صحيفة الاتحاد:
2024-06-18@08:12:59 GMT

«حشيم» بطل سباق مهرجان الشيخ زايد للبوانيش

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)


تُوج «حشيم» لمالكه سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، رئيس المكتب الوطني للإعلام، وبقيادة النوخذة حسن عبد الله المرزوقي، بلقب سباق مهرجان الشيخ زايد للبوانيش الشراعية، الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية، برعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة النادي.


وحل في المركز الثاني «مروح» لمالكه مانع أحمد الشامسي، وبقيادة النوخذة أحمد صالح الحمادي، وجاء في المركز الثالث «طوفان» لمالكه حمد راشد الرميثي، وبقيادة النوخذة أحمد إسماعيل المرزوقي.
وانطلق السباق الذي شهد مشاركة 50 قارباً من عالي جزيرة اللولو، لمسافة 7 أميال بحرية، في اتجاه خط النهاية أمام نادي أبوظبي للرياضات البحرية على كورنيش العاصمة، واتسم السباق بالسرعة العالية للقوارب، والحماس الكبير للبحارة والنواخذة على متنها، ليتحول الحدث إلى احتفالية كبيرة على القوارب، وهي تشق طريقها فوق المياه، والجماهير التي تابعته من على الكورنيش.

 

أخبار ذات صلة 34 ميدالية حصاد «الدراجات» في «عربية المضمار» «التقلبات» تضرب «الفرق العشرة» في موسم «الفورمولا-1»


ويشارك نادي أبوظبي للرياضات البحرية في العديد من الأنشطة التي تقام ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد، ومنها السباقات التراثية، وبعدد من فئاتها، والتي تجد التجاوب الكبير من قبل البحارة والنواخذة وملاك القوارب والمحامل الشراعية التراثية.
وتوج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، خليفة الرميثي، رئيس قسم السباقات التراثية، بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، وناصر الظاهري، رئيس قسم الرياضات الحديثة بالنادي.
من جانبه، أكد خليفة الرميثي، أن السباقات التراثية التي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ضمن أنشطة وفعاليات مهرجان الشيخ زايد، من أهم وأبرز السباقات التي ينظمها النادي في كل موسم، لما لها من دور مهم في دعم الجهود الرامية إلى الحفاظ على التراث، وقيمة كبيرة في تعزيز الهوية الوطنية، ونقل التراث البحري الإماراتي الأصيل للأجيال بكل تفاصيله.
وأضاف: سعدنا بالمشاركة الكبيرة للقوارب في سباق مهرجان الشيخ زايد للبوانيش، والتي رسمت مع حماس البحارة والنواخذة ملحمة تراثية رائعة، أسعدت الجميع، مشيراً إلى أن نادي أبوظبي للرياضات البحرية يفخر بتنظيم السباقات التراثية في كل المناسبات الوطنية، واحتفالات الدولة المختلفة.
وقال: نشكر كل المشاركين على تعاونهم مع اللجنة المنظمة للسباق، منذ فتح باب التسجيل وحتى وصول كل القوارب إلى خط النهاية، والتزامهم الكامل باللوائح التي تحكم السباق، مما كان له الأثر الملموس في النجاح الذي حققه السباق في الناحيتين الفنية والتنظيمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

حبس 7 أشخاص انتحلوا صفة شرطة وسرقوا طالب في الشيخ زايد

أمرت نيابة زايد، بحبس 7 أشخاص، انتحلوا صفة شرطة، وقاموا بسرقة طالب في الشيخ زايد

تباشر نيابة زايد، التحقيق مع 7 أشخاص انتحلو صفة شرطة وقاموا بسرقة طالب في الشيخ زايد

القبض على عصابة شرطة مزيفة

تلقي  قسم شرطة ثان الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من طالب يفيد بتعرضه للسرقة على يد 7 أشخاص، أفراد عصابة الشرطة المزيفة بدائرة القسم

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • «بيئة أبوظبي»: المخلفات البلاستيكية خطر على الحياة البحرية
  • «الشارقة 17» يحصد لقب الجولة الثالثة من «مونديال الفورمولا-1»
  • حبس 7 أشخاص انتحلوا صفة شرطة وسرقوا طالب في الشيخ زايد
  • فوز فيلم أسترالي بأبرز جوائز مهرجان أنسي التحريكي الفرنسي
  • انتحلوا صفة شرطة.. التحقيق مع 7 أشخاص سرقوا طالب في الشيخ زايد
  • القبض على عصابة الشرطة المزيفة في الشيخ زايد
  • قائد عام شرطة أبوظبي يهنئ القيادة الرشيدة والمنتسبين بعيد الأضحى المبارك
  • خالد بن محمد بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • ولي عهد أبوظبي يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • منصور بن زايد وخالد بن محمد بن زايد والشيوخ يؤدون صلاة العيد بجامع الشيخ زايد في أبوظبي