تنطلق فعاليات مسابقة فضيلة الإمام الأكبر لحفظ القرآن الكريم لطلاب المعاهد الأزهرية والرواق الأزهري ومكاتب تحفيظ القرآن، صباح اليوم الاثنين، على مستوى محافظة كفر الشيخ للعام 2023 - 2024، والتي تستمر حتى الجمعة 8 ديسمبر المقبل.

إقامة اختبارات المسابقة بمقر معهد كفر الشيخ الثانوي بنين

ومن المقرر أنّ تُقام الاختبارات الخاصة بمسابقة فضيلة الإمام الأكبر لحفظ القرآن الكريم بمقر معهد كفر الشيخ الثانوي بنين بجوار منطقة كفر الشيخ الأزهرية.

وأكد الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، علي اتباع كافة وسائل الحزم خلال المسابقة، والدقة عند وضع الدرجات، والحرص على إعطاء كل طالب ما يستحق، لافتاً أنّ المسابقة ستُقام للعام الرابع على التوالي بنظام التوثيق فيديو بالصوت والصورة لضمان كافة صور النزاهة والشفافية، وإعطاء كل ذي حقٍ حقه.

تفاصيل مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم

يذكر أنّ مسابقة فضيلة الإمام الأكبر السنوية للقرآن الكريم هي مسابقة قرآنية سنوية برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حيث يُشارك فيها طلاب المعاهد الأزهرية، وطلاب مكاتب التحفيظ الخاضعة لإشراف الأزهر، وطلاب الرواق الأزهري، وتُشرف الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية على تنفيذها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية اختبارات مسابقة الإمام الأكبر لحفظ القرآن الكريم الأزهر الشريف المعاهد الأزهرية مسابقة فضیلة الإمام الأکبر لحفظ القرآن الکریم کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

70 مليون مستمع لإذاعة القرآن الكريم يوميا (فيديو)

قال محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، إن الإذاعة المصرية بدأت في عام 1934 بأدوار تنويرية توعوية تثقيفية وترفيهية إلى أن جاء عام 1952 وأدرك الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، أهمية الميكروفون، فدعم الإذاعة بكل أشكال الدعم المادي والمعنوي واللوجيستي، وغيرها.

دور الإذاعة المصرية في ثورات التحرر

وأضاف «نوار»، خلال مداخلة ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «دي إم سي»، أنه بدأ الدور السياسي في عام 1952 وظهر جليا على مدار 8 سنوات حتى عام 1960 عندما بدأ البث التليفزيوني في مصر، حيث قامت الإذاعة في هذا التوقيت بأدوار بالمنطقة العربية وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، وساندت حركات التحرر وثورات الشعوب من أجل تحقيق الاستقلال وتحديد مصائرها، فكان كل ذلك من أهم أدوار الإذاعة المصرية حتى عام 1973.

تطور إذاعة القرآن الكريم

وأشار إلى أن الإذاعة المصرية تتكون من 8 شبكات إذاعية، كل شبكة لها دور مهم للغاية سابقا ولاحقا، من أهم الشبكات شبكة القرآن الكريم التي تحظى بأعداد مستمعين تزيد عن 50 مليون إن لم يكن 60 أو 70 مليون مستمع يوميا، وتزداد يوميا بالملايين، فهي شبكة رائدة ومهمة التي تم تطويرها في الأعوام الأخيرة، للتواكب مع روح العصر.

مقالات مشابهة

  • طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة القرآن الكريم.. غدًا
  • طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية يؤدون امتحانات مادتى الفقة والانشاء
  • الأوقاف تعلن تجاوز مقارئ الجمهور 225 ألف مشارك لأول مرة
  • القاهرة وسوهاج في المقدمة.. مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة
  • مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة
  • انطلاق فعاليات حملة «من حقك تنظمي» في كفر الشيخ اليوم
  • تكريم الحاصل على المركز الرابع في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن بكفر الشيخ
  • انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي بمسجد الفتح في كفر الشيخ غدا
  • انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024 اليوم
  • 70 مليون مستمع لإذاعة القرآن الكريم يوميا (فيديو)