 

وأعلن الحزب أن الجهود المصرية والتنسيق مع الجانب القطري، نجحت في الوصول إلى هذا الاتفاق في وقت مهم  لصالح الجانبين، مشيرا إلى أهمية ردود الفعل في هذا الشأن، والتي ثمنت الجهود المصرية لاسيما الموقف الأمريكي، وتعليق الرئيس الفلسطيني.

ضرورة الحل العادل للقضية الفلسطينية

وأعلن الحزب تمسكه بضرورة الحل العادل للقضية الفلسطينية، ومنع التهجير القسري لأهالي قطاع غزة، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة وطن غزة فلسطين مصر الموقف المصري

إقرأ أيضاً:

السيناتور غراهام يثير تفاعلا: محمد بن سلمان لا يتوقع الوصول لاتفاق دون القضاء على حماس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أثار السيناتور الأمريكي، ليندسي غراهام، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحات أدلى فيها وعدد فيها ما وصفه بشروط المملكة العربية السعودية للتطبيع مع إسرائيل وموقف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان حيال حل الدولتين ومستقبل حركة حماس.

وقال غراهام في التصريحات التي أدلى بها من إسرائيل وأعاد نشرها على صفحته بمنصة أكس (تويير سابقا): "اعتقد أن الشروط التي يطلبها (محمد بن سلمان) هو تخفيض القتال، (محمد بن سلمان) لا يتوقع أن تبرم إسرائيل اتفاقا لا يتضمن تدمير الكتائب.. لا أحد في المملكة العربية السعودية سبق واقترح لي ان الاتفاق سيسمح لحماس بالوقوف عسكريا، وعليه أود أن أوضح هذا جيدا.."

وتابع غراهام قائلا: "لا أحد في إسرائيل يوافق على ابرام اتفاق يمنع من تدمير الكتائب هذه واي قدرات عسكرية مستقبلية، ولم أجد المملكة العربية السعودية تعاض هذا، وهذا ما سأقوله: لما تستثمر المملكة العربية السعودية كل هذه الأموال في فلسطين جديدة إذا كانت حماس ومجموعات إرهابية أخرى ستكون هناك وتقتل أي أحد يريد العمل مع إسرائيل".

وأضاف: "من مصلحة الجميع تدمير شبكات الإرهاب هذه، طالما توجد هذه الشبكات الإرهابية وطالما يُدفع للناس في الضفة الغربية مقابل قتل اليهود فل نصل إلى أي مكان، ولكن في اليوم الذيترى تغييرا هناك سترى تغييرا هنا.."

وتواصلت CNN مع السلطات السعودية للحصول على تعليق دون رد حتى كتابة هذا التقرير.

ويذكر أن الأمير محمد بن سلمان، سبق وقال خلال مقابلة أجراها مع كبير المذيعين السياسيين في شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية بريت باير، في مدينة نيوم العام الماضي: "نتباحث مع الأمريكيين للوصول إلى نتائج جيدة ترفع معاناة الفلسطينيين"، وذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن نجحت بأن تعقد اتفاقا بين السعودية وإسرائيل "سيكون الأكبر من نوعه منذ الحرب الباردة".

وتابع ولي العهد السعودي حينها: "بالنسبة لنا، القضية الفلسطينية مهمة للغاية، ولدينا مفاوضات جيدة مستمرة حتى الآن وسنرى إلى أين ستصل، ونأمل أن تسهل الحياة للفلسطينيين وجعل إسرائيل لاعبا في الشرق الأوسط"، لافتا إلى أن بلاده "مستعدة للعمل مع أي زعيم إسرائيلي إذا تمكن من التوصل إلى اتفاق"، مشيرا إلى أنه "إذا حققنا انفراجة للتوصل إلى اتفاق يمنح الفلسطينيين احتياجاتهم ويجعل المنطقة هادئة، فسنعمل مع أي جهة هناك".

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمريكيون لـ"أكسيوس": الرئيس بايدن سيحث إسرائيل وحماس على التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في خطابه اليوم
  • حماس تؤكد: التوصل لاتفاق شامل مرهون بوقف العدوان على غزة
  • رسائل القوة والمرونة.. هل يفضي نهج حماس التفاوضي لاتفاق؟
  • خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • الاحتلال يدعي التوصل لاتفاق مع مصر على فتح معبر رفح
  • الزمالك يقترب من حل أزمة أيقاف القيد بعد التوصل لاتفاق مع خالد بوطيب.. تفاصيل مثيرة
  • «حماة الوطن» ينظم ندوة حاشدة لدعم القضية الفلسطينية
  • على شواطئ البحر الأحمر.. «حماة الوطن» ينظم يوم ترفيهى للأطفال الأيتام بالغردقة
  • السيناتور غراهام يثير تفاعلا: محمد بن سلمان لا يتوقع الوصول لاتفاق دون القضاء على حماس
  • وزير خارجية النرويج يثمن الجهود المصرية في دعم القضية الفلسطينية