نقلت قناة "القاهرة الإخبارية"  بثًا مباشرًا من معبر رفح البري، منذ قليل، حيث بدأ وفد أمني مصري إجراءات تسليم بعض المحتجزين الإسرائيليين من الصليب الأحمر للجانب الإسرائيلي.

تبادل الأسرى والمحتجزين

وقبل قليل، أعلنت مصادر مطلعة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن إجراءات تبادل الأسرى والمحتجزين بين حماس وإسرائيل قد بدأت، لافتة إلى أن تبادل الأسرى والمحتجزين في اليوم الثالث من الهدنة الإنسانية في غزة يتضمن 13 إسرائيليا و3 تايلانديين وشخصا روسيًا.

منطقة كارني

ونوهت مصادر "القاهرة الإخبارية" بأن مصر تبدأ تسليم الإسرائيليين المحتجزين بقطاع غزة للجانب الإسرائيلي بمنطقة كارني، نظرا للحالة الصحية لبعض منهم.

نتنياهو يتوجه إلى شمال غزة ويتحدث عن 3 أهداف للحرب على القطاع مجلس الحرب الإسرائيلي يلتئم لمناقشة تمديد الهدنة في غزة الهدنة الإنسانية في غزة

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة إلى حيز التنفيذ منذ صباح أول أمس الجمعة، بوساطة مصر وقطر وأمريكا، وبإشراف مصري كامل على إدخال المساعدات الإنسانية وتبادل الأسرى والمحتجزين بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية معبر رفح تبادل الاسرى والمحتجزين الهدنة الإنسانية في غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: إسرائيل قتلت اثنين من المحتجزين بقصف على مدينة رفح

أكدت حركة حماس، اليوم الجمعة، مقتل اثنين من المحتجزين لديها بقصف للجيش الإسرائيلي على مدينة رفح. وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس: "حكومتكم لا تريد أن تستعيد الأسرى إلا في توابيت".

وكانت حماس قالت في وقت سابق، إثر العملية الإسرائيلية لتحرير الأسرى في مخيم النصيرات، إن إسرائيل قتلت 3 من الأسرى لديها، رغم نجاحها في تحرير 4 أسرى.

وقالت كتائب القسام في مقطع مصور نشر عبر قناتها على تطبيق تلغرام، الأحد الماضي، إن 3 محتجزين قتلوا، بينهم مواطن أميركي، في العملية العسكرية الإسرائيلية التي تم خلالها إطلاق سراح بعض المحتجزين.

وذكرت كتائب القسام:"نعلمكم أنه مقابل هؤلاء قتل جيشكم ثلاثة أسرى في المخيم ذاته أحدهم يحمل الجنسية الأميركية".

وفي أعقاب العملية الإسرائيلية لتحرير الأسرى الأربعة، التي نجم عنها مقتل أكثر من 250 فلسطينيا وإصابة ما يزيد على 400، قالت الأمم المتحدة إن مقتل عدد كبير من المدنيين خلال العملية الإسرائيلية لإطلاق سراح أربع محتجزين، وكذلك احتجاز حماس لهؤلاء الرهائن في مناطق مكتظة بالسكان، قد يرقى إلى جرائم الحرب.

وفي أعقاب العملية، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل "لا تستسلم للإرهاب، وإنها تعمل "بإبداع وشجاعة" لإعادة الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة".

وأضاف نتنياهو: "نحن ملتزمون بالقيام بذلك في المستقبل أيضا. لن نهدأ حتى نكمل المهمة ونعيد جميع الرهائن إلى وطنهم، سواء الأحياء منهم أو الأموات".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة ترحب بـ"هدنة إسرائيل" في غزة
  • مؤسسة «أكشن إيد»: تزايد الاحتياجات الإنسانية للسكان في غزة بسبب النزوح
  • بأول أيام عيد الأضحى.. جيش الاحتلال يرفض الهدنة ويؤكد مواصلة القتال بغزة
  • القاهرة الإخبارية: وجود محتجزين في غزة يثبت فشل العمليات الإسرائيلية
  • حماس: إسرائيل قتلت اثنين من المحتجزين بقصف على مدينة رفح
  • الاحتلال يرفض عبور شاحنات الأدوية لقطاع غزة.. «القاهرة الإخبارية» ترصد التفاصيل (فيديو)
  • غانتس يكشف دور نتنياهو في عرقلة صفقة تبادل الأسرى
  • الصليب الأحمر الإيطالي: 94،290 مهاجرًأ وصلوا جزيرة لامبيدوزا خلال عام
  • إجتماع وزاري عاجل في إسرائيل لبحث مفاوضات صفقة تبادل الأسرى
  • «القاهرة الإخبارية»: اجتماع وزاري في إسرائيل لبحث مفاوضات تبادل الأسرى الأحد المقبل