قالت الطبيبة إيلينا زيابلوفا في مقابلة: إن الألم المستمر هو أحد أكثر العلامات المثيرة للقلق على المشاكل الصحية، ويمكن أن يشير الألم المتزايد إلى تفاقم الأمراض المزمنة الموجودة، وقد يشير الألم المطول إلى تنشيط الالتهاب الذي لا يستطيع الجهاز المناعي التعامل معه.

 

وبشكل عام، أي أعراض غير مرغوب فيها، والتي يستمر ظهورها عدة أيام ولا يتم تحييدها بالأدوية، تتطلب زيارة أخصائي، أشارت زيابلوفا، في حديثها مع RT.

 

وقالت الخبيرة إنه في موسم الأمراض الحالي، يجب أن يكون ظهور بعض الأعراض مثيرا للقلق بشكل خاص، وحددت الدكتورة زيابلوفا الغثيان المطول وألم الصدر من بين العلامات التي تتطلب مساعدة عاجلة.

 

الإسهال والغثيان وقيء يستمر لأكثر من يوم، صعوبة في التنفس، اضطراب في ضربات القلب، ألم في الصدر، درجة حرارة أعلى من 38-39 درجة، تستمر لمدة ثلاثة أيام أو أكثر ولا تزول بالأدوية، اضطرابات في النطق.

 

أوضحت إيلينا زيابلوفا ما يمكن أن تعنيه هذه الأعراض:

حمى طويلة الأمد - ARVI، بما في ذلك الأنفلونزا.

اضطرابات ضربات القلب – ظهور وتفاقم أمراض القلب.

ضعف النطق – خلل في عضلات الوجه، إصابات الدماغ المؤلمة، السكتة الدماغية.

صعوبة في التنفس – فشل القلب والرئتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الألم المشاكل الصحية الأمراض المزمنة الغثيان الم الصدر التنفس القلب الصدر الإنفلونزا امراض القلب السكتة الدماغية

إقرأ أيضاً:

اضطراب النوم يؤثر بصورة سلبية على الحوامل.. ابتعدي عن هذه العادات

اضطرابات النوم مشكلة تواجه العديد من الحوامل، بسبب اتباعهن بعض العادات الخاطئة ليلًا ونهارًا، ما يؤدي إلى اختلال في الساعة البيولوجية بأجسامهن، وعدم النوم بأريحية والشعور بالقلق والتوتر، لذا يجب الانتباه جيدًا، حتى لا يؤثر الأمر على حياتهن العامة.

أوضح الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، في حديثه لـ«الوطن»، أن اضطراب النوم من أهم الاضطرابات في العصر الحديث، يصيب الملايين من البشر، ويؤثر على حياتهم العامة واعتلال المزاج في المطلق، نتيجة اختلال الساعة البيولوجية، وتُعد الحوامل هن الأكثر تأثرًا بشكل سلبي، لذا يجب عليهن حماية أنفسهن من هذا الأمر.

يؤدي تغيير مواعيد النوم إلى الأرق

هناك مشكلات عديدة للحوامل نتيجة اضطرابات النوم، وتناول السوائل بكثرة، لدرجة تصل إلى كثرة التبول طوال الليل، ما يؤدي إلى الأرق وعدم النوم، بالإضافة إلى حدوث اضطراب في تغيير مواعيد النوم، والإصابة بمتلازمة الاهتزاز الوهمي.

مشكلات صحية تؤدي إلى الإصابة باضطرابات النوم

هناك بعض المشكلات الصحية، التي تؤدي إلى الإصابة باضطرابات النوم:

مشكلات في الجيوب الأنفية. ارتجاع في المريء. صعوبات في التنفس. التقلبات الجوية سواء ارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها. ضرورة الحفاظ على روتين يومي في الحياة

ونصح «هندي» بضرورة الحفاظ على روتين يومي في الحياة، للقضاء على مشكلة اضطرابات النوم، أو النوم المتقطع، إذ يجب أن تعتاد الحوامل على نظام معين، لتجنب الإجهاد والقلق، والقيام بتمارين التنفس ببطء وعمق، وتجنب مشروبات الكافيين، خاصة في الليل، والسوائل الساخنة بشكل عام، وعدم وضع الموبايل بجانب أماكن النوم.

مقالات مشابهة

  • لماذا يجب عليك الجري كل يوم؟ 11 فائدة صحية للركض
  • إرشادات صحية لمرضى القلب في الحج
  • مع وصول الحرارة لدرجات قياسية.. طرق الوقاية من ضربات الشمس
  • اضطراب النوم يؤثر بصورة سلبية على الحوامل.. ابتعدي عن هذه العادات
  • ماذا يحدث عند شرب كوب ماء بعد القهوة؟.. طوق نجاة من مشكلات صحية خطيرة
  • خمسة أطعمة صحية تخفض ضغط الدم وتحمي قلبك
  • بأحدث جهاز في العالم.. إنقاذ حياة حاج صيني من اضطراب نبضات القلب
  • 5 مخاطر لمشروبات الطاقة.. ما البدائل الصحية؟
  • 5 أسباب لزيادة ضربات القلب أثناء النوم.. احذر العادات الخاطئة
  • خالد النمر: علامات تحذيرية على الحجاج الانتباه لها.. قد تشير إلى مشكلة بالقلب