تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة بتنسيق مع فرقة مكافحة العصابات بنفس المدينة، أمس الثلاثاء، من توقيف ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في تخزين وترويج مواد غذائية واستهلاكية منتهية الصلاحية في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.

وأفاد مصدر أمني لـ”اليوم24″ بأن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه فيهم، والذين يشكلون جميعا موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل ارتكاب جرائم مالية واقتصادية، في اقتناء مواد غذائية بالجملة وتخزينها في ظروف غير صحية بمخزن بمدينة طنجة، قبل التلاعب بتواريخ انتهاء صلاحيتها وترويجها في الأسواق التجارية.

وأضاف المصدر ذاته بأن عمليات التفتيش المنجزة بالمخزن الذي يستغله المشتبه فيهم بمدينة طنجة، بتنسيق مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية،  أسفرت عن حجز كميات مهمة من المواد الغذائية المعلبة والمواد الاستهلاكية المخزنة في ظروف تنعدم فيها شروط السلامة الصحية، فضلا عن حجز معدات تستعمل في التلاعب بتواريخ صلاحيتها وإعادة تغليفها.

وتم الاحتفاظ بالموقوفين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

كلمات دلالية المساس بالصحة العامة. النشاط الإجرامي النيابة العامة المختصة بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة توقيف ثلاثة أشخاص جرائم مالية واقتصادية وترويج مواد غذائية واستهلاكية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: النشاط الإجرامي النيابة العامة المختصة توقيف ثلاثة أشخاص مواد غذائیة

إقرأ أيضاً:

تفتيش شابة عشرينية بمدخل مدينة شفشاون يسفر عن مفاجأة

أخبارنا المغربية- ياسير الحضري

أوقفت عناصر الشرطة التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة شفشاون، مساء أمس الجمعة، سيدة تبلغ من العمر 22 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بالمدينة الزرقاء.

وحسب مصادر أمنية، فقد جرى توقيف المشتبه فيها مباشرة بعد وصولها على متن سيارة أجرة إلى مدينة شفشاون قادمة إليها من إحدى مدن الشمال، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة عن العثور بحوزتها على أقراص طبية مخدرة وعدد من علب مادة السليسيون كانت معدة للبيع.

وقد تم إخضاع المشتبه فيها للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتؤشر هذه العملية على نجاعة التدخلات الأمنية التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من أجل مكافحة ترويج المؤثرات العقلية التي تشكل خطرا على الأمن والصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 8 أشخاص في قصف روسي على دونيتسك خلال 24 ساعة
  • تفتيش شابة عشرينية بمدخل مدينة شفشاون يسفر عن مفاجأة
  • إعدام 13 كيلو مواد غذائية وتحرير 32 محضر مخالفة في حملة بالإسماعيلية
  • ضبط 3 أطنان مواد غذائية ولحوم فاسدة في سوهاج
  • محافظ المنوفية يوزع بونات مواد غذائية بالمجان على عمال النظافة
  • 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة
  • 19 شهيدا بقصف الاحتلال ثلاثة منازل بمدينة غزة
  • مصرع 3 أشخاص غرقا أثناء السباحة بترعة بمركز أبنوب في أسيوط
  • القبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مواد مخدرة
  • النيابة العامة: السجن 10 سنوات لمتداولي المواد الغذائية المغشوشة للحجاج